“شاهد” هذا ما طالب به معلمون مصريون في الكويت واستفز الكويتيين وفجر موجة غضب واسعة

8

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في ومصر، بمقطع فيديو أثار حالة جدل واسعة يوثق حديث مواطنين مصريين، خدموا في بسلك التعليم، لسنوات طويلة وظهروا يطالبون بحقوقهم الوظيفية.

ويظهر من مقطع الفيديو المتداول والذي رصدته “وطن” حديث المواطنين المصريين المتواجدين بالكويت، حيث قال المواطن الأول الذي ظهر في المقطع: “انا علي ابو النيل اشتغلت بوزارة التربية بوزارة الكويت لمدة 35 سنة، عايز حقي بوزارة التربية بدولة الكويت”.

فيما ظهر زميل له وقال: “انا عادل أمين عملت بالكويت مدرس لغة انجليزية لمدة 22 عام، عايز حقي وشكراً”.

وقال زميلهم الثالث: “انا محسن أمين أحمد 26 سنة بالكويت، عايز حقي”، فيما ظهر رابع وقال: “انا ممدوح الكيلاني عملت بالكويت 34 سنة وعايز حقي”.

وتابع رابع معهم يدعى علاء : “انا علاء عبد النعم عبد القوي، عملت لدى وزارة التربية بدولة الكويت لمدة 17 سنة وعاوز حقي”.

وأثار المقطع ردود أفعال عديدة من قبل المتفاعلين عبر مواقع التواصل، ونشر أحد المدونين مقطع الفيديو ذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وعلق ما نصّه :”يطالبون بحقوقهم، أي حقوق، حق الله عليكم بعذابه، من حضرتوا الكويت هذه النتيجة، جاءت الكويت في مؤخرة الدول في الاختبارات العالمية لقياس التحصيل الدراسي للتلاميذ في الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية قراءة وكتابة”.

وتابع: “أيام الفلسطينيين وانا بالمتوسط للحين حافظ القصايد والنحو، جتكم خيبة”.

فيما علّق آخر على المقطع وقال: “والدروس الخصوصية اللي شغالين عليها من بعد نهاية العمل في المدارس، إلى الليل الشرها على كل ولي أمر يشرع بيته لهذه الأشكال اللي حولوا التعليم لتجارة فاسدة يتربحون منها”.

وكتب أحد النشطاء الكويتيين معبرا عن غضبه: “يردون ما نهبوا من الكويت بالغش والتدليس هم من علموا أبنائنا الدروس الخصوصية ونشروا أرقامهم في كل مكان وكانت ظاهرة لم نعرفها من قبل وهم أيضاً من ساعدوا على تفشي الرشوة ولم نكن نعرفها من قبل”.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أشهر حالة من التجاذب الكبير وصلت لمطالبات كويتية بترحيل الجالية المصرية كلها من الكويت، على إثر هذه التجاذبات، والتي اشتعلت مع بداية وباء كورونا، وتسجيل عدة مخالفات لوافدين مصريين في الكويت، مما تسبب في حالة من الكراهية بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا
  1. دحيم يقول

    شي لايصدق من المصريين يطالبون بحقوقهم انتم تاخذو رواتبكم كل شعر ادآ ليس لكم حقوق الحقوق على الكويت تعطيكم رواتب مرتفعه يابقم

  2. Ahmad Ali يقول

    كفاية تعريص يا شوية اخوانجية معرصين مصر اسيادكم

  3. Mohanid Al-Obaydi يقول

    هذا ليس امر غريب فكلا الطرفين مستحق ما يأتيه. عندما حارب العراق إيران لمدة ٨ سنوات دفاعاً عن الخليج العربي ودول الخليج.اشتغل في العراق اكثر من مليون مصري وكان القانون العراقي يعاقب بضعف العقوبة لمن اعتدى على مصري. ثم انتهى الحرب وبامر أمريكا الكويت حارب العراق اقتصادياً وأيضاً بتأمر أمريكي صدام احتل الكويت.
    ولم لما جاء التحرير، وهو حق أي شعب وصدام كان مخطئ، وقع الكثير من الجيش العراقي في الأسر وتم قتل الاسرى من قبل الجيش المصري، ليس الكويتي او السعودي بل المصري.
    العراق دافع عن الكويت فحارب الكويتيين العراق لتجويع الشعب الذي دافع عنهم. ثم جاء المصريين وقتلوا الذين اكرمهم.
    يعني باختصار كلا الطرفين انذال وعسى ما نارهم تاكل حطبهم.

