“يا فاشل يا متخلف” .. محمد علي يمسح الأرض بمستشار “بن زايد” لدعوته جيش مصر للتدخل عسكرياً في ليبيا

0

شن الفنان ورجل الأعمال المصري المعارض محمد علي هجوماً حاداً على مستشار ولي عهد ، الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله؛ بسبب دعوته الجيش المصري للتدخل عسكرياً في ليبيا بعد الهزائم المتتالية التي تكبدتها مليشيا الجنرال الانقلابي المدعوم إمراتياً .

وقال محمد علي في تدوينةٍ نشرها بحسابه الرسميّ في “فيسبوك” ورصدتها “وطن” موجهاً حديثه للأكاديمي الإماراتي: “يا اكاديمي انت محصلتش شهاده الدبلوم بتاعتي اللى اخدتها من واشنطن ابلغك يا فاشل يا متخلف ان الجيش و الشرطه متقطعين في سيناء لحد النهارده من شويه عيال ضايعه مش بنحارب ولا انجلترا ، لا تكون فاهم غلط ياعبدالله …”.

وتابع يقول “ثانياً: بدل مايروح ليبيا يتنيل الاول ياخد الجيش بتاع خط الجمبري والمقاولات والخضروات ويروح يهد السد الكارثه الحقيقه اللي هتتسبب في ضياع ارض …”.

وأضاف رجل الأعمال المعارض: “ليبيا لديها شعبها القوي الحر اللي عارف مصلحته كويس وهو اللي هيحرر بلده ويختار حكومته ويارب يصلح حال ليبيا ونشوفها من دول العالم المتقدمه”.

وختم محد علي تدوينته بالتأكيد على أنّ تريد توريط الجيش المصري في حرب في ليبيا، “وهما قاعدين بشوات مش نشوف حالنا الأول”. كما قال

يا اكاديمي انت محصلتش شهاده الدبلوم بتاعتي اللى اخدتها من واشنطن ابلغك يا فاشل يا متخلف ان الجيش و الشرطه متقطعين في…

Gepostet von ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ am Samstag, 6. Juni 2020

وكان الأكاديمي الاماراتي عبدالخالق عبدالله عبّر عن جنونه من الهزائم المتتالية التي لحقت بمليشيا حفتر في ليبيا، داعياً الجيش المصري للتدخل .

وادّعى “عبدالله” أن طرابلس أصبحت اول عاصمة عربية تقع تحت ما أسماه “الاحتلال التركي”.

وأشار صراحةً إلى أنّ الرهان بات على دور مصري حاسم خاصة الجيش المصري لـ”ردع اردوغان ووقف زحف مرتزقته شرقًا وغربًا وجنوبا”.حسب تعبيره

والجمعة الماضية، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّه تم تطهير طرابلس وترهونة وجميع المطارات الأخرى بالمنطقة من قبل “الجنود الأتراك مع إخوانهم الليبيين”.

وعلى وقع تكبد مليشيات حفتر خسائر فادحة بفعل ضربات قوات حكومة الوفاق، أعلن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي عن “مبادرة سياسية” لحل الصراع الدائر في ليبيا، يرى فيها محللون محاولة لإنقاذ “حفتر” بعد الهزائم التي تكبدها في ليبيا.

وخلال اليومين الماضيين، حرر الجيش الليبي من مليشيا حفتر، منطقتي جارف والقبيبة جنوب مدينة سرت (شرق)، إَضافة إلى منطقة الوشكة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع إطلاق الجيش الليبي، السبت، عملية “دروب النصر” لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة.

ومُنيت مليشيا حفتر، في الفترة الأخيرة، بهزائم عديدة على يد الجيش الليبي، الذي أعلن، الجمعة، تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، بعد يوم من إعلانه استكمال تحرير العاصمة من مليشيا حفتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.