الأقسام: الهدهد

أردوغان “يرفع ضغط” قادة دول الحصار.. هاتف أمير قطر وهذا ما بحثه معه بعد تهديد السيسي بالتدخل في ليبيا

أثار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جنون قادة دول الحصار، بعد اتصال هاتفي اجراه مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء يوم أمس السبت، لبحث عديد من الملفات التي تخص البلدين، وذلك بعد ساعات قليلة من التهديدات التي أطلقها رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي بالتدخل العسكري في ليبيا.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا” قالت مساء السبت بأنه جرى أثناء المكالمة بحث العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين، وكيفية دعمها وتطويلها، مع مناقشة مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وجدير بالإشارة بأن الاتصال الهاتفي بين كل من الأمير القطري والرئيس التركي، أتى بعد تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال نهار أمس السبت، والذي قال فيها بأن مصر باتت تمتلك شرعية دولية لأي تدخل عسكري مصري بشكل مباشر في ليبيا، بدعوى حماية الأمن القومي المصري، من الجهة الغربية.

حيث قال السيسي بأن القوات المصرية وجهوزيتها للقتال بات أمراً ضرورياً في ظل التحديات الكبيرة التي تهدد أمن البلاد.

ونوّه الرئيس المصري لأن قوى خارجية تقوم بدعم جماعات إرهابية في ليبيا، معتبراً بأنه يجب سحب كافة القوى الأجنبية في ليبيا، وأن استقرار البلد الإفريقي من محددات الأمن القومي المصري.

وتأتي تصريحات السيسي بالتزامن مع انتصارات متتالية حققتها قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة تركياً، والتي تمكنت من تحرير كامل محيط العاصمة الليبية طرابلس، والاستعداد لدخول مدينة سرت الليبية لتحريرها من يد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والذي تدعمه مصر وفرنسا والإمارات للانقضاض على الشرعية الليبية وحكومتها المنتخبة.

استعرض التعليقات

  • يا اخوان التدخل المصري لمصلحة من سيكون؟؟؟
    هل لمصلحة الشعب الليبي... طبعا لا والله... الحرب التي ستفرضها
    مصر على حكومة الوفاق هي اذعان لأوامر محمد ابن زايد والذي
    دفع التكلفه سلف للرئيس المصري طبعا نكاية بالرئيس التركي.
    سؤالي هنا لكل من يقرأ كلماتي وبصراحه هل تدخل الجيش
    المصري في ليبيا سيكون نهاية عبد الفتاح السيسي بانقلاب
    يشبه الأول ولكنه يأتي بعد استشهاد الدكتور محمد مرسي
    عليه رحمات الله تعالى وغفرانه.. المهم هل سينتهي احرار مصر
    من قصة المسيح الدجال ويأتي الأصلح؟؟؟ ياااااااااا رب
    نسأل الله تعالى ذلك بالفرج القريب على ليبيا ومصر على حد
    سواء وان لا يقتلوا فالقاتل والمقتول مسلم موحدا لله.
    اللهم احقن دماء المسلمين يا رب العالمين... A.. G

  • لك الله أيها الشعب الليبي العظيم
    حفظكم الله ورعاكم وسدد رميكم
    ضد كل معتدي.

  • وما دخل اردوغان في ليبيا. لا تركيا عربيه ولا هي معرضه لأي مشاكل. نصيحه للرئيس التركي ان يهتم ببلده ويحافظ على سمعته فتدخله في الدول العربيه نهاية لحكمه.

    • يا اعور ، انت شايف الموضوع عربي ، ما رأيك بالدول الاسلامية الغير عربية ؟ ما لها حق بحق دماء المسلمين و الدفاع عن المظلومين ؟

  • ربنا ينصرك حفتر انتا والرئيس السيسي 🇪🇬 على قردوغان الكلب

  • يانبيل. الزفت. طبعا. تركيا. ليس.. لها. دخل. لافي. سوريا. ولاليبيا. ولاالعراق. وعلى. أي. أساس. تدخل. هذا. التركي. القذر. في. دولنا. والغاية. من. ذلك. كله. الاحتلال. ونهب. ثروات. هذه. الدول. فسوريا. كان. عينه. على. منبج. الغنية. بالغاز. والنفط. ولكن. لم. يستطع. لوقوف. أمريكا. في. وجه. وتعويضا.لذلك.يحاول.ضم.ادلب.وليبيا.لنهب.النفط.والغاز.في.ليبيا.وليس.حبا.في.الشعب.الليبي.من.حكومة.ليست.منتخبة.اصلا.من.الشعب.بل.فرضه.الغرب.علينا.علي.من.المجتَمع.الدولي.واراك.انك.يانبيل.الزفت.تحب.الاجنبي.يحتل.ارضك.وحتي.لوكان.مسلم.فالاولي.يكون.المحتل.كما.تدعي.انت.وغيرك. من. بني. قوميتك. العربية. وليس. من. جنسية. غير. عربية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*