#اقالة_مريم_العقيل .. كويتيون يطلقون حملة ضد وزيرتهم للشؤون الاجتماعية بعد هذه التصريحات الاستفزازية

0

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بدولة الكويت بحملة تحت وسم #اقالة_مريم_العقيل ، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، عقب تصريحات لها أثارت استفزاز الناشطين عبر مواقع التواصل، ليطلقوا الحملة المطالبة بإقالتها وبشكل فوري وعاجل.

وفي التفاصيل قالت الوزيرة الكويتية مريم العقيل في تصريحات سابقة لها والتي تسببت بهذه الحملة الغاضبة ضدها، بأن هناك قانون بمجلس الأمة الكويتي لخفض الرواتب، راجية من المجلس إقرار هذا القانون.

وتابعت الوزيرة الكويتية في تصريحاتها بأن هناك أكثر من ثمانية آلاف كويتي مسجلون للوظائف الحكومية، وأن الجهات الحكومية الكويتية لا تتسع لهم. كما أكدت بأنها لا تمتلك أي مشكلة مع الوافدين المصريين، وتعتذر منهم على أي “قصور” من قبل الحكومة الكويتية.

أقرأ أيضاً: نائبان وضابط بالداخلية ومنزل بـ”2″ مليون دينار لزوجته.. “شاهد” الفضائح التي…

تصريحات الوزيرة تلك أثارت موجة من التفاعلات من قبل المغردين والنشطاء، الذين أطلقوا الحملة المناهضة لها والمطالبة بإقالتها، وهذا ما شهدته مواقع التواصل واستطاعت “وطن” أن ترصده وتوثق جزءاً منه.

ومن التغريدات التي نشرت حول الوسم “إقالة_مريم_العقيل”، قول أحد المغردين: “أتوقع التصريح الجاي لسعادة الوزيرة تقول لنا مبروك يا أبناء الكويت لقيت لكم وظائف بدول مجاورة وشقيقة، لأنه الحكمة قول لي من مستشارك أقول لك من أنت، فهذا النهج الذي يمارسونه مستشارين “بص حضرتك” وربعهم، فالحل هو الحلقة الأضعف، جيب المواطن”.

فيما قال مغرد آخر: ” مع احترامي الشديد لها لكن تصريحاتك متناقضة، لا نستطيع الإستغناء عن الوافدين بعدين مانحتاج الكويتيين. ليش يكون في وافد بوظيفه معينه و الكويتيين بالالاف موجوديين و يبون الوظيفه، ليش تبدين الوافد على الكويتي”

أما الثالث فقال: “يجب علاجها من عقدة رواتب الموظفين، قبل إقالتها من الوزارة، عندما كانت وزيرة المالية كانت تطالب الحكومة بتخفيض رواتب المواطنين، وعندما أصبحت وزيرة الشؤون تطالب المجلس بإقرار قانون تخفيض الرواتب”.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت على فترات عديدة، مطالبات بضرورة” تكويت” الوظائف في الدولة، من قبل عديد من النشطاء والمغردين، والذين اعتبروا بأن الوافدين من جنسيات مختلفة وبالأخص المصريين، يستحوذون على جزء من “حقوق” المواطنين الكويتيين بوظيفة توفر لهم حياة كريمة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More