تزامناً مع القفزة المفاجئة لمصابي وضحايا كورونا .. سلطان عُمان يصدر قراراً غاية في الأهمية

2

أمر سلطان هيثم بن طارق، بتشكيل لجنة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وحسب بيان صادر من المكتب الإعلامي الحكومي، الأحد، جاء تشكيل اللجنة في ضوء الانعكاسات الاقتصادية محليا وعالميا الناتجة عن انتشار الجائحة.

وأوضح البيان أن اللجنة التي سيرأسها وزير الداخلية، ستتولى معالجة الآثار الاقتصادية الناتجة عن الجائحة عبر وضع آلية مناسبة تضمن سرعة ، من أجل ضمان تحقيق معدلات نمو بشكل متسارع.

وتأثرت المالية العامة للسلطنة جراء الضربة المزدوجة لتفشي كورونا المستجد، وانخفاض أسعار النفط على الرغم من أن إنتاجها لا يتجاوز مليون برميل يوميا.

ولمواجهة تبعات كورونا، أصدرت وزارة المالية العمانية في أبريل/نيسان الماضي، 13 منشورا ماليا تستهدف خفض الإنفاق العام بقيمة 500 مليون ريال (1.301 مليار دولار) بميزانية السلطنة خلال 2020.

شاهد أيضاً: بدون “مسحة”.. “شاهد” جهاز لفحص كورونا في “10” دقائق فقط يثير…

واليوم الأحد، شهدت سلطنة عمان قفزة مفاجئة في مصابي وضحايا فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 4 وفيات وألف و404 إصابة بالفيروس، إضافة إلى تعافي 924 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 23 ألفا و481، منها 104 وفيات، و8 آلاف و454 حالة تعاف.

2 تعليقات
  1. هزاب يقول

    كيف ستكون المعالجة؟ بيان فضفاض؟ نفس البيان الأول مشاريع 300 مليون ريال ! الاقتصاد منهار ! عجز مستمر ! ديون فوق 20 مليار دولار ! وعجلة الاقتصاد متوقفة! الجميع يطلب تعويضات بسبب النمرض ! محاولات الاقتراض فشلت ! ولا بلد يريد إقراض مسقط وعمان! والمساعدات من دول الخليج العربي صعب لأنها تواجه نفس الظروف! الصين تطالب مسقط وعمان برد دين قيمته ثلاثة ونصف مليار دولار ! خخخخخخخ! يبدو فقط كلام في كلام لخداع الشعب المفلس العاطل الفقر! خخخخ

  2. هزاب يقول

    تشكيل لجنة1 معالجة آثار ! ما هي التفاصيل؟ خبر مادة انشائية ولا تفاصيل ولا حتى جملة واحدة تتكلم عن آلية العمل1 هي نفسها بيان المشاريع ب300مليون ريال 1 كلام بل تفاصيل! ستزداد مثل هذه البيانات من المكتب الخاص للحاكم! حشو كلام بلا فعل سيقابلها زيادة تدهو وانحدار الاقتصاد الميت ! والعماني الفقير العاطل المفلس سيأكل الهواء! بعد صبر 50 سنة عجاف يبدو أن الشعب الفقير المديون المعدم الحزين سيصبر نصف قرن ىخر يعني 50 سنة! خخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.