أول رد من داخل الأسرة الحاكمة في الكويت على إهانة ريم الشمري للمصريين ورسالة خاصة لـ السيسي

4

نقل موقع “صدى البلد” الإخباري المصري عن الشيخة ، من العائلة الحاكمة في الكويت، تأكيدها على متانة العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي وذلك بخصوص تعقيبها على الأزمة المثارة على مواقع التواصل بين الشعبين، فيما يعد أول رد رسمي من الأسرة الحاكمة الكويتية على تصريحات ريم الشمري المهينة للمصريين.

وقالت إن المصريين بـ في قلب الكويتيين أينما كانوا داخل الكويت أو خارجها، مضيفة – حسب موقع صدى البلد-  ” بصفة شخصية وبصفتي شيخة من الأسرة الحاكمة في الكويت أرسل تحياتي الى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش المصري وإلى الشعب المصري العظيم المقيم على أرض الكويت وخارجها”

وأوضحت الشيخة الكويتية أن حديثها جاء للتعبير عن الامتنان والشكر لمصر وشعبها  لما حصلت عليه من تعليم على يد الأساتذة المصريين وحبًا في  أرضًا و جيشًا وشعبًا، حسب قولها.

هذا وقدمت “الصباح” الاعتذار الشديد على الإهانة التي طالت المصريين من المواطنه الكويتية ريم الشمري والتي أكدت أنها  ستحاسب قانونيا على هذه الإهانة.

شاهد أيضاً: “بيض الله وجهك”.. “شاهد” ناشط سياسي كويتي يهاجم الحكومة وشواذ الكويت ويكشف…

وأضافت:”نحن شعب الكويت لا نقبل الإهانة لأي جالية تقيم على أرض الكويت خاصة المصرية التي لا يمكن نكران ما قدمته للأمة العربية جمعاء”.

واستطردت الشيخة إقبال الصباح:”المكان الصحيح للمدعوة ريم الشمري لابد أن يكون في مستشفى الأمراض النفسية منوهة  بأنها لا تمثل إلا نفسها فقط ولا تمثل الشعب الكويتي والإساءة التي طالت المصريين دليل على وجود النية عندها لإشعال فتيل الفتنه بين الشعبين وسوف تحاسب بالقانون.”

وفي ختام حديثها لموقع “صدى البلد” عبرت  الشيخة  إقبال الصباح عن حبها الشديد لمصر بكل ما فيها وهي من أحب البلاد إلى قلبها، منوهة الى أن مصر هي أم الدنيا التي لا يستطيع أي شخص الاستغناء عنها ومن يزور مصر مرة يكررها الف مرة .

وأضافت أن، المصريين هم الذين علمونا في مراحل التعليم المختلفة وعلموا أولادنا، ولن ننسى الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذي أمتلك قلوبنا ، ونال إحترامنا وأرسل إلينا الأطباء والمدرسين والمهندسين إلى الكويت.

يشار إلى أن ريم الشمري فجرت موجة جدل في الأيام الماضية بعدما ظهرت في مقطع فيديو تٌطالب خلاله بطرد المصريين من الكويت، واصفةً إياهم بـ”الجالية الوسخة”، قبل أن تُفجر مفاجأة وتعترف أن والدتها مصرية، ولكن انتمائها وحبها للكويت دفعها إلى هذا الهجوم، وتمسكها بموقفها ضد المصريين.

ولم تكن ريم الأولى التي أساءت للجاليات الوافدة إلى الكويت، حيث طالبت الممثلة الكويتية حياة الفهد بترحيل مصابي فيرس المستجد “كوفيد 19” من غير الكويتين من موطنها مع بداية الأزمة ورميهم في الصحراء، وتبعها فنانات أخريات.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. حبيب الرحمن... يقول

    تحية عرفان وشكر الي الأسرة الحاكمة في دولة الكويت بقيادة سمو الشيخ صباح الأحمد وكل شخص كويتي كريم وعزيز علي قلوب المصرين…..

  2. احمد جمعه يقول

    الحمد لله انت كما انت يا كويت…….
    كل اهلك طيبين ……ادام الله عليك وعلي شعبك كل الأمن والأمان

  3. خالد يقول

    موضوع المدعوه ريم للأسف اخذ اكبر من حجمه بدرجه غير مقبوله وللأسف انزلق إليه الكثيرو ن من الجانبين ونسي الجميع انها فتنه منتنه
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا……… دعوها فانها منتنه.. الفتنه…

  4. ابو احمد يقول

    نحن آله مصر نحب اهل الكويت الشرفاء والمحترمين وعلي رؤوسنا ونحن اخوة وعلاقتنالاتستحق كل هذا التطاول من بعض السفهاء المغرضون اهل الفتن المحسوبين علي الكويت
    بلاش نجتمع علي بعضنا وخلونا نجتمع اعدائنا كفايا تفرقه وحقد وكره لبعضنا …….استفيقوا
    اشكر الكويتيين الشرفاء حكومة وشعبا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.