“شاهد” مُسن كويتي يلخص أزمة الوافدين في “دقيقة ونصف” وتأييد واسع لمقترحاته المهذبة

6

تفاعل ناشطون كويتيون بشكل كبير مع مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل، يوثق حديث أحد المواطنين الكويتيين حول حال التركيبة السكانية بالبلاد، ومدى تأثير الكثافة السكانية من الوافدين على حياة المواطن الكويتي.

وقال المواطن الكويتي والذي يدعى “علي محمد عبدالله” في مقطع الفيديو الذي رصدته وطن: “التركيبة السكانية عملت فينا عملاً مو طيب، بلد صغيرة وفيها تعداد سكاني كبير، وهذه نتيجتها بهالشكل على الوافد وعلى المواطن”.

وتابع: “عانينا الآن من كورونا اللي أجا، ولكن البلد اللي تكون واسعة وهذول الملايين لهم مدن متعددة، مو في مدينة وحدة ينحصرون، وقبل الكورونا نروح نقضي الحاجة مسافة الوقت عشر دقائق، ناخذه بساعة أو أكثر”.

وزاد: “هذا المنطق سليم وكل الوافدين أهلا وسهلا بيهم بنحطهم بعيوننا مو مشكلة هذول بشر يستحقون الحياة الكريمة، ولكن اللي يسع خمسين كيلو، تحط فيه مئة وخمسين، يصير الضغط هائل، يعني الأعداد كبيرة والبلد صغيرة هذا المزعج”.

أقرأ أيضاً: “بلومبيرغ” تحذر الكويت من تداعيات كارثية على اقتصادها بسبب هذا الأمر وتنصح بتحرك عاجل

وأثار المقطع المتداول ردود أفعال عدة من قبل المتفاعلين عبر مواقع التواصل، والذين منهم من أثنى على حديث المواطن المسن، واعتبروا أنه في قمة الذوق والأدب واستطاع توصيل رسالة منطقية ومقنعة وتحترم.

وفي ذلك قال أحد المغردين: ” الكلام هذا يزعل أحد، طبعاً لا لأنه قمة الأدب والاحترام وصل الفكرة بكلمات موجزة، ما شاء الله عليه السهل الممتنع”.

فيما علق آخر وقال: ” والله خالك لخص مشكلة برقي وبأدب وحكمة، وصل له احترامي وتقديري لمنطوقه الصحيح والله يحفظه لكم”.

ويأتي حديث المسن الكويتي، بالتزامن مع حالة تجاذب وتشاحن كبيرة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت، بين وافدين ومواطنين كويتيين، بالأخص من الجنسية المصرية، حول الحقوق المواطنة في الكويت وتأثرها بالوافدين، ومزاحمة الوافدين للكويتيين في الوظائف والحقوق العامة.

كما شهدت الكويت أيضاً حالة من الهجوم الكبير على الجالية المصرية المقيمة بالكويت، وصلت لمطالبات بترحيل كل المصريين من الكويت.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. محمد يقول

    يعني المفروض من الدولة تحدد عدد الوافدين الموجودة فيها وما تسمح بأصدار سمات دخول فوق العدد المحدد

  2. human يقول

    الكويت صغيرة لأنها كانت مدينة عراقية قبل تقسيم الإستعمار للمنطقة بعد سقوط الدولة العثمانية وأصبحت دويلات عنصرية تعبث بمقدرات الأمة

  3. human يقول

    من حق أي مسلم أن يسكن في جزيرة العرب إذا شاء ذلك وليست حصريا فقط لمن وهبها الإستعمار لهم,هل كان الرسول عليه الصلاة والسلام ليطرد المسلمين من جزيرة العرب أو غيرهم من المسلمين ؟ هل كان ليسميهم بالوافدين أو الأجانب ؟

  4. Jojo يقول

    شاربة شاي ولا اعملك كاسة شاي يا عنصرية بنت العنصربة الكويت لم ولن تكن عراقية واللي فيه خير و يقول انا فليتجرء ومصيرة معروف مصير من سبقوه

  5. حبيب الرحمن يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم….اتقوا يوما ترجعون فيه الي الله….صدق الله العظيم

  6. kay يقول

    روح يا شيخ ربنا يبارك لك في اخلاقك ولسانك ومنطقك.. لعل بعض النفر من الاجيال البائسة الفكر العاجزة المنطق القميئة الالفاظ .. تتعلم كيفية الكلتم الممنطق العذب حتي وان اختلفنا مع صاحبه فاننا نحترمه..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.