“يا عبدالله انت المسؤول”.. “شاهد” مظاهرات غاضبة في الأردن وهتافات صادمة ضد الملك

2

تظاهر المئات من المواطنين الأردنيين، اليوم الثلاثاء، في إحدى المحافظات الأردنية، احتجاجاً على عديد من القضايا من بينها اعتقال شخصيات اجتماعية أردنية ونواب أردنيين سابقين من قبل السلطات الأمنية خلال الفترة الماضية، لانتقادهم للأداء الحكومي في البلاد.

ووثق مقطع فيديو تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورصدته “وطن”، المظاهرة التي خرج فيها المواطنون وحملوا لافتات تطالب بالحرية للمعتقلين لدى السلطات الأمنية الأردنية، مثل المختطف “”، المعتقل لدى السلطات الأردنية.

ويُسمع من المظاهرة الغاضبة شعارات المتظاهرين الذين هتفوا ضد الملك الأردني وضد الدستور، ومطالبين بتعديل الدستور الأردني، معتبرين بأن قانون المملكة أصبح “قانون إرهاب” على حد قولهم.

أقرأ أيضاً: بعد عدة شكاوى.. دعوات في الأردن لتوفير شرطة نسائية في كافة المراكز الأمنية لهذا السبب…

ومن تلك الهتافات التي سجلتها “وطن” من المقطع، قول المتظاهرين: “ليش نلف وليش ندور، بدنا نعدل هالدستور، واسمع منا شو بنقول، ويا عبدالله انت المسئول”.

كما اعترض المتظاهرون على القوانين التي يتم إصدارها معتبرين بأنه قانون إرهاب وأنه ضحك على المواطنين الأردنيين، حسب وصفهم، حيث هتفوا وقالوا: “ضلك فصل قوانين، وانت بتضحك على مين، قانونك قانون إرهاب، إحنا بدولة ولا بغاب، والإرهابي عارف حاله”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اعتبرت بأن حقوق الإنسان وحرية التعبير باتت مهددة بالأردن، عقب عمليات اعتقال لعديد من المواطنين، طالت نواب سابقين في البرلمان الأردني، منهم النائب السابق المهندس “سليم البطاينة” والذي شهدت محافظة إربد واسعة من أجل الإفراج عنه واعتدت السلطات الأردنية على عائلته وقمعت احتجاجها المطالب بالإفراج عنه.

واعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية قبل عدة أيام النائب أحمد العبادي” والذي شغل منصب عقيد متقاعد ونائب سابق في البرلمان الأردني.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. احمد كاسترو ابو جورج. يقول

    البرامكة يمسكوا زمام الأمور في الاردن و الملك يعتبر الاردن شركة من شركات يديرها .
    كلاهما الملك و الملكة لا انتماء لهم للاردن اعتقال الاحرار صفة لازمت عهد الملك عبدالله و إذلال الشرق اردنيين.فارس الفايز هند الفايز عوبدي العبادي صبر العضايلة و كميل الزعبي و سليم البطاينة و المشاقبة و غيرهم من ابناء الاردن الاحرار. لا بد لليل أن ينجلي.

  2. احمد كاسترو ابو جورج. يقول

    البرامكة هم من يحكموا البلد. ما يحدث هو إذلال الشرق اردنيين مثل المشاقبة و العويدي و البطاينة و كميل الزعبي و صبر العضايلة و صبر الحمايدة و غيرهم من احرار الوطن.لا انتماء للعائلة المالكة في الاردن الاردن.هي بمثابة شركة لا اكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.