“جميع الشعوب تحترمنا الا المصاروة”.. نائب كويتي يطالب بترحيل المصريين وتطليق المصريات ويثير جدلاً واسعاً

9

أثار سجال بين النائب في مجلس الأمة الكويتي، مبارك البغيلي، ومعلم من مواطنيه، حول الوافدين المصريين جدلاً واسعاً وضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

البغيلي قال في تغريدة رصدتها “وطن”: “عدد المصاروة (المصريين) مليون في بلادنا ويزاحمون الكويتي في كل شيء، وآلاف الكويتيين يعانون من البطالة لأن ديوان الخدمة المسيطر عليه مستشارين مصاروة”.

وأشار البغيلي، إلى أن هناك فشل في التوظيف، متابعاً: “فوق كل ذلك تعرضت بلادنا للشتم البذيء من المصاروة، ثم يأتي بعض المغردين ليقول المصاروة أهلنا”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “الكويتي المتزوج من مصرية أو وافدة أخرى، وفتح لها ملف إعلان رغبة لتجنيسها، إذا طلقها، تستمر هي بمراجعة ملف رغبتها بالتجنيس، ومفروض إذا تطلقت منه يتم إلغاء ملف رغبتها بالتجنيس فوريا، لا للمتاجر بالجنسية الكويتية”.

طالع ايضاً: “ما بالكم بالذي لا نعرفه”.. “شاهد” ناشط كويتي يفضح الوافدين المصريين ويكشف ما تفعله “المافيا” بالكويت!

وتابع النائب الكويتي: “كل شعوب الأرض تحترم الكويت ورموزها وشعبها إلا المصاروة الذين شتموا الكويت ورموزها وتاريخها وطعنوا بأعراض الشعب الكويتي، ترحيل المصاروة من بلادنا واجب وطني”.

وفي السياق، أثارت تغريدات النائب الكويتي جدلاً واسعاً بين متابعيه وردود غاضبة من المصريين، خاصة في ظل تفاقم الأزمة بين الكويت ومصر بسبب الوافدين.

المعلم صالح مرعي الشمري، رد على تغريدة النائب الكويتي، وقال وفق ما رصدت “وطن”: “المليون مصري اللي في بلادنا نشيلهم فوق الرأس ومكانهم وسط القلب، والوظائف كثيرة والخير كثير والمال مال الله والأرض أرض الله والرازق في السماء والحاسد في الأرض”.

وأضاف: “أصلاً مليون مصري في البلد شويه علينا عايزين مليونين أو ثلاثة علشان تتبارك البلد بالطيبين”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التغريدات والسجال الدائر، حيث ظهر المغردين ما بين مؤيد ومعارض لكلا الطرفين.

وشهدت الفترة الأخيرة هجمات متبادلة بين كويتيين ومصريين بسبب قيام بعض نجوم الكويت سواء في مجال الفن أو السياسة بانتقاد العمالة المصرية الوافدة في بلادهم مطالبين بترحيلها، الأمر الذي أثار غضب المصريين خاصة أنه كانت هناك شتائم كبيرة بحقهم.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. أمينه يقول

    فروا إلي الله الله ياخلق الله …………….إلخ؟!!!!!!!!

  2. مصراوي يقول

    قلناها بتعليق قبل كدا والكوايته زعلوا
    الرخوم جدار واطي الكل بينط عليه

    1. aqadero Osman يقول

      الحق مش عليهم الحق على اللى سمح لهم بكده من الاول ….مقابل شويه رز وكمان تلاحظ ان كل اللى بيتكلموا مش كوايته اصلين يااما مجنسين ياما بدون …..يعنى لا ليهم نقه ولاجمل وجاين ع المصرين اللى بياكلوا عيش بعرق جبينهم وبشرف …..منها لله صفاء الهاشم الله ينتقم منها ومن على شاكلتها لان لاهى ولا اللى على شاكلتها يقدروا يجيبو سيره الهنود خوالهم ……حسبى الله ونعم الوكيل ف اللى كان السبب

  3. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    كل بلد لها سياساتها الداخلية والخارجية كلام لا غبار عليه ولكن الغريب في الموضوع ان يكون عدد الوافدين اكبر من عدد سكان الدولة هو امر غير مقبول في اي دولة ثانية في العالم. لذا يتوجب علي دولة الكويت ايجاد حل جذري اما بتخفيض اعداد الوافدين من جنسية ما او توطينهم, اما في حال اثبات عدد اهليتهم لفئة الوافدين المعنيين بالامر فيجب ترحيلهم علي الفور طبعا لسلامة امن البلاد وخصوصا عدم اخلاصهم وطنيا للبلد المضاف بسبب شتائمهم الزايدة عن الحد المألوف وتدخلهم في سياسة البلد وهو امر غير مقبول ابدا. للاسف الشديد الكثير من الاجانب الموجودين في بلدنا من جنسيات عدة خصوصا المصريين استفادوا من خيرات بلادنا ولم يقدموا شيئا نافعا ولكن هناك القليل منهم الناجحون في بلادنا واتمني من كل قلبي ان تقوم جريدتكم الموقرة بنشر تعليقاتي

    1. aqadero Osman يقول

      مع كامل الاحترام وبالمختصر المفيد لما هما مش مفيدين ليكم سايبينهم ليه وهى فين خيرات بلادكم اللى استفاد منها المصرين بلا مقابل

  4. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    كل بلد لها سياساتها الداخلية والخارجية كلام لا غبار عليه ولكن الغريب في الموضوع ان يكون عدد الوافدين اكبر من عدد سكان الدولة هو امر غير مقبول في اي دولة ثانية في العالم. لذا يتوجب علي دولة الكويت ايجاد حل جذري اما بتخفيض اعداد الوافدين من جنسية ما او توطينهم, اما في حال اثبات عدد اهليتهم لفئة الوافدين المعنيين بالامر فيجب ترحيلهم علي الفور طبعا لسلامة امن البلاد وخصوصا عدم اخلاصهم وطنيا للبلد المضاف بسبب شتائمهم الزايدة عن الحد المألوف وتدخلهم في سياسة البلد وهو امر غير مقبول ابدا. للاسف الشديد الكثير من الاجانب الموجودين في بلدنا من جنسيات عدة خصوصا المصريين استفادوا من خيرات بلادنا ولم يقدموا شيئا نافعا ولكن هناك القليل منهم الناجحون في بلادنا واتمني من كل قلبي ان تقوم جريدتكم الموقرة بنشر تعليقاتي والا هناك تفسير اخر انكم غير حياديين ابدا

  5. حبيب الرحمن يقول

    اتقوا يوما ترجعون فيه الي الله…..صدق الله العظيم

  6. سعد احمد حسن يقول

    هيروح فيها المصريين الموجودين في الكويت هما الضحيه

    1. aqadero Osman يقول

      كلامك صحيح وده لوجود بعض المتعصبين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.