  4. ادم يقول

    تعالوا الحسوا طيزي انتم و رئيسكم ارخص شعوب الارض

  5. حسن المصرى السيسي يقول

    الكويت والإمارات والسعوديين بهائم يحتاجون من يسوقهم من المصريين حتى يستطيعوا أن يصلوا الى مرحلة مبتدئة من الرقى البشرى ولولا المصريين ما استطاع الكويتيين والسعوديين والامارتيين العيش كبشر عادى بل سيظلوا فى بهيميتهم المعهودة هم مجرد اكياس نقود بلا مخ ولا تفكير والمصريين علموهم كيف ويتعاملون كبشر

  6. Ahmad Minywy يقول

    هذا جزاء سنمار ،التاريخ يشهد ان المصريين وضعوا دستور الكويت ،اول بعثة تعليم جامعي للكويتيين سنة 1939 كانت الي القاهرة ،اول دفعة ضباط جيش تخرجوا من مصر ،ناهيك ناهيك عن الأطباء والمهندسين والفنيين والحرفيين في جميع القطاعات كانوا من المصريين الذين كان لهم دور بارز في إنشاء الكويت ،لا تنس مواقف مصر في الدفاع عن الكويت حين اراد عبد الكريم قاسم ضم الكويت وايضا صدام حسين ،الذي قال عنكم انكم شعب بلا عهد او ميثاق ،ان ازمة كورونا اظهرت معدنكم الحقيقي ،ان مصر تاريخ وحضارة وليست رعاة غنم

  7. سلمان يقول

    سيبك من حضاره ورعاة غنم والاسطوانه الي ازعجتونا فيها
    رعاة الغنم الي انت بتعايرهم بيها
    لا تنسى ان من بلدانهم انتشر الاسلام ومن ارضهم بعث اخر الرسل وجميع الانبياء رعوا الاغنام
    بودي افهم الحضاره الي تتغنون فيها ( فراعنه كفروا وطغوا بكفرهم واغرقهم الله ) وجالس تتبجح فيهم

  8. مريم دشتي يقول

    انا راح اقول رايي
    اول شي لو نرجع للتاريخ لي ورا راح نشوف ان لكويت شاركت مع مصر بالحرب سنه ٧٣ وفوق كل هذا لكويت عطت فلوس لمصر عشان توقف على ريولها وهشي موعيب ولاغلط وماله داعي يالمصرين تتكلمون وانتو عارفين ان لكويت اوقفت معاكم ماديا من قبل لايصير الغزو الي انتو كل ساع تورون فضلكم علينا …عفوا هل حاربتم بالمجان لنا ؟ او كان هناك مقابل لهشي؟ لحد يقول ان مصر بنت لكويت وعمرتها لان محد طلع لكويت وخلتها بالعالم معروفه الا شيوخنا وكل شي انتو تقدمونه لنا يكون له مقابل يعني بفلوس مو بلاش عشان تتمنون علبنا فيها …شي طبيعي راح نزعل من تصرفاتكم سببتوا ازعاجات لنا عملتوا مشاغبات غير تكسير بالمدارس وعملتوا مدارس مراقص يعني وين احترامكم لشعب وللحكومه وللوطن الي خلاك عنده …في مثل يقولك ياغريب كن اديب ومن طلع من داره قل مقداره وهذا الي حاصل فاذا انتو حاطين فبالكم ان انتو سبب ورا ان لكويت طلعت ياليت تسوون نفس هشي بوطنكم وتخلونه احسن منه …وانتهى نقاش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.