الرئيسية » الهدهد » الأردن تستخدم “العين الحمراء” مع الوافدين المصريين على خلاف الكويت.. حبس 18 مصريا هناك وهذا ما حدث

الأردن تستخدم “العين الحمراء” مع الوافدين المصريين على خلاف الكويت.. حبس 18 مصريا هناك وهذا ما حدث

أصدرت محكمة البداية الجزائية في محافظة السلط بالأردن، حكما يقضي بحبس 18 مصرياً لمدة شهرين ودفع الرسوم، بعد مخالفتهم أوامر الدفاع في المملكة.

ويأتي القرار الذي أصدرته المحكمة الأردنية عقب توجيه التهم للوافدين المصريين بمخالفة أوامر الدفاع القاضية بحظر التجول خلال شهر مايو الماضي.

وجاء في الحكم الصادر بحق الوافدين المصريين ما يلي: “تقرر المحكمة وعملاً باحكام المادة 177 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، إدانة الأشخاص المذكورين فيما يلي.

1-بجرم مخالفة أمر الدفاع رقم 8 للعام 2020، والصادر بمقتضى المواد 3و4 و7 من قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992، والحكم على كل واحد منهم بالحبس شهرين.

2-دفع الرسوم عن كل واحد منهم

كما وشددت المحكمة على أن القرار صدر “وجاهياً بحق الأظناء، وأنه قابل للإستئناف”.

شاهد أيضاً: خارجية “إسرائيل” تثير الجدل بفيديو نشرته وزعمت أنه من قطر.. ما علاقة الأردن؟

ويأتي هذا التعامل من قبل السلطات الأردنية مع الوافدين المصريين على خلاف التعامل المتبع معهم من قبل السلطات الكويتية، والتي “تهاونت” في التعاطي مع التجاوزات التي يقوم بها الوافدون المصريين، مما دفع عديد من المغردين الكويتيين لاعتبار أن المصريين لا يحترمون أصلا الدولة الكويتية، وأنه يجب طردهم كافة منها.

وتشهد المملكة الأردنية منذ بداية حالة وباء كورونا “كوفيد19” حالة من الإغلاق والحظر الجزئي والكلي، وعديد من الإجراءات الوقائية التي عملت عليها السلطات الأردنية لمجابهة خطر انتشار الفيروس المستجد.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

22 رأي حول “الأردن تستخدم “العين الحمراء” مع الوافدين المصريين على خلاف الكويت.. حبس 18 مصريا هناك وهذا ما حدث”

  1. بالفعل اللي كتب هل المقال عبارة عن مخرب ، في الاردن في احترام لكل الجاليات ، فما في داعي لحركات و مقالات التخريب

    رد
  2. هيثم هل تعلم من يدير هذة الجريدة اسمة (نظام المهداوي) فلسطيني هرب الى أمريكا كان يعيش في الكويت و بعد ان كبر و ترعرع في من خيرات أرض العرب ذهب الى امريكا لينشر الفتنة في العالم العربي هذا شخص مخرب و زارع فتنة و لا أعتقد أنه يعمل لصالع الأمة الاسلامية.

    رد
    • أنت زارع للفتنة
      أنت كاذب
      أمتأكد أنه فلسطيني
      ولأنك حاقد على هذا الشعب تنسبه له
      فاتق الله
      وقد قال تعالى “ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد”

      رد
  3. هذا الإجراء كان سيتم فيما لو كان هؤلاء أردنيون … فلا يوجد تمييز في الأردن !!! والعين الحمراء لكل من يخالف القوانين والأنظمة .

    رد
  4. يعني دولة بتطبق قانون دفاع على الجميع دون استثناء حوالي نصف مليون مقيم في الأردن من اخوانا المصريين فقط ركزتوا على هذا الخبر مع انه انا شخصيا تغرمت ثلاث آلاف دينار لمخالفتي أوامر قانون الدفاع دوله خايفها على مواطنيها وعلى المقيمين فيها لازم تطبق القانون والحمد لله بضل القانون ما في كورونا

    رد
  5. يعني دولة بتطبق قانون دفاع على الجميع دون استثناء حوالي نصف مليون مقيم في الأردن من اخوانا المصريين فقط ركزتوا على هذا الخبر مع انه انا شخصيا تغرمت ثلاث آلاف دينار لمخالفتي أوامر قانون الدفاع دوله خايفها على مواطنيها وعلى المقيمين فيها لازم تطبق القانون والحمد لله بضل القانون ما في كورونا

