الأقسام: الهدهد

عُمانيون يتصدون لـ”التائهين في الأرض” في هاشتاج يوسف بن علوي فخر السياسة العربية وهذا ما قالوه عن أسد السلاطين

دشن عُمانيون، هاشتاجا حمل وسم “#بن_علوي_فخر_السياسه_العربيه”، للدفاع عن وزير خارجيتهم الذي حاولت الإمارات تشويه صورته في تسريب صوتي “مفبرك” روجوه مؤخراً لضرب النسيج الخليجي بزعم تورطه بالتآمر مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ضد السعودية بهدف تفتيتها والانقلاب على نظام الحكم في السعودية.

وأثار التسجيل الصوتي، الذي زعم مرجوه تورط وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، في التحريض على السعودية بالاتفاق مع الزعيم الليبي معمر القذافي، جدلاً واسعاً، الامر الذي دفع المطبلين السعوديين والإماراتيين لإطلاق حملة تشويه ضد الدبلوماسي العُماني الشهير.

وانبرت وسائل اعلام سعودية وأخرى إماراتية إلى جانب “المطبلين” و “الذباب” للتطاول على سلطنة عُمان، والتشكيك في الانتماء الخليجي.

ومن غير الواضح في التسجيل الصوتي المنسوب للقذافي وبن علوي أي تفاصيل للمؤامرة سوى الحديث عن الشأن السياسي للبلدين والتطرق إلى عدد من القضايا الثانوية المتعلقة بالدول العربية، خاصة وأن وزير الخارجية العُماني ظهر يسمع من القذافي أكثر مما يتكلم معه.

وزعمت صحيفة المرصد السعودية المطبلة للنظام ، أن ذلك لم يكن التآمر الأول على السعودية وسبقه أمير قطر السابق حمد بن خليفة الذي تآمر مع القذافي ضد المملكة خلال تسجيل صوتي وضح فيه حجم حقد الرجلين على المملكة وتمنيهما زوالها، على حد زعمه.!

وعلق حساب “روح الوطن” العماني، متفاعلاً مع الهاشتاج الذي تصدر في ساعات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حسب ما رصدت “وطن” من تعليقات على الهاشتاج، قائلاً :” هو أسد من أسود السلاطين  وهو حمامة السلام كلامه ذهب وصمته حكمة “.

وقال المغرد ابراهيم القطيطي #بن_علوي_فخر_السياسه_العربيه يكفي انهُ من مدرسة السلطان الراحل (برفسور وزراء الخارجية على مستوى العالم ).

ومن جانبه علق حساب “بن سعيد” الشهير مدافعاً عن الوزير العماني قائلاً نقلاً عن لسان الدكتور محمد صالح المسفر:” قيادات خليجية أنفقت أموالا بالمليارات في الساحة الأوروبية والأمريكية من اجل منح تلك القيادات الشرعية على مواطنيها، ولا أستبعد أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتمويل بناء الجدار العازل بين أمريكا والمكسيك على حساب بعض دول النفط الخليجية.

وأضاف :” وان لم يدفعوا فإنه سيجد منفذا قانونيا للاستيلاء على الودائع الخليجية في البنوك الأمريكية، وهذا الرئيس ليس له رادع “.

وقال المغرد العماني الشهير “ابو مستهيل”، :” بينما كان وزير خارجية عمان يذهب لإيران كند دبلوماسي همