مُصيبة جديدة قادمة من الصين.. ظهور فيروس جديد قد يتحول إلى “جائحة” وهذه هي التفاصيل

0

كشف علماء صينيون بأنهم استطاعوا تحديد سلالة جديدة من فيروس الأنفلونزا، لافتين لإمكانية أن يتحول الفيروس إلى جائحة عالمية.

وقال العلماء في دراسة معدّة حول الفيروس الذي يسمى “G4EA H1n1″، ينتقل من الخنازير للإنسان، وبما أن الفيروس له سلالة جديدة، فذلك معناه أن البشر لا يمتلكون المناعة ضده، مما يستوجب متابعته ومراقبته بعناية شديدة.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية نقلت عن أحد القائمين على الدراسة البروفيسور “كين تشو شانغ”، والذي قال: “حالياً نحن منشغلون بفيروس كورونا المستجد، ومعنا الحق في ذلك، ولكن لا يجب أن نغفل عن الفيروسات الجديدة التي يمكنها أن تكون خطيرة”.

وتوضح الدراسة بأن فيروسات G4 التي ينتمي لها هذا الفيروس الجديد، تحمل جميع السمات الأساسية لفيروس من المرشح أن يتطور لجائحة، مؤكدة على أن هناك موظفين وعمال بمسالخ بالصين وآخرون يتعاملون من خنازير، تمت إصابتهم بالفيروس.

وأفاد معدو الدراسة بأن لقاحات الأنفلونزا المتوفرة حالياً لا تستطيع الحماية من السلالة الجديدة، لكن هناك إمكانية لتعديلها وجعلها فعالة.

ويشار إلى أن الصين انطلقت منها جائحة كورونا “كوفيد19“، والذي بدأ في مدينة ووهان الصينية، لينتشر لكافة دول العالم، ويتسبب بحظر التجول وإغلاق الحياة العامة، وتعليق العمل وملايين الوظائف، وإصابة أكثر من عشرة ملايين شخص به ووفاة مئات الآلاف حول العالم.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.