“شاهد” ناشطة كويتية تدعو الكويتيات لارتداء “المايوهات” على شواطئ الكويت وهذا ما قالته عن السعوديات!

0

أثارت جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوتها للسماح بارتداء المايوه في ، واتهام السعوديين بنقل الفكر المتشدد إليهم.

وبدأت القصة بتغريدة الناشطة ، رصدتها “وطن” قالت فيها: “المايوهات طول عمرها مسموحة بشواطئنا! اللي عنده عيب حر ولا يلبس! واللي عنده عادي هم كيفه”.

وتابعت: “لكن سالفة ان الإخوان اللي تركوا وجاؤوا استقروا عندنا هذا مو مسموح”.

وفجرت هند موجة جدل عبر “تويتر” بهذه التغريدة، ودخلت في نقاش حاد مع المُتابعين، فوجه لها مُغرد سؤال صريح: “وانتي ياهند تلبسين مايوه بالكويت؟”.

لتجيب هند: “لو بلبس كيفي ولو ما البس هم كيفي.من انتم تحكمون على الناس بدل الله! عفواً من اعطاكم صكوك توكيل؟ كل واحد وتمسّكه بدينه وعاداته بكيفه! مو لازم الكل نفس رأيكم عشان يكون صح!! انا عند كلامي واللي يبي يروح وايد أماكن بفهم الكويتيات اللي تارسين البحر منو عيل؟ اذا كلكم تطبون بعباية!”.

وكتب أحدهم لها: “بعد إذنك انتي بحجابك هذا ارهابيه فالحضارة و الرقي يتطلب منك أن تكشفي أكثر من ذلك”.

وأضاف: “ما دمتي ترين المايوه البكيني أمر عادي فهل تستطيعين لبسه و التصوير به و تري متابعينك هذه الصور .آسف و لكن هذا ما تنادين به و لا تستطيعين تطبيقه “.

لترد هند عليه قائلة: “ماجبرت احد على شي كلامي واضح انا أدافع عن “فكرة وفكر” ولا ننكر أن الكويت فيها كل الناس سواء وكل الديانات بتلونهاومثل مافيها المتديّن فيها المنفتح وكل المذاهب والملل لها احترامها! ونرفض أن يستولي “الفكر” الصحونجي المتطرف المتعصب الذي تعّب السعودية عشرات السنين ان يستولي على البلد.”.

واتهمها آخر بوضع دين جديد، وهاجمها قائلاً: “ياسلام بركاتك يا شيخة، اوكي فرض الاثنين لازم نطبق غض البصر وما نطبق الاحتشام عدل؟ الحين نبدا نألف بالدين … طبق الاثنين السالفة مو عالمزاج”.

فكان رد هند عليه حاداً، وكتبت: بس مافي قانون يقر بفقء عين اللي يخز؟ نفس الفكرة. شرايكم نحط قانون كل واحد يخز بنت نبط عينه؟”.

ورأت مُغردة أن هند المُحجبة يجب أن تطبق الفكرة على نفسها أولاً، وكتبت: “معتقداتج لازم تطبيقنها على نفسج بالاول مايصير لابسه حجاب وتدافعين عن المايوه”.

فردت هند: “أدافع عن “فكر” و “فكرة” ضد القمع والتعصب الفكري اللي يتدرّج عندنا لين يمنعونا من السواقة. وفكرة “البنت ما تطلع”.

ورأى عبدالرحمن الأسلمي أن كره هند للإخوان جعلها تنسى حدودها، وكتب: “كرهك حق الاخوان لايخليك تنسين حدود دينك وعاداتك وتقاليدك والحرية لها حدود والقانون الكويتي يمنع هذه الممارسات”.

وطالبها ناشط سعودي بعدم إقحام السعودية بهذا الأمر وكتب: “لو تكرمتي لاتقحمين أسم السعودية بموضوع يخصكم”.

فردت عليه هند قائلة: “السعودية اكبر مثال واقوى دولة شلعت الضرس المسوّس – الإرهابي المتنكر بوشاح الدين – من بعد قمع فكري وحياتي دام عشرات السنين.”

يأتي كلام الناشطة هند بعد عام من انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثار غضب الكويتيين بعد ظهور فتاة تتعرى أمام أبراج الكويت في حدث وصفوه بالمبتذل والغير مقبول ويسىء للشعب الكويتي.

وأظهر الفيديو آنذاك فتاة بالمايوه، تخلعه لتستعرض جسدها أمام أبراج الكويت بطريقة مثيرة.

وذكر مصدر أمني وقتها أن إدارة الجرائم الالكترونية والمباحث الجنائية ستقوم بملاحقة الفتاة، مع احتمالية إبعادها عن البلاد لتعمدها تصوير مثل هذا المقطع مقابل أحد معالم الكويت المهم.

الجدير بالذكر أن الكويت تعتبر من الدول الخليجية الأكثر تحرراً، ويعيش فيها نحو أربعة مليون نسمة بينهم أكثر من 2.7 مليون وافد أجنبي من مختلف دول العالم.

واتجهت الكويت قبل أعوام لإقرار قانون جديد يحظر ارتداء الملابس الخادشة للحياء في الأماكن العامة ويشمل منع ارتداء المايوه على شواطئ البلد الخليجي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.