هل طالَ المخزون الاستراتيجي الغذائي للكويت؟!.. مشاهد مُذهلة لحريق “غرب ميناء عبدالله” الهائل

0

نجحت طواقم الإطفاء في الكويت فجر الثلاثاء في إخماد حريق هائل شبّ في مستودع مكشوف للأخشاب بموقع تابع لمؤسسة الموانئ الكويتية في منطقة غرب ميناء عبدالله.

وساعر رجال الإطفاء الى عزل مستودع الأخشاب عن أكثر من 3000 سيارة جديدة تقريباً وبضائع متنوعة بالإضافة إلى أصباغ وكميات كبيرة من الديزل.

واستطاع الإطفائيون السيطرة على الحادث رغم ان الحريق نشب في منطقة مكشوفة قدرت مساحتها بما يقارب ثمانية آلاف متر مربع مع وجود الرياح مما صعب عملية مكافحة الحريق التي تمت من دون وقوع أي اصابات بشرية.

وشاركت 8 فرق للإطفاء إلى جانب إطفاء الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني والطوارئ الطبية وشركة البترول الوطنية ومؤسسة الموانئ الكويتية في السيطرة على الحريق.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنس الصالح، أعلن تفعيل خطة الطوارىء العامة للدفاع المدني، ثمّ حضر شخصياً الى موقع الحادث لتفقد عملية مكافحة الحريق .

وساهم تفعيل خطة الطوارئ لادارة الحوادث الكبرى في تقليل حجم الخسائر بشكل كبير وقلل التلوث البيئي الناتج من الحادث.

وعلى صعيد متصل، ردت وزارة التجارة والصناعة على إشاعة حريق مستودعات المخزون الغذائي الاستراتيجي، مؤكدة عدم صحة هذه الإشاعة وأن المستودعات سليمة بالكامل ولم يطلها أي احتراق.بحسب صحيفة “الراي”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More