نسخة كربونية.. “شاهد” شبيه طبق الأصل للسلطان قابوس يثير تفاعلاً واسعاً في الشارع العماني

5

تفاعل ناشطون عُمانيون بتويتر بشكل كبير مع صور ومقاطع متداولة لمواطن عُماني، يشبه السلطان الراحل قابوس بن سعيد بدرجة كبيرة جعلته محط أنظار العُمانيين الذين استذكروا فيه سيرة مؤسس النهضة العمانية الحديثة.

وأظهرت المقاطع والصور المتداولة الشيخ منصور بن خلفان الفوري، والذي بدا وكأنه نسخة طبق الأصل من في هيئته التي اعتاد عليها العمانيون قبل مرضه.

وكتبت ناشطة معلقة على الشبه الكبير بين السلطان الراحل قابوس والشيخ منصور بن خلفان:”منصور الفوري ،،شبيه السلطان قابوس طيب الله ثراه ،،سبحان الله، يخلق من الشبه40وجه متضرع”

وغردت ناشطة أخرى:”منصور بن خلفان الفوري شبيه أبونا السلطان قابوس طيب الله ثراه* فعلا ما شاء الله تبارك الله”

بينما قالت ناشطة عمانية تدعى “عائشة”:”قابوس نادر في كل شي حتى اشباهه لايوجد له شبيه يوجد صور لهذا الشخص يختلف اختلاف كبير عن السلطان”

يشار إلى أن السلطان قابوس بن سعيد توفي في 10 يناير الماضي بعد 5 عقود من الحكم نجح خلالها في تحويل سلطنة عمان إلى بلد يتمتع بدرجة عالية من الرخاء، وأحدثت وفاته ضجة كبيرة محليا وعالميا.

وولد السلطان قابوس بن سعيد، النجل الوحيد لسعيد بن تيمور، عام 1940، في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، ودرس المرحلة الابتدائية في المدرسة السعيدية بصلالة، والتحق عام 1960 بالأكاديمية العسكرية الملكية (ساند هيرست)، متخرجاً بعد عامين منها برتبة ملازم ثانٍ.

انضوت سلطنة عمان تحت جناح حكمه في 23 يوليو من عام 1970، بادئة عصراً جديداً من عصور السلام والريادة والنهضة.

أكد في لقاء له بصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، أن تحقيق أفضل مستويات المعيشة لأبناء شعبة، يأتي على رأس قائمة اهتماماته.

وحظيت المرأة في عهده بحقوقها في كل المجالات، العملية والتعليمية، حتى بلغت نسبة الإناث المتخرجات في التعليم العالي عام 2017 أكثر من 60%، وحازت السلطنة عام 2018  المرتبة الأولى في تمكين المرأة من حقوقها وفقاً للتقرير السنوي عن مؤسسة المرأة العربية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. هزاب يقول

    حلاص حصلتم على الشبيه1 اخلعوا السلطان الحالي وعينوه حاكما بأمره! أي بامر الراحل! خخخخخخخ! مسقط وعمان نحو الهاوية سر ! مسقط وعمان نحو الجنون در! إلى مزبلة التاريخ يا بلد الجبناء والحقيرين والمهرولين والمنبطحين والمطبيعين! خخخخخ

    1. أمير الخليج يقول

      هزاب المطبل والشحات والمرتزق كل هذا التطبيل ترضي معزبك وتنال رضاه سوف تبقى جرو يقودك كلب لكي تكسب وده و تكسب قوت معيشتك

  2. هزاب يقول

    خلاص وجدنا شيه للهالك! انصبوه حاكم بإسمه! ودعوه يحكمكم 50 سنة أخرى 1 خخخخخخخ1 مسقط وعمان مهزلة وتعريص وجنون لا حد له !

    1. اليعربي يقول

      هزاب خلك بعيد عن سلطنة عمان قذارتك لاتسمح لنا برد مثل ردودك الوسخة احنا وفينا للمرحوم السلطان قابوس بن سعيد المعظم وراح نكون وافين لسلطان هيثم الله يحفظة
      عمان متجدده لاتخاف وراح نواصل المسير بإذن الله موتو بغيضكم ونسأل الله العلي القدير أن يرد كيدكم في نحركم

  3. هزاب يقول

    هذا شبيه ! خلاص عينوه حاكما عليكم و50 سنة أخرى حكما بإسمه 1 خخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.