فضيحة من نسج خيال فجر السعيد جعلت صفاء الهاشم تتصدر مواقع التواصل في الكويت.. ما قصة “#شاليه_صفاء”؟

4

شنت الإعلامية الكويتية المثيرة للجدل فجر السعيد، هجوما عنيفا على النائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم وقامت بلمزها علناً عبر زعم حصولها على “شاليه” بأكثر من نصف مليون دينار ما حول صفاء الهاشم إلى حديث الكويتيين بمواقع التواصل.

 البداية كانت بنشر فجر السعيد تغريدة رصدتها “وطن” بعد عودتها إلى الكويت على متن طائرة خاصة بعد رحلة علاج وقالت فيها ما نصه: “على طاري #الوافدين أحب أبارك لأختي الغاليه النائب #صفاء_الهاشم في الشاليه الجديد .. أزمة #كورنا بينت أهمية أن يكون للمواطن شاليه وإذا بواجهه 15 متر وسعر المتر 35 الف دينار بيكون فوق الزين اكثر من نص مليون دينار أقل ماتشترين يا ام عزوز مازهت بنيدر الا فيچ.الله يهنيج”.

وأثارت تغريدة فجر السعيد جدل واسع بين النشطاء  في الكويت، فدشنوا هاشتاج #شاليه_صفاء، وكتب أحد المغردين: “البركة بالشعب أهم اللي وصلوهم والله غريب هالشعب يتحلطمون وهم اللي مصوتين لهم للمجلس واذكركم راح تصوتون لهم مره ثانيه فعلا شعب ماله حل”.

وكتب مغرد باسم أحمد المُحسن: “اقعدوا بينكم وبين نفسكم وتذكروا ظلمكم لمسلم البراك حين شنيتوا عليه حملة شرسة وكذبتوه وصدقتوا ام الشالية وجويهل وطايحين الحظ اللي مثلة اللي قلتوا بردوا چبودنا عسا چبودكم للنار اللي تاكلها ضيعتونا بأمراضكم النفسية والنقص اللي فيكم وماقدرتوا تعالجونه إلا بتهجمكم ع مسلم”.

وسخر طارق الشمري قائلاً: ” يجب على اصحاب الشاليهات يكونون ملمين بأملاك الدوله، فالشاطئ ملك للدوله، يعني ما يحقلك تدفع حق حفاره تصكر المدخل حق البحر وتمنع الناس، ولما تكلمه يقولك والله شباب وبعضهم يخدشون الحياء ، زين اذا فعلا جذي عندك رقم 112 اتصل ورجال الداخليه ما راح يقصرون “.

ورأى خالد بهبهاني أنه تم شراء شاليه صفاء على حساب الشعب، وكتب: “اشترى نائبٌ شاليهاً من حسابِ الشعب”. أعرب كلمة الشعب. ( مفعول به منصوب دائما أو مضاف إليه مجرور )”.

بينما رأى مُغرد آخر أن فجر السعيد تُحاول التغطية على الفساد الذي مكنها من العودة إلى الوطن على متن طائرة خاصة، بفضح صفاء الهاشم، وعلق: “فجر السعيد عند وصولها على طائرة خاصة اشغلت التويتر في #شالية_صفاء ! ينطبق عليهم هذا المثل لا تعايرني ولا أعايرك الهم طايلني وطايلك ! فالكل مستفيد شالية أو مزرعة ودعم للقناة وغيرها ! #الفساد”.

من جهتها، ردت صفاء الهاشم على اتهام فجر السعيد بنشر صورتين لشاليهات، وعلقت ساخرة: “اللى يدل درب شاليه ببنيدر وبنص مليون يبلغني!! نفس صور جوجل اللى تحت، إي والله… مالقوا فى الورد عيب.. قالوا له ياأحمر الخدين “.

وبعد رد صفاء الهاشم الذي اثبت كذب فجر السعيد عادت فجر لتنشر صورة لأرض خالية، وعلقت: “صباح الخير اعتذر من النائب الغاليه على قلبي #صفاء_الهاشم طلعت شاريه أرض عالبحر مو شاليه في #الجليعه جارة شاليه سمو الشيخ جابر المبارك .. عموماً ماتفرق #الجليعه عن #بنيدر كلهم يطلون عالبحر.. المهم عليچ بالعافيه وتبنينها مستسرّه يالغاليه”.

لترد “الهاشم” مهاجمة فجر السعيد بشكل غير مباشر:”المعمي بسوء النية.. لايستحق جهد التبرير”

كما أبدى ناشطون تعجبهم واستغرابهم من نشر فجر السعيد الأمر وكأنه فضيحة أو تهمة مخلة بالشرف، إن كانت قد اشترت صفاء الهاشم هذا الشاليه فعلا مشيرين إلى أن من حق أي إنسان التصرف في ماله كما يشاء.

وكانت فجر السعيد قد أعلنت فتح النار على الشخصيات الشهيرة في المجتمع الكويتي والرد على تصريحاتها ضد الوافدين، بتغريدة كتبتها فور وصولها قالت فيها: “‏الله لا يحرمنا من‎#الوافدين من كل الجنسيات. وجودهم معانا ضروري، فنحن حتى الآن لا نستطع أن نغطي كل الشواغر الوظيفية بالذات في المهن الحرفية الفنية”.

وأضافت فجر: “والله يعز‎#الكويت ويديم خيرها ونكون دايما ملاذ لكل محتاج .. والله يعزنا ولا يعز علينا”.

وليست المرة الأولى التي تُهاجم فيها فجر السعيد مواطنتها صفاء الهاشم، فقد شاركت  فيديو “الطبخ” الذي انتشر لصفاء قبل فترة وتناقله ناشطون عبر مواقع  التواصل الاجتماعي، ونصحتها باعتزال العمل السياسي.

واعتاد الوافدون بالكويت على الهجوم والنقد اللاذع من صفاء الهاشم ومطالباتها الدائمة بالتخلص منهم وانهاء خدماتهم بالبلاد، خاصة في ظل تفشي فيروس “كورونا” في البلاد.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. فارس صالح يقول

    تستاهل ام عزوز الاساذة النائب/صفاء الهاشم
    سيري ونحن خلفك ولايهمك لأنه وبصراحة وكلمة الحق
    تنقال النائبة صفاء بصراحه من أفضل الاعضاء اللي مثلو الدائرة على مر السنين اللي طافت وأنتي خبر من يمثل الدائرة وأبنائها ولو كل دائرة ينجح عضو نشيط وصاحب شخصيه وكلمة مثل االنائبه صفاء الهاشم كان الكويت في خير والمواطن في خير
    وأتمنى انك تواصلين العطاءوتمشين على المثل اللي يقول دع القافلة تسير وراح يبقي بس اللي ينابحون وتعرفين شنو اللي ينبح اكيد واتركيه ينبح خلفك

    من أبناء الدائرة الخامسة

  2. يوسف توكل يقول

    والمطاعم اللي اصحابها فجئه طلعو قالو لينا مش عيزينكم ومصرفناش بقالنا شهرين مرتب ومش عرفين نعمل اي وكمان مشرضين يعطينا مستحقاتنا ومعدش الا ايام ويطرتنا من السكن اول مره احسن ان انا ضايع ومش عارف اعمل اي ي ريت حد من المسؤلين يتوصل معنا علشان ناخد حقنا ونرجع بلدنا ودا رقم تليفوني 98977096

  3. يوسف توكل يقول

    والمطاعم اللي اصحابها فجئه طلعو قالو لينا مش عيزينكم ومصرفناش بقالنا شهرين مرتب ومش عرفين نعمل اي وكمان مشرضين يعطينا مستحقاتنا ومعدش الا ايام ويطرتنا من السكن اول مره احسن ان انا ضايع ومش عارف اعمل اي ي ريت حد من المسؤلين يتوصل معنا علشان ناخد حقنا ونرجع بلدنا

  4. نواف يقول

    السالفه وما فيها يبون ننسى سالفة المصريين وترحيل الوافدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More