“شر البلية ما يضحك”.. “شاهد” سلفي سعودي يدعو للقتال إلى جانب “حفتر وفاغنر” حتى تصان الأعراض وتُحفظ الفروج!

5

فجر الشيخ السعودي المدخلي، ، موجة غضب واسعة، بعد دعوته الليبيين للقتال إلى جانب الجنرال المتمرد خليفة حفتر، ومرتزقة “فاغنر”، ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

وقال العتيبي المعروف عنه تطبيله لـ”ابن سلمان”، في مقطع فيديو رصدته “وطن”، إن القتال إلى جانب حفتر والفاغنر الروسية يمثل نصرةً لأهل السنة، زاعماً إلى أنه عبر ذلك تُصان الأعراض وتحفظ الفروج وتحقن الدماء.

واعتبر العتيبي أن القتال مع حفتر وفاغنر “يعز أهل السنة، ويذل أهل البدعة”، مبرراً إعطاء امتيازات لدول معارضة لكسب مساعدتهم”، مشيراً إلى روسيا والإمارات وفرنسا في مواجهتها لدول مثل إيطاليا وأمريكا “التي تحاول الاستئثار بخيرات ليبيا”، وفق قوله.

وفي ختام حديثه، تمنى العتيبي أن “يحفظ الله الجيش الليبي بقيادة المجاهد البطل السلفي خليفة حفتر” على حد وصفه.

الجدير ذكره، أن قوات فاغنر الروسية هي منظمة روسية شبه عسكرية تشارك في الصراعات العسكرية والحروب الأهلية مقابل المال، حيث أنها لعبت دوراً كبيراً في جرائم النظام السوري منذ اندلاع الحرب الأهلية بسوريا.

ويرى آخرون أن فاغنر هي في الحقيقة وحدة سرية تتبع وزارة الدفاع الروسية، وتستخدمها الحكومة الروسية في الصراعات عندما تكون هناك حاجة للإنكار، كما تقارن مجموعة فاغنر بالأكاديمية، وهي شركة الأمن الأمريكية التي كانت تعرف سابقًا باسم بلاك ووتر.

ومنذ عام 2015 عمل الانقلابي خليفة حفتر على تنفيذ هجمات ضد حكومة الوفاق الليبية الشرعية المعترف بها دولياً مدعوماً من وروسيا وعدد من الدول الأوروبية، وذلك طمعاً في السيطرة على البلاد.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

5 تعليقات
  1. ياسر يقول

    هذا ليس بسلفي أولا
    وان قيل سلفي فهو من أهل السلف الطالح عباد الشيطان أبناء إبليس لعنة الله عليهم جميعا
    هذا خنزير على هيئة بشري

  2. hamdane يقول

    قلنا دائما أن سبب مصائب هذه الأمة هؤلاء المشايخ..

  3. عدنان العنبي يقول

    قد دخلت ليبيا في دوامة وذالك بسبب حكومة الوفاق التي جلبت المرتزقة الارهابية والاستعمار العثماني الطامع في خيرات ليبيا وذالك بتفاق مع حكومة الوفاق التي تتحكم فيها مجموعات ارهابية ومصدرها مدينة مصراتة التي تتواجد فيها بقايا من الاوصول الشركسية ( التركية ) التي تكلم عنها الرئيس التركي اى هذا الاتفاق يعتر فقط بين اردوغان ومصراتة معقل الارهابيين والمدينة المتحكمة في المجموعات المسلحة وليس كما يذاع
    في الاخبار بان حكومة الوفاق يريدها الشعب الليبي .بل لا لان حكومة الوفاق حكومة ارهابية وليس لها اي علاقة بالشعب الليبيى بل هي مجموعات مسلحة ترهب الشعب وتدعمها تركيا حسب الاتفاقية. تركيا لم تاتي الى ليبيا لنصر الشعب الليبي ولا من اجل الديمقراطية كما تدعى بل هى طامعة في النفط الليبي وهذا واضح وضوح الشمس

    1. شهد علي يقول

      حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وليست حكومة إرهابية مايحدث في ليبيا إرجاع حكم العسكر وارجاع الليبين الي حظيرة العسكر وثورة مضادة مدعومة من مصر والإمارات والسعودية وفرنسا وروسيا أما مدينة مصراتة مدينة ليبيا لإنها تدافع عن الثورة من الانقلاب العسكري لذلك يتهمونها حتى وإن كان هناك من أصولهم تركيا فهم ليس لهم علاقة بتركيا لإن هذا حدث قبل أكثر من مئة وخمسون سنة ايام الحكم العثماني

  4. ابو فراس يقول

    شيخ وسخ كوساخة مذهبه الذي يعبد الحاكم من دون الله ولا يعرف الا التمسح والتقرب الى الحاكم حتى ولو كان في تقربه اغضاب لله ! اقسم انهم شياطين اطلقت لحاها وهي لا تعرف من الدين الا اسمه ولا من القران الا رسمه!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.