    رد
  6. كاتب الخبر عنصري وغير عربي اكيد، ايه العلاقه مابين الأردن والكويت. اي احد بيخالف الحظر بيتعرض للعقوبه. وتخيا مصر ام الدنيا

    رد
  7. الكوياته رخوم واحنا ركبنا الموجه هناك
    الاردنيين لابيرحموا وافد ولا يرحموا انفسهم داعسين ع المصريين دعس

    رد
  8. يا سيدي خالفوا أمر الدفاع وجب عليهم العقاب
    لا فرق بين مصري واردني وعراقي واي وافد عربي على أرض الأردن الجميع يطبق عليهم القانون

    رد
  9. يا سيدي خالفوا أمر الدفاع وجب عليهم العقاب
    لا فرق بين مصري واردني وعراقي واي وافد عربي على أرض الأردن الجميع يطبق عليهم القانون

    رد
  10. انا مصرى بالاردن و شايف ان المقال غير منصف و العنوان مستفز و غير حقيقي
    اللى اعرفه ان التشديد على كل الجنسيات فى موضوع خرق اوقات الحظر

    رد
  11. الله يعين الأيدي العاملة من الوافدين الذين تركوا أهليهم و بلادهم لطلب قروش قليلة و عمل كثير.. في حملة اعلامية ضخمة عليهم خصوصا في دول الخليج .. وأحب أن أذكر الجميع انه لا توجد “حدود” دولية بالاسلام ..ولا يوجد سايكس بيكو في اي كتاب سماوي ..المسلم أخو المسلم ..يجب أن نحب بعض و نوحد قلوبنا.. ولا نعامل المسلم الفقير الوافد على أنه “اجنبي وافد” و “درجة ثانية أو ثالثة” ..و بموضوع الاردن انا كفلسطيني اشهد ان الأردنيين فتحوا أبوابهم لكل شخص لاجيء ووافد ..من شركس إلى فلسطينيين و عراقيين و سوريين و هم كرماء و محبين للخير ..وما زالت دماء الأردنيين الشهداء تعطر كل اراضي فلسطين..اتمنى أن نحب بعضنا ولا نجعل الخبثاء أن يفرقوا قلوبنا و لا حتى على لعبة فوتبول سخيفة …على كل حال مصر تبقى ام الدنيا و تاج راسنا

    رد
  12. هذا المقال الهدف منه عمل فتنة، أصلا قانون الدفاع يتم تطبيقه على الجميع دون الرجوع لجنسية أو ديانة حتى لو كان الشخص المخالف صاحب منصب…. ما في داعي لنشر الكراهية والعنصرية بكتابة مقالات مثل هذا المقال.

    رد
  13. لا يوجد تمييز في الأردن و اكيد لا يوجد تمييز في الكويت بخصوص تطبيق القانون
    القانون يطبق على الجميع بغض النظر عن جنسيته
    الرجاء عدم الترويج للاشعات التي من الواضح أن هدفها نشر الفتنه بين الشعوب

    رد
  14. هذا الشخص حقير زارع فتن.اولا القانون يطبق في الكويت بابعاد المخالفين للحظر بالابعاد للمغتربين وغرامة حبس للكويتين انا المصريين كانوا ضمن منطقة كبد سكن مؤقت وفرته الكويت لهم لترحيلهم لانهم مخالفي اقامات اصلا ولم يكسروا ساعات الحظر وكذلك الهنود والبنغاليين والفلبنيين

    رد
  15. في الاردن الكل تحت القانون سواء
    الاردني و الاخ الوافد سواء و هذا شيء يحترم.

    كل الاحترام لكافة الشعوب العربية و الإسلامية

    رد
  16. مصراوي الكويتيين اسيادك و لانهم اصحاب رحمة لم يبيدونك الى الان و كان من زمان المفروض يرمونك بالرصاص لكنهم راحمينك لانهم محترمين انت لا تفهم هذا الاشياء لان نوعك من يديك بالجزمة تحترم اكثر لا عزة لك و لا كرامة نوعك “ناس اخاف ما تختشيش” ثم كلمة رخوم ليست مصرية كلمة سعوديى شكلك اما سعودي لا يمثل السعودية ناقص او مصري لا يمثل مصر مدينك بالجزمة و تستحق اكثر من الجزم.

    رد
  17. يا كلاب الأرض هذا اجراء تم مع كل المخالفين سواء كانوا أردنيين او مصريين او من اي جنسية ولكنكم مجرد أوباش لاقيمة لكم عجزتم عن شد القراء بالمحتوي فلجأتم الي عناوين كاذبة و كلام مضلل فما انتم الا رعاة الفتنة
    لعنة الله على الظالمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.