اعتقال نائب أردني سابق ونجله يكشف تفاصيل خطيرة ويوجه اتهامات أخطر لجهاز المخابرات العامة

3

ألقت السلطات الأردنية، القبض على المعارض والنائب الأردني السابق، “”، والمعارض الأردني “”.

وذكرت وسائل إعلام أردنية بأنه تم توقيف العبادي والعضايلة، أمس الثلاثاء، بحسب مذكرة من مدعي عام محكمة أمن الدولة، وذلك بسبب منشورات له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تهاجم الحكومة وطريقة إدارة الدولة.

وقال “نميّ” نجل النائب الأسبق العبادي، واصفاً عملية توقيف والده بأنها “عملية اختطاف جاءت بعد استدراج من قبل المخابرات العامة”.

وتابع نجل المعتقل العبادي بأن والده في السبعينات من عمره ولديه عديد من الأمراض المزمنة، محملاً السلطات الأردنية كامل المسئولية عن حياته.

ونوّه العبادي لأن نشر والده لمذكراته خلال فترات اعتقاله السابقة قد تكون السبب في عملية توقيفه حالياً.

وكان العبادي قد أسس “الحركة الوطنية الأردنية” عام 2006، وتم اعتقاله لاحقاً وتم توجيه عدة تهم له، بعد تصريحات “عالية السقف” من قبله، طالت الملكة رانيا العبدالله وأسرتها، ووزير الداخلية، ومسئولين آخرين.

كما شغل العبادي فيما مضى منصب نائب في البرلمان الأردني، وعقيد متقاعد من القوات المسلحة الأردنية.

كما واعتقلت السلطات الأردنية في نيسان الماضي، النائب السابق المهندس “سليم البطاينة” والذي فجرت قضية اعتقاله اشتباكات وأزمة في محافظة إربد الأردنية ولا زال معتقلاً حتى اللحظة”.

واعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” بأن حقوق الإنسان وحرية التعبير باتت مهددة بالأردن، عقب عمليات الاعتقال تلك واعتقال عدداً من “الحراكيين”.

قد يعجبك ايضا
  1. طلال بني حسن يقول

    العشرات من الصحفيين و الحراكيين و النواب السابقين في سجون اللصوص ملك الفساد الماسوني الداعر و زوجته رانيا البونو
    المهم ان لا يعترض احد الخرفان في مزرعتهم و لا يرفع راسه عندما يرى لص المزرعة و عصاباته تبيع و تشتري و تحلبهم دون رحمة

    و شعب الخرفان الجائعة الجبان ما يزال ينتظر الفتات من هذه العصابات الماسونية و مرتزقتهم.
    شركات وهمية لعبدالفساد الثاتي تجني المليارت تسيطر على مقدارت المزرعة من نفط و غاز و بوتاس و فوسفات و خدمات و تقيم مشاري مع الصهاينة من اجل بيع الاراضي و تميكن اليهود من البتراء و غيرها.

    في حين يقوم اللص الثاني من خلال مرتقته الماسونيين في الحكومات بسرقة المساعدات من البنك الدولي و صندوق الضمان الاجتماعي و انشاء مسؤسسات باسمه و اسم زوجته البونو و ابنه ولي العهر لتحويل ملايين اخرى لجيوبهم

  2. ابراهيم ابو كف يقول

    الله يحفظ الأردن من مخابراتها الدحلانيه والاماراتيه . اعتقال العبادي لانه رجل إسلامي فقط ..

  3. د حمود الفخاري/واشنطن يقول

    يعني نخرس والبلد تنهب من زوجة عبدالله واهلها وباقي الخرمية اعتقاله في هدا الوقت ليس صدفة مخطط له اغلب دول العالم سوف تدخل في الفوضى وهو المطلوب لقيام اسرائيل الكبرى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.