الرئيسية » الهدهد » حدث خطير .. “كورونا” يتفشّى في سجن الوثبة الإماراتي وتأكيد إصابة المعتقل العُماني عبدالله الشامسي بالفيروس

حدث خطير .. “كورونا” يتفشّى في سجن الوثبة الإماراتي وتأكيد إصابة المعتقل العُماني عبدالله الشامسي بالفيروس

فجّر الناشط الإماراتي البارز عبدالله الطويل مفاجأة من العيار الثقيل، عن تفشي فيروس كورونا المستجد في سجن الوثبة بأبوظبي، مؤكداً وجود إصابات في صفوف المعتقلين.

ونقل “الطويل” عن مصدر موثوق قوله إن إدارة السجن منعت الزيارة نهائياً عن المعتقلين وأعلنت حالة طواريء في السجن .

وطالب “الطويل” بضرورة الضغط الفوري من أجل الإفراج عن جميع المعتقلين في الوثبة كي لا تحدث فاجعة ويفقد الكثير من المعتقلين أرواحهم .

من جانبها، كشفت والدة المعتقل العُماني في سجن الوثبة عبدالله الشامسي، عن وضعه في العزل، بعد إصابته بالفيروس.

وأكدت منصة “نحن نسجل” الحقوقية الدولية، إصابة عبدالله الشامسي بفيروس كورونا.

قد يهمك أيضاً:

شهادة صادمة لإيطالية اعتقلت في سجن الوثبة والتقت “العبدولي البلوشي وعبد النور”

 

وقالت المنصة التي تهتم بجمع البيانات وتوثيق الانتهاكات عبر التفاعل مع الضحايا والنشطاء ومؤسسات المجتمع المدني، إنّ نتيجة فحص “الشامسي” ظهرت “إيجابية” أي أنّه مُصاب، يوم الخميس الماضي 28 مايو، ليتم عزله مع ما يقارب من 30 شخص آخر في عنبر خاص.

وتشير آخر الإحصائيات الرسمية حول إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الإمارات، اليوم الأحد، الى تسجيل 661 إصابة جديدة، ليصل عدد الإصابات الكلي المسجل في الدولة الى 34557، بينما بلغ عدد الوفيات 264 حالات .

ومؤخراً، أصدرت محكمة أبو ظبي حكماً نهائياً بالسجن المؤبد ضد الشاب العماني “عبدالله الشامسي” الذي مر أكثر من عامين على تغييبه في سجون الإمارات، بتهمة تزعم تخابره مع دولة قطر والعمل لصالحها، رغم أنه كان حينها قاصراً ولم يتجاوز 17 عاماً.

وأصيب عبدالله الشامسي في سجنه بمرض نفسي، وآخر خبيث، واستُئصلت إحدى كليتيه، ويعيش الآن بكلية واحدة في وضعٍ صحي صعب، فيما مُنعت والدته من زيارته أو حتى الاتصال به وسماع صوته .

وتداول نشطاء مقطع فيديو لوالدة المعتقل عبدالله الشامسي، تناشد السلطان هيثم بن طارق، للتدخل من أجل الإفراج عن نجلها، مؤكدة أن وضعه الصحي صعب .

 

وكانت “نحن نسجل” قالت في وقتٍ سابق، إن السلطات الاماراتية قامت في تاريخ 7 يناير 2020 بإجبار المعتقل عبدالله الشامسي على تصوير مقطع فيديو وهو يرتدي الزي العماني، ويدلي فيه بأقوال تتحدث عن ارتباطه بقطر وذلك بعد تهديده بإيذاء أسرته، وترغيبه بأنه إذا فعل ذلك ستصدر المحكمة عنه عفو.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حدث خطير .. “كورونا” يتفشّى في سجن الوثبة الإماراتي وتأكيد إصابة المعتقل العُماني عبدالله الشامسي بالفيروس”

  1. يا موقع وطن هل يوجد نسخة من التقرير الطبي؟ هل المعتقل اشتكى من مرضه؟ للعلم كورونا منتشر بكثرة في سجن سمائل المركزي الذي هو غوانتانمو المسقطي العماني ولا حس ولا خبر ! ولا رحمة من حكومتهم لمواطنيهم ! فكيف تريد من البلد الجار ان يكون رحيما مع مواطنك؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.