الرئيسية » الهدهد » “الأمير طلب مني ابلاغ الملك سلمان بما جرى”.. نائب كويتي سابق يثير أزمة ويكشف ما دار بينه وبين القذافي

“الأمير طلب مني ابلاغ الملك سلمان بما جرى”.. نائب كويتي سابق يثير أزمة ويكشف ما دار بينه وبين القذافي

أصدر الديوان الأميري الكويتي، تحذيراً شديد اللهجة من نسب تصريحات أو أقوال لأمير البلاد الشيخ صباح أحمد الصباح، دون الحصول على موافقة رسمية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن الديوان الأميري حذر من “اللجوء إلى مثل هذه الأساليب التي توقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية”.

وأكد وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح الصباح، “أنه لا يجوز أن ينسب لأمير البلاد أي حديث أو قول، سواءً في مقالة أو لقاء، دون الحصول على موافقة رسمية وصريحة من الديوان الأميري بذلك”.

وأضاف: “ما جاء في لقاء مبارك الدويلة مع برنامج حديث البلد مع الإعلامي محمـد طلال السعيد، بتاريخ 23 /6 /2020، وما ادعاهُ في تغريدة له بتاريخ 25 /6 /2020 من أنه نقل لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ما دار بينه وبين الرئيس السابق معمر القذافي، غير صحيح، ومحض تقوُّل وافتراء على سموه”.

وكان تسجيل صوتي للنائب الكويتي السابق مبارك الدويلة، انتشر على مواقع التواصل، يتعلق بحوار سابق بينه وبين الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أثار حالة من الجدل في الشارع الكويتي.

وأضاف: “في لقائنا مع القذافي حدث حوار نقلت تفاصيله في حينها للشيخ صباح الذي طلب مني إبلاغ الملك سلمان به، وتم ذلك في نفس اليوم، حيث طرح القذافي فكرة استخدام القبائل لزعزعة أمن الخليج”.

وتابع: “قد اضطررنا لمجاراته في حديثه لطمأنته ومعرفة ما وراءه، وبصراحه لم نجرؤ على معارضته ونحن معه بالخيمة”.

ونشر ناشطون وبعض الوسائل الإعلامية في الآونة الأخيرة تسريبات لم يتم التأكد من صحتها، تضمنت تسجيلات صوتية لحوار بين الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي مع مسؤولين خليجيين، أبرزهم أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، ووزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، وهي التسجيلات التي رد عليها ناشطون آخرون بأنها مفبركة.

اقرأ المزيد:

مبارك الدويلة بريء من اتهامات “خيمة القذافي” وهذا ما قررته محكمة كويتية بحقه

الكويت.. تطورات جديدة بقضية “خيمة القذافي” المتهم فيها مبارك الدويلة بالإساءة للسعودية

السلطات الكويتية تلقي القبض على مبارك الدويلة بسبب “خيمة القذافي” وهذا ما حدث

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““الأمير طلب مني ابلاغ الملك سلمان بما جرى”.. نائب كويتي سابق يثير أزمة ويكشف ما دار بينه وبين القذافي”

  1. طيب وش دخل الملك سعاد علي في الموضوع.. والا شعانه سفيه لازم تجيبون اسمه بكل عنوان حتى لو ماله علاقه فيه..

    رد
  2. الشيء الغريب ان الإمارات تسرب تسجيلات ضد القذافي الميت وفي نفس الوقت تدعم رفيق دربه وخليفته حفتر كي يعيد نظام القذافي وابنه.
    ما هذا التناقض؟ وما سببه؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.