اعترف بقتل اثنين على الهواء.. “شاهد” وزير عربي يكشف سر علاقته الوطيدة بالرئيس وهذا ما فعله بالحرب الأهلية

0

أثار وزير الداخلية اللبناني ردود فعل غاضبة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اعترافه خلال مقابلة تلفزيونية، بقتل اثنين من اللبنانيين خلال الحرب الأهلية اللبنانية، مشيراً إلى أن الرئيس الحالي للبنان ميشيل عون، قدم له الحماية اللازمة حينها وحماه من تعرضه للقتل.

وخلال مقابلة تلفزيونية، رصدتها “وطن”، سأل المذيع الوزير محمد فهمي عن سبب “العلاقة الوطيدة” بينه وبين عون، فقال الوزير معترفاً: “في عام 1981 وقع بيني وبين حزب فاعل وقوي قوي قوي، إشكال، أعتذر من الأهل، من الجميع، من المشاهدين، قتلت اثنين، الأمر الذي تسبب بوقوع اشتباك قوي حينها مع هذا الحزب”.

أقرأ أيضاً: “سابقة خطيرة”.. كارثة داخل الجيش اللبناني وما حدث ينذر بـ”مجاعة” طاحنة خلال…

وأوضح الوزير أن عون الذي كان حينها جنرالاً في الجيش اجتمع به وقال له: “محمد طالما أنا على قيد الحياة لن يستطيع أحد المساس بك”، مشيراً إلى أنه وعائلته لن ينسوا هذا الموقف للرئيس اللبناني، لأنه حمى الوزير الحالي من احتمال قتله بعد حادثة القتل.

هذا وأثارت تصريحات الوزير اللبناني ردود أفعال واسعة على شبكات التواصل، وقوبلت تصريحاته بغضب واستغراب من لبنانيين، وتساءلوا عن سبب جرأة الوزير على الحديث عن قتله لاثنين دون خشيته من المُحاسبة.

يُذكر أن لبنان شهدت حرباً أهلية استمرت من عام 1975 إلى عام 1990، وأسفرت عن مقتل ما يقدر بـ120 ألف شخص، وفي عام 2012، كان ما يقرب من  76 ألف شخص لا يزالون مشردين داخل لبنان، وكان هناك أيضاً نزوح لما يقرب من مليون شخص من لبنان نتيجة للحرب.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.