الرئيسية » الهدهد » لواء مصري يتوعد بالتصدي لبناء سد النهضة عبر الزلزال

لواء مصري يتوعد بالتصدي لبناء سد النهضة عبر الزلزال

على الرغم من التهديدات والصيحات التي أطلقها رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي ضد ليبيا وقوات حكومة الوفاق الشرعية، إلا أنه وقادة جيشه يواصلون مساعيهم للحل الدبلوماسي مع إثيوبيا بالرغم من رفض الأخيرة أية حلول.

وظهر ذلك جلياً في حديث اللواء المصري محمد منصور، والذي أكد أن مصر والسودان ستطالبان بحقوقهم المائية وتعويضات من إثيوبيا حتى يوم القيامة، مشيراً إلى التبعيات المستقبلية لبناء سد النهضة الإثيوبي.

وقال اللواء المصري في مقطع الفيديو المتداول رصدته “وطن”: “إذا هما بحلموا بأننا نروح نضرب السد، لا احنا حنسبلهم السد، لحد ما يجيه زلزال، أو السد ينهار وتغرق مصر والسودان، وبعدين نطالبهم لحد يوم القيامة للحقوق التي ستنشأ عن غرق مصر والسودان”.

المذيع بدوره، سأل اللواء المصري: “يعني احنا نستنا نغرق لما نطالب بحقنا؟”، ليرد اللواء المصري: “الضغط العسكري بتاعتنا عارفين حدوده فين وايمتا، واحنا مش حنستنا نغرق، وفي موضوعات لا يجب الحديث فيها على الهواء، حتى لا نكرر أخطاء للي مات وقال سنحرك الطيران والكلام دة”.

وأثار المقطع ردود أفعال عديدة من قبل المتفاعلين عبر تويتر، والذين منهم من اعتبر حديث اللواء مجرد “تخاريف” لا تنم عن عقلية واعية ومدركة لطبيعة الامور.

وقال أحد المغردين: “سيادة اللواء، في مصر أصبحت مقرونة بالجهل والتخلف، مرة الرياح الشمالية الشرقية ترد الصواريخ الإسرائيلية، مرة لواء يعالج الإيدز بجهاز الكفتة، كلهم لواء، لواء الجهل”.

فيما قال آخر: “يعني بمعنى آخر، عادي مش مشكلة لو مات الشعب المصري كله، واحنا خلاص استسلمنا قدام إثيوبيا، وما عندنا حيلة معهم، نموتوا وخلاص عادي”.

 

فيما قال آخر: “كنت أتوقع راح يقول بأنه سوف يتم إنشاء خزان بجوار السد العالي بحجم بحيرة سد النهضة، لو السد انهار أو تم تفجيره، راح المياه مباشرة من هذا السد العالي لهذا الخزان الضخم المجاور”.

وتشهد العلاقات المصرية الإثيوبية توتراً ملحوظاً على إثر أزمة سد النهضة الإثيوبي الذي ترى مصر بأنه يشكل خطراً على حدودها المائية.

يشار إلى أن كل من مصر والسودان وإثيوبيا، أعلنوا يوم أمس وأول أمس، التوصل لاتفاق مبدأي بعدم اتخاذ أي من الأطراف أي خطوات أحادية، ومنها عدم قيام إثيوبيا بملء السد دون التوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف، وذلك في قمة إفريقية مصغرة تم عقدها في جنوب إفريقيا.

 

المصدر : ( وطن + تويتر )

اقرأ المزيد:

إثيوبيا تنتج الكهرباء من سد النهضة فعليا وآبي أحمد يخاطب السيسي من فوق السد (شاهد)

انهيار سد النهضة.. دراسة حديثة اعتمدت على تقنية “الأشعة الرادارية” تحذر من سيناريو كارثي

اكتشاف أنفاق سرية أسفل سد النهضة يثير زوبعة على منصات التواصل.. ما حقيقة  الأمر؟!

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “لواء مصري يتوعد بالتصدي لبناء سد النهضة عبر الزلزال”

  1. ….زلزال في مؤخـــرتك ومؤخرة السيسي ومؤخرات كل الجنرالات واللواءات العــــــــــــــــــــــــــــــــرة المصرية….

    رد
  2. الـتـغـيـيـر فــي الـكـلـمـات هـو سـنـة الـحـيـاة , فـمـصـر كـانـت أم الـبـلاد و أصـبـحـت أم الـفـسـاد .

    جلال عامر

    رد
  3. * أعظم ما تعلمته من نظام الرئيس مبارك هو : كيف ينهزم وطن دون أن يحارب ، و كيف يتحلل مجتمع دون أن يموت .

    * في مصر تأخذ من دم الشعب ثمن نفاق حكامه ، و نستورد من أمواله أدوات تعذيبه ، و يدفع هو رواتب جلاديه ..

    * شبكة الفساد في هذه البلاد , أكبر من شبكة الصرف الصحي .

    جلال عامر

    رد
  4. إذا ضـاعـت هـيـبـة مـصـر مـع دول حـوض الـنـيـل ، فـسـوف يـأتـي يـوم يـسـتـأذن فـيـه الـمـواطـن كـيـنـيـا قـبـل أن يـسـتـحـم .

    جلال عامر

    رد
  5. الـمـشـكـلـة أن الـمـوكـل إلـيـهـم حـل مـشـكـلـة الـوطـن هـم أنـفـسـهـم الـمـشـكـلـة .

    جلال عامر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.