السلطان هيثم بن طارق يصدر قراره لإنقاذ هذه الفئات التي تضررت من جائحة كورونا في عُمان

1

أصدر أوامره للجهات المختصة في البلاد، لتقديم قروض مصرفية بلا فوائد، للفئات المتضررة من تفشي جائحة كورونا محليا.

وأوردت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، الثلاثاء، أن قرار القروض بفائدة صفرية، يأتي “في إطار الاهتمام السامي بتداعيات جائحة كورونا على الوضع الاقتصادي في السلطنة”.

وسيستفيد من الأمر، رواد ورائدات الأعمال وخاصة الحاصلين على بطاقة ريادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين لحسابهم الخاص.

كما تشمل الاستفادة، الحاصلين على قروض بنك التنمية العماني، وصندوق الرفد وفق الضوابط والإجراءات المحددة من قبل اللجنة العليا.

وتضررت المالية العامة للسلطة من التبعات الاقتصادية السلبية لتفشي جائحة كورونا، التي تسببت كذلك في تراجع أسعار النفط الخام التي تمثل مصدرا هاما للدخل.

ولمواجهة تبعات كورونا، أصدرت وزارة المالية العمانية في أبريل/ نيسان الماضي، 13 منشورا ماليا تستهدف خفض الإنفاق العام بقيمة 500 مليون ريال (1.301 مليار دولار) بميزانية السلطنة خلال عام 2020.

تعليق 1
  1. هزاب يقول

    قروض!!!! خخخخخخخخخخخخخخ1 هي حركة لإنعاش البنوك1 ههههههه! دول تسمونها بالكافرة على الأقل قدمت مساعدات مناسبة حتى للمشردين ! من امريكا إلى اليابان! ودول اسلامية مثال مسقط عمان تريد سرقة العاطلين المسرحين المديونين أصلا لهذه البنوك1 خخخخخخخخ! مبروك قريبا جدا شحاتي الخليج العربي في كل مكان طلبا للمساعدة أقصد الخط الرسمي لمسقط وعمان بإسم الشعب ثم سرقتها لجيوبهم ! خخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.