مسؤول عسكري كبير بالجيش الليبي يوجّه رسالة ناريّة لـ”السيسي”: “هواء ليبيا خط أحمر”

6

استنكر مسؤول عسكري بالجيش الليبي، تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال فيها إن مدينتي “سرت والجفرة خط أحمر”، مؤكدا له في المقابل أن “هواء ليبيا خط أحمر”.

جاء ذلك في تصريح متلفز للعميد عبد الهادي دراه، الناطق باسم “غرفة عمليات سرت الجفرة” التابعة للجيش الليبي.

وتعليقا على تصريحات السيسي، قال دراه لفضائية “الجزيرة مباشر” الإخبارية: “نقول للسيسي إن ليبيا بالكامل خط أحمر (..) هواء ليبيا خط أحمر”.

وشدد المسؤول العسكري الليبي على عزم قوات الجيش على تحرير مدينة سرت (شمال وسط ليبيا) رغم تهديدات الدولة الداعمة لمليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.

وقال: “سنحرر سرت ولن نرضى أبدا بتقسيم ليبيا (…) لن تُقسم ليبيا طالما رجالها موجودون”.

وحول تحذيرات البعض من إمكانية الصدام مع الجيش المصري حال الإقدام على تحرير سرت، قال دراه: “لا نريد الصدام مع الجيش المصري”.

وأضاف: “نريد بناء الدولة المدنية، دولة القانون، ولن تكون هناك عسكرة للدولة، نريد تحرير بلادنا”.

في كلمة متلفزة عقب تفقده وحدات من القوات الجوية بمحافظة مطروح (غرب)، المتاخمة للحدود مع ليبيا، قبل أسبوع، ألمح السيسي إلى إمكانية تنفيذ جيش بلاده “مهام عسكرية خارجية إذا تطلب الأمر ذلك”، معتبرا أن أي “تدخل مباشر في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية”.

وقال السيسي مخاطبا قوات الجيش: “تجاوز (مدينتي) سرت والجفرة (جنوب شرق طرابلس) خط أحمر”.

ونددت الحكومة الليبية، أكثر من مرة، بما قالت إنه دعم عسكري تقدمه كل من مصر والإمارات وفرنسا وروسيا لعدوان مليشيا حفتر على العاصمة طرابلس، الذي بدأ في 4 أبريل/نيسان 2019.

ومع تراجع مليشيا حفتر وخسارتها كامل الحدود الإدارية لطرابلس وأغلب المدن والمناطق في المنطقة الغربية أمام الجيش الليبي، طرحت مصر مؤخرا، ما يسمى “إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية”، غير أنه قوبل برفض قاطع من الحكومة الليبية ودول أخرى.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. العقوري يقول

    شد حيلك الميدان لا الكلام مر أسبوع علي الخط الاحمر ولا شفنا منكم حد قرب منه

  2. المصري يقول

    الجيش المصري مش بيهزر ولا بيهدد.. الجيش المصري عارف بيقول وبيعمل ايه .. لا تركيا والعصابات بتاعتها لما يوصل لتهديد امن مصر .. مصر بتدمر مش بتحذر… ولنا التهديد يوصل لحياة المصريين .. ولا اثيوبيا.

  3. Eman Ibrahim يقول

    فعلا ليبيا كلها خط أحمر ودرائع السيسي كلها لسرقة ليبيا فقط لا غير الأولى ان يحارب الإرهاب الذي يدعي وجوده في سيناء
    شي مضحك سرت والجفرة اللي بتبعد ع الحدود المصرية قراية الألف كيلو خط أحمر يارب تتسكر حدود مصر ونرتاحوا منكم شعب جحود

  4. على احمد يقول

    يا مصري طالما جيشكم جيش عظيم ايش مستني بروح يضرب سد النهضة انت عارف اثيوبيا اعلنت انها حتعبي السد خلال اسبوعين انت عراف لية اثيوبيا بنت السعد قبل حدودها مع السودان ب ٤٠ كيلو فقط انت عارف ان جيشكم حيبوس الجزم عشان محدش يصيب السد لو اتعبي بالمياة انت عارف لو حد حاول يفجر السد ارتفاع المياة فى مصر والسوادن حيصل ل ٣٠ متر عن مستوي الارض يعني يا بطل ابادة كل المدن المصرية وابادة كل ال ١٠٠ مليون مصري بدون اطلاق رصاصة وحدة شفت الورطة الى انتم مش حاسين فيها ورئيسك مش فالح الى بالنوم بالعسل وجمع الرز لصالحة الشخصى وتنحرق البلد باللى فيها مش فارقة معاة

  5. Abdulrahman Mohammed يقول

    السيسي مثل النسوان كثرة كلام فقط

  6. Abdulrahman Mohammed يقول

    السيسي مثل النسوان كثرة الكلام فقط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.