الرئيسية » تقارير » جهود الكويت باءت بالفشل.. ترامب يوبخ محمد بن سلمان ويأمره بشكل عاجل فعل هذا الأمر تجاه قطر

جهود الكويت باءت بالفشل.. ترامب يوبخ محمد بن سلمان ويأمره بشكل عاجل فعل هذا الأمر تجاه قطر

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يضغط شخصياً على القيادة السعودية لإعادة فتح المجال الجوي مع قطر.

وأوضحت الصحيفة، أنه وبعد مرور ثلاث سنوات على حصار قطر، تتخذ إدارة ترامب مساعي لحل أحد ملفات الخلاف الخليجي بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر من جهة أخرى.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جميع المحاولات السابقة للمصالحة باءت بالفشل، بما فيها محاولات الكويت التي أفشلها التشكيك الإماراتي بمصداقيتها.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية توصلت إلى قناعة بأن لا تشغل نفسها بالمصالحة، وتكتفي بالضغط على السعودية لإعادة فتح المجال الجوي، بدلا من اضطرار الطيران القطري للتحليق فوق طهران بشكل متكرر.

وقال مصدر أمريكي مسؤول للصحيفة: “الأموال التي تذهب إلى خزائن إيران بسبب تحليق الخطوط الجوية القطرية تمثل مصدر إزعاج مستمر لنا”.

ونوهت الصحيفة، أن من أسباب سعي ترامب لإعادة المجال الجوي، وتهدئة الأزمة، الحد من وجود القوات الأمريكية في المنطقة، وتعميق العلاقات مع إسرائيل.

الجدير ذكره، أن وسائل إعلام أمريكية ودولية كشفت في وقت سابق، عن تعليمات أصدرها ترامب لكل من ولي عهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بالعمل على إنهاء الأزمة الخليجية والمصالحة مع قطر.

ومنذ ذلك الحين سعى الطرفان للترويج لطلب قطر المصالحة مع دول الحصار، الأمر الذي ظهر زيفه في إطار المساعي العُمانية الكويتية لإنهاء هذا الملف، خاصة ومع الهجوم الإماراتي السعودي على العُمانيين والكويتيين.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “جهود الكويت باءت بالفشل.. ترامب يوبخ محمد بن سلمان ويأمره بشكل عاجل فعل هذا الأمر تجاه قطر”

  1. 99 بالمئة من الأخبار في هذا العالم كاذبة, أصلا ترامب هو من أمر السعودية والإمارات بمقاطعة قطر وحصارها وهو اللذي يقود المشهد وحصريا.

    رد
  2. دول المقاطعه بأوامر من جهات مشبوهه تساعد العسكري المتمرد إبن الكلب خليفه حفتر لحرق ليبيا،كما أحرقوا اليمن وسوريا بالإضافه لحصار قطر إنهم عملاء لجهات مشبوهه
    والله العظيم زعماء خائنين لوطنهم ودينهم ،الرئيس ترامب رفع الإنجيل وأنتم رفعتم الخيانه للعرب والمسلمين

    رد
  3. دول المقاطعه بأوامر من جهات مشبوهه تساعد العسكري المتمرد خليفه حفتر لحرق ليبيا،كما أحرقوا اليمن وسوريا بالإضافه لحصار قطر إنهم عملاء لجهات مشبوهه
    والله العظيم زعماء خائنين لوطنهم ودينهم ،الرئيس ترامب رفع الإنجيل وأنتم رفعتم الخيانه للعرب والمسلمين

    رد
  4. دول المقاطعه بأوامر من جهات مشبوهه تساعد العسكري المتمرد خليفه حفتر لحرق ليبيا،كما أحرقوا اليمن وسوريا بالإضافه لحصار قطر إنهم عملاء لجهات مشبوهه
    والله العظيم زعماء خائنين لوطنهم ودينهم ،الرئيس ترامب رفع الإنجيل وأنتم رفعتم الخيانه للعرب والمسلمين

    رد
  5. دول المقاطعه بأوامر من جهات مشبوهه تساعد العسكري المتمرد خليفه حفتر لحرق ليبيا،كما أحرقوا اليمن وسوريا بالإضافه لحصار قطر إنهم عملاء لجهات مشبوهه

    رد
  6. دول المقاطعه بأوامر من جهات مشبوهه تساعد العسكري المتمرد خليفه حفتر لحرق ليبيا،كما أحرقوا اليمن وسوريا بالإضافه لحصار قطر إنهم عملاء لجهات مشبوهه

    رد
  7. لاترامب ولا كويت ولا بطيخ
    الحل اذا مو من قلب الرياض وبرضى الرياض فلا حل الاولى بقطر تترك المناقز وتبصم بالعشره ع ١٣ شرط ???????????????? انتهى

    رد
  8. كما ان الحصار والمقاطعة بأمر من ترامب ففك الحصار سوف يكون بأمر من ترامب، رضي بن سلمان او بن زايد او مش راضيين، هذا اذا كان ترامب جاد في ذلك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.