الرئيسية » الهدهد » قطر تكشف حقيقة إنسحابها من مجلس التعاون

قطر تكشف حقيقة إنسحابها من مجلس التعاون

في ردٍّ مُلجم على كلّ ما أشيع مؤخراً حول انسحاب دولة قطر من مجلس التعاون الخليجي، نفت لولوة الخاطر المتحدّثة باسم وزارة الخارجيّة القطرية تلك المزاعم .

وأكدت الخاطر أنّ “المعلومات حول عزم قطر مغادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية خاطئة تماما، ولا أساس لها”.

واعتبرت، في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية، أنّ “شائعاتٍ كهذه تأتي بلا شكّ من يأس وخيبة أمل بعض الأشخاص إزاء مجلس تعاون خليجي ممزّق، كان في ما مضى مصدر أمل وطموح لشعوب الدول الأعضاء الستّ”.

وقالت إنّ محاولات ثلاثة من أعضاء المجلس عزل الدوحة تجعل المنظّمة “موضع تساؤل” بالنسبة إلى البعض.

وقالت “مع اقترابنا من السنة الرابعة من الحصار غير القانوني المفروض على قطر من السعودية والإمارات والبحرين، ليس مستغربًا أن نرى أفرادا من مجلس التعاون الخليجي يُشكّكون ويطرحون التساؤلات حول المجلس” .

وتدخل الأزمة الخليجية عامها الرابع، في 5 يونيو/حزيران المقبل، على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصرعلاقاتها مع قطر.

وفرضت الدول الأربعة على قطر “إجراءات عقابية”؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وتبذل الكويت جهودًا للوساطة بين طرفي الأزمة الخليجية، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحقيق اختراق يعيد الأوضاع إلى ما كانت عليه بين دول مجلس التعاون الخليجي الستة، وهي: قطر، السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين وسلطنة عمان.

ويبدو أنّ سلطنة عمان هي الأخرى دخلت على خط الجهود المبذولة لإيجاد حلّ للأزمة الخليجية، وتجلّى ذلك في زيارة وزير خارجيتها يوسف بن علوي الى الدوحة، مؤخراً، وتسليمه رسالة من السلطان قابوس لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

وتبع ذلك زيارة وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الى مسقط وتسليمه السلطان هيثم بن طارق رسالةً من الأمير تميم .

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “قطر تكشف حقيقة إنسحابها من مجلس التعاون”

  1. اي. ياس. يامتحدثة. تافه. زي. الموقع. التافه. امال. مين. اللي. بعث. وزير. خارجيته. ورجع. قفاه. يأمر. عيش. ورجع. بخفي. حنين. وذهب. للسعودية. من. الذي. يشتكي. ليل. نهار. ويدعى. المظلومة. إلى. المؤسسات. الدولية. ويقول. انه. هناك. حصار. ماحصار.والكلام.الفارغ..يادويلة.قطيرة.الحقيرة.انت.مثل.الذباب.ليس.لك.قيمة.بين.الامم.والشعوب.ياسنافر.مبارك.لكم.التركي.الذي.يسلب.خيراتكم.ليل
    نهار.وانتم.تدفعون.له.صاغرين.لحماية.ابو.الصور.العريانة.تميم.فلتشبعوابه.ذلك.السلطان.المعتوه.التركي.لا.ومحسسينا.ان.ليكم.قيمة.بين.دول.الخليج.اصلا.ان.دول.مجلس.التعاون.سيفقد..العضو.المهم.فيه.هو.اساس.هذا.المجلس.هو.المملكة.العربية.السعودية.وليس.سواها.يادويلة.نكرة.ههههه

    رد
  2. من كثر الضرب يزيد الصراخ

    كل يوم يطلع واحد مأجور يكتب احنا نتمني ان الجرثومة القطريه تغادر مجلس الرجال الشرفاء ولا مكان الخونه الذين يسعون في الأرض الفساد المستعمرين من الغرب لتخريب الامه العربيه اعطيني دوله واحده لم تشتكي من تدخلاتهم والتغيير بالشعوب للانتفاظه ضد حكوماتهم وتدمير الدول

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.