الأقسام: تقارير

كارثة على رأس ابن سلمان.. “رويترز” تكشف ما خسرته السعودية في شهر واحد والقادم مُصيبة

أكدت وكالة “رويترز” العالمية للأنباء، أن الاحتياطات الأجنبية السعودية

تراجعت بنحو 20 مليار دولار في أبريل/نيسان الماضي، مشيرةً إلى أن صافي الأصول الأجنبية للمؤسسة انخفض إلى 443.7 مليار دولار.

وأوضحت الوكالة، أن حسابات أجرتها استناداً إلى بيانات لمؤسسة النقد العربي السعودي “البنك المركزي”، أشارت إلى أن الاحتياطيات الأجنبية السعودية تراجعت نحو 20 مليار دولار، في أبريل/نيسان الماضي.

وأشارت إلى أن التراجع جاء بعدما انخفض صافي الأصول الأجنبية للمؤسسة إلى 443.75 مليار دولار في نيسان/أبريل، من 464.64 مليار دولار في آذار/مارس الماضي.

وأظهرت بيانات مؤسسة النقد تراجع الاحتياطي الإجمالي، الذي يشمل النقد الأجنبي والودائع الخارجية وكذلك الاستثمار في الأوراق المالية الأجنبية، بواقع 25 مليار دولار تقريباً على أساس شهري خلال أبريل.

وانخفض صافي الأصول الأجنبية في مؤسسة النقد بنحو 27 مليار دولار في مارس على أساس شهري، وهي أسرع وتيرة خلال 20 عاماً على الأقل.

أقرأ أيضاً: مفاجأة غير متوقعة عن السبب الحقيقي وراء اعتقال ابن سلمان لابنة عمه الأميرة بسمة.. ما علاقتها باغتيال…

وفي وقت سابق، قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن المملكة حولت ما إجماليه 40 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية لدى مؤسسة النقد لتمويل استثمارات لصندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادي، في مارس وأبريل.

وأضاف في بيان أن التحويلات إلى صندوق الاستثمارات العامة جرت “بشكل استثنائي”.

وتعاني المملكة، وهي أكبر مصدر للنفط في العالم، من انخفاض تاريخي في أسعار الخام، وأيضاً الإجراءات المفروضة لمكافحة فيروس كورونا التي أضرت باقتصادها غير النفطي.

الجدير ذكره، أن أسعار النفط هوت عالمياً الأمر الذي أدى إلى خسائر مالية فادحة للسعودية ودول الخليج العربي، فيما اضطرت السعودية بضغط من الرئيس الأمريكي على ولي العهد محمد بن سلمان لتخفيض انتاج النفط.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • اولاد زنى يالطيب.. هذولا ابناء زواني.. خللك متفهم..
    ترى كل عصابات العالم يالطيب يطلعوها من الشقوق السعوطية الأمامية والخلفية الكس والخمسة.. زواني ومخانيث.. غصب وبالطيب من فوق خشوم بني زنوة ومره ماخذينهم عصابات العالم دعس وتفل وصرف وتبول... يعني من اللي مايعرف اكبر دعارة شمطاء ناقصة متربعة على صدور المسلمين في العالم وعبر التاريخ.. يمكن ماتصدق لو اقولك.. بس صدقني انهم ادنئ سفهاء من خلق الله آدم الى قيام الساعة َدليلك على ذلك ان زمن الدجال ومنهو الدجال هو اسفه سفيه من خلق الله السموات والارض الى قيام الساعة.. وكان زمن السفهاء مناسب لأسفه منهم وادنئ سفاهة.. ومن صناعة انفسهم للمعلومية.. ولكل زمن اموره واقداره المناسبة..

  • إلى المعتوه صاحب التعليكات (التعليقات) المليءة بالسباب والشتاءم والبذاءات ... ممكن تعيرنا سكوتك أو تتكلم بالمنطق ؟
    هذا ليس دفاعا عن من تهاجم أو تنتقد ، ولا يهمنا اادفاع عن آل سعود أو غيرهم.....، لكن حرصا على وقتنا ومشاعرنا كقراء .....
    أدفع بالحجة المفيدة ، وبالمنطق ، وبالمعلومات اللازمة لإيضاح مرادك ... وابتعد عن المهاترات ، ,وإلا أعرنا سكوتك.
    مشكوراً.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*