ردّ مُلجم .. قطر تفضح “يأس وخيبة” دول الحصار وتكشف حقيقة إنسحابها من مجلس التعاون

3

في ردٍّ مُلجم على كلّ ما أشيع مؤخراً حول انسحاب دولة قطر من مجلس التعاون الخليجي، نفت لولوة الخاطر المتحدّثة باسم وزارة الخارجيّة القطرية تلك المزاعم .

وأكدت الخاطر أنّ “المعلومات حول عزم قطر مغادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية خاطئة تماما، ولا أساس لها”.

واعتبرت، في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية، أنّ “شائعاتٍ كهذه تأتي بلا شكّ من يأس وخيبة أمل بعض الأشخاص إزاء مجلس تعاون خليجي ممزّق، كان في ما مضى مصدر أمل وطموح لشعوب الدول الأعضاء الستّ”.

وقالت إنّ محاولات ثلاثة من أعضاء المجلس عزل الدوحة تجعل المنظّمة “موضع تساؤل” بالنسبة إلى البعض.

وقالت “مع اقترابنا من السنة الرابعة من الحصار غير القانوني المفروض على قطر من السعودية والإمارات والبحرين، ليس مستغربًا أن نرى أفرادا من مجلس التعاون الخليجي يُشكّكون ويطرحون التساؤلات حول المجلس” .

وتدخل الأزمة الخليجية عامها الرابع، في 5 يونيو/حزيران المقبل، على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصرعلاقاتها مع قطر.

وفرضت الدول الأربعة على قطر “إجراءات عقابية”؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وتبذل الكويت جهودًا للوساطة بين طرفي الأزمة الخليجية، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحقيق اختراق يعيد الأوضاع إلى ما كانت عليه بين دول مجلس التعاون الخليجي الستة، وهي: قطر، السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين وسلطنة عمان.

ويبدو أنّ سلطنة عمان هي الأخرى دخلت على خط الجهود المبذولة لإيجاد حلّ للأزمة الخليجية، وتجلّى ذلك في زيارة وزير خارجيتها يوسف بن علوي الى الدوحة، مؤخراً، وتسليمه رسالة من السلطان قابوس لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

وتبع ذلك زيارة وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الى مسقط وتسليمه السلطان هيثم بن طارق رسالةً من الأمير تميم .

قد يعجبك ايضا
  1. محمد يقول

    تصحيح السلطان هيثم مش قابوس

  2. عصام يقول

    اي. ياس. يامتحدثة. تافه. زي. الموقع. التافه. امال. مين. اللي. بعث. وزير. خارجيته. ورجع. قفاه. يأمر. عيش. ورجع. بخفي. حنين. وذهب. للسعودية. من. الذي. يشتكي. ليل. نهار. ويدعى. المظلومة. إلى. المؤسسات. الدولية. ويقول. انه. هناك. حصار. ماحصار.والكلام.الفارغ..يادويلة.قطيرة.الحقيرة.انت.مثل.الذباب.ليس.لك.قيمة.بين.الامم.والشعوب.ياسنافر.مبارك.لكم.التركي.الذي.يسلب.خيراتكم.ليل
    نهار.وانتم.تدفعون.له.صاغرين.لحماية.ابو.الصور.العريانة.تميم.فلتشبعوابه.ذلك.السلطان.المعتوه.التركي.لا.ومحسسينا.ان.ليكم.قيمة.بين.دول.الخليج.اصلا.ان.دول.مجلس.التعاون.سيفقد..العضو.المهم.فيه.هو.اساس.هذا.المجلس.هو.المملكة.العربية.السعودية.وليس.سواها.يادويلة.نكرة.ههههه

  3. Ali Alfaleh يقول

    من كثر الضرب يزيد الصراخ

    كل يوم يطلع واحد مأجور يكتب احنا نتمني ان الجرثومة القطريه تغادر مجلس الرجال الشرفاء ولا مكان الخونه الذين يسعون في الأرض الفساد المستعمرين من الغرب لتخريب الامه العربيه اعطيني دوله واحده لم تشتكي من تدخلاتهم والتغيير بالشعوب للانتفاظه ضد حكوماتهم وتدمير الدول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.