الرئيسيةحياتنادفاعاً عن الوافدين المصريين.. محامية كويتية تهاجم "أخلاق وتربية" كويتيين وتتبرّأ منهم!

دفاعاً عن الوافدين المصريين.. محامية كويتية تهاجم “أخلاق وتربية” كويتيين وتتبرّأ منهم!

- Advertisement -

رفضت المحامية الكويتية مريم الخرافي -إحدى مشاهير السوشيال ميديا بالكويت- الهجوم الذي شنّه كويتيون وفي مقدمتهم فنانون واعلاميون ومشاهير كويتيون على الوافدين المصريين.

وقال في مقطع فيديو متداول رصدته “وطن” إنها شعرت أنّ الكلام “العنصري” الذي وُجه للوافدين المصريين في الكويت موجهٌ لها.

وأضافت المحامية “الخرافي” ان الشعب الكويتي لم يقبل “فيديوهات العنصرية” تُجاه المصريين، وشنّ هجوماً كبيراً على الأشخاص الذين تحدثوا بسوء عن الوافدين المصريين .

- Advertisement -

وقالت إن الكويتيين الذين هاجموا الوافدين المصريين لا يمثلون الشعب الكويتي، بل يعكسون أخلاقهم وتربيتهم . حسب تعبيرها

وذكرت المحامية “الخرافي” أن الجالية المصرية تشكل جزءاً كبيراً من تعداد السكان في الكويت، وبالتالي تصدر منهم تصرفات فردية لا تمثلهم ولا يوافقون عليها، كما يخرج كويتيون يتحدثون بعنصرية عن المصريين تشكل تصرفات فردية ولا تمثل الكويتيين.

وقدّمت المحامية اعتذارها للمصريين عمّا بدر تجاههم، مشيرةً إلى أن القانون سيأخذ مجراه .

https://twitter.com/nadia_almobark/status/1267723102617829379
- Advertisement -

كانت الفنانة حياة الفهد، هي أول من هاجمت الوافدين حينما قالت في تصريحاتٍ أثارت ضجةً واسعة: “حنا ملينا وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم .. اطلعهم واقطهم برا والله واقطهم بالبر .. أكلوا الخير ولعبوا واستانسوا خلاص يخرجون برا”.

وبعدها، هاجمت الفنانة مريم الصالح تصرفات بعض الوافدين بالكويت، موضحةً أنه بالرغم من المعاملة الحسنة وإكرام بلدها لهم إلا أنهم حاقدون ومخربون بحسب وصفها.

ولاحقاً، انضمت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي للهجوم على الوافدين والأجانب في الكويت بسبب تصرفاتهم خلال أزمة كورونا.

وعبّر إعلاميون ونشطاء كويتيون عن استهجانهم وغضبهم من تصرفات بعض الوافدين في الكويت خلال أزمة كورونا، معتبرين أنّهم السبب في ارتفاع حالات العدوى بالمرض؛ لعدم التزامهم بالإجراءات الوقائية التي أصدرتها السلطات الكويتية لمنع تفشي الفيروس .

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
صحيفة وطن تأسست في واشنطن عام 1991 كصحيفة أسبوعية مطبوعة وتوزع في كافة الولايات المتحدة. دشنت موقعها الإلكتروني عام 1996 وكان من أوائل المواقع الإخبارية العربية. تحمل شعار تغرد خارج السرب.. وهو سرب الحكومات والأحزاب
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. ريم الشمري كانت تقصد المصريين اللي يهاجمون الكويت يالسوشيل ميدا مو المصريين الشرفاء كلنا مانقبل احد يتهجم علي بلدنا او علي رمز البلد ونعتنا بصفات جارحة هذا اللي احنا نقف ضدهم ونهاجمهم

    • الواحد يصدق الي يسمعه بأذنه.مو شغلي ادخل في نوايه ناس و شنو كان يقصدون. ابنت بلا ادب و لا الاخلاق و حرفيا قالت انها تقصد تسعين في ميه من مصرين طايحين من عينها. تحبلدها طل! حب و دفاع عن بلد يكون بأدب مو بأحتقار عماله وافد الي ضغطات نفسيه و ظروف المعيشه و مرض مخرعتهم. احمد الله الي رحمني من ما ابتلى بهي غيري.

  2. الأخت الفاضلة مريم أعزك الله , هذه هي أخلاق الفضيله التي تعكس تربيتك والبيت الذي نشأتي فيه, والأغلبيه من أهلنا بالكويت يتسمون بالفضيله الا قله قليله من الجانبين هداهم الله وعفا عنهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث