مركز الدفاع الإلكتروني .. السلطان هيثم بن طارق يتخذ قراراً طال انتظاره للتصدي لحملات “الذباب” لشيطنة عُمان

3

أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الأربعاء، مرسوماً سلطانياً يقضي بإنشاء مركز الدفاع الإلكتروني لسلطنة عمان، والذي بدوره سيكون مسئولاً عن المعاملات والجرائم الالكترونية.

وسادت مواقع التواصل في السلطنة حملة إشادة بقرار السلطان الجديد، ليتصدر وسم “#مركز_الدفاع_الكتروني” قائمة المواضيع الأكثر تداولاً في السلطنة.

وسيتبع الجهاز الجديد بحسب وسائل إعلام عمانية لجهاز الأمن الداخلي العماني، وسيتولى رئيس الجهاز وضع اللوائح والقرارات اللازمة للمركز.

أقرأ أيضاً: الحل دائما في مسقط.. أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من سلطان عُمان وهذه هي تفاصيلها الكاملة

وتفاعل ناشطون عمانيون بصورة واسعة مع هذا المرسوم الذي أطلقه ، ورصدت “وطن” بعض هذه التغريدات التي دار معظمها حول أن السلطنة بدأت خطوات رسمية للرد على جيوش الذباب الإلكتروني الهادفة لشيطنة القيادة العمانية وإحداث بلبلة داخل الدولة بهدف ضرب الاستقرار.

وكتب أحد المتفاعلين مع قرار السلطان هيثم:”مع إصدار المرسوم السلطاني السامي بإنشاء مركز الدفاع الالكتروني نستذكر أن السلطنة حصلت على المركز الثاني عربياً في مؤشر الأمن السيبراني العالمي للعام ٢٠١٨-٢٠١٩ الذي أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات، #عمان تتقدم بخطى متسارعة ولديها كوادر وطنية قادرة على ترجمة رؤى مولانا الحكيمة “

فيما قال المغرد المعروف يوسف الزدجالي: “مرسوم سلطاني فريد من نوعه بإنشاء مركز الدفاع الالكتروني، السلطان الحكيم هيثم بن طارق يتعامل مع الأمور بطريقة تجعله فعلا رجلا مدنيا مطلعا على كل الشؤون الحديثة وبفكر شاب معاصر حفظكم الله سيدي وأعانكم”.

ودون أحد النشطاء مقارنا بين مكافحة الجريمة الإلكترونية في السلطنة بينما ترعاها بل وتحرض عليها: “شتان بين مركز الدفاع لالكتروني الذي يهدف لحماية معلومات الأفراد وبيانات المؤسسات و مركز الذباب الإلكتروني الذي يقذف ويشوه السمعة ويقرصن ويشتم”.

ويعتبر المرسوم العماني الجديد الذي أصدره السلطان هيثم بن طارق لاغياً لكل ما يخالفه أو يتعارض مع أحكامه من مراسيم وقرارات، وسيتم العمل به ابتداءً من الإثنين المقبل، بعد يوم من نشره في الجريدة الرسمية.

وكان السلطان هيثم بن طارق أصدر خلال الأيام الماضية مجموعة من القرارات والمراسيم، التي لاقت إشادة واسعة وتأييد من العمانيين من بينها مرسوم بإنشاء جهاز للاستثمار وآخر بتأسيس مكتب خاص يتبع السلطان بشكل مباشر.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    تمحض الجبل فولد فأرا1 خخخخخخخخ1 ماذا عسى أن يستفيد العماني الفقير من هذا المركز ؟ لا والذي يتبع جهازا امنيا! حقيقة الاعتراف سيد الأدلة والإعتراف من مسقط وعمان فضيحة بجلاجل ! هل يعقل لدولة تحترم نفسها أن تنسيء وبمرسوم من الحاكم مركز للرد على معرفات وهمية وحملات سب وشتم وأين ؟ في الفضاء الإلكتروني! هاهاهاها! هذا المرسوم يعني أشياء كثيرة! منها إعطاء الذباب الإلكتروني المسقطي العماني صبغة رسمية وصفة قانونية وهيكل إداري وموارد مالية واعتمادات وليصبح عمل الذباب والبعوض الإلكتروني رسمي ومنظم وبرعاية الدولة ! واعتراف صريح بأن الذباب والبعوض الإلكتروني لمسقط وعمان تابعين لجهاز الأمن ! حححححح! وإلا لماذا هذا المركز الجديد يتبع الجهاز؟لماذا لم يكن يتبع شرطة عمان السلطانية ؟ أو وزارة تقنية الإتصالات الجديدة التي تأسست في شهر اكتوبر عام 2019م ؟ أو حتى لجنة تنظيم الغتصالات أو شركة عمانتل! هعععععع! شأن آخر في غاية الأهمية وهو أن أولويات الحكومة صد الحملات والاتهامات الخارجية لها وهي في الاغلب اتهامات صحيحة وأن الحكومة في مسقط وعمان تهتم بالشأن الخارجي وصورة الدولة اكثر من هموم المواطن الفقير المفلس العاطل! هععععععع! لذا هذا المركز أهم من محاربة الفساد ومكافحة الفقر والبطالة وهيكلة الجهاز الإداري ودكج اوزارات والهيئات التي عفى عليها الزمن ! وتطهير القضاء والمحاكم من المجرمين الفاسدين! خخخخخخخخخخخ! المريب سقط وقال خذوني وليس كاد أن يسقط! خخخخخخ! سقطت الأقنعة بالفعل ! يا شعب عمان الفقير لم ولن يتغير شيئا حتى الآن ! كثير من المهازل قادمة ! خخخخخخخخخخخخ! خطوة مأساوية غريبة 1 حتى السعودية لم تقدم عليها! القادم أسوأ ! خخخخخخخخ

  2. Oman2day يقول

    هزاب انت نغل، نهايتك ونهاية أمثالك من القذارات قربت من الإنقراض، أنت ومعزبك مقركم القمامه، وسخ دنيا انت وأمثالك

  3. قاسم الشحي (عيال مالك) يقول

    الغريب في المدعو هزاب انه دايما يتابع اخبار السلطنه ومنذ سنوات طويله ، ويكلف على نفسه ويأخذ الكثير من الوقت والجهد وهو يكتب تعليق وشتم لسطلنه اعطته ارض ومعيشه في بلده ،،

    وانا اقولك ربي عيالك هههههههه

    هذا الوقت اللي تكتب فيه وتضيعه بلا فائده ، الاولى تستغل هذا الوقت والجهد في تربية عيالك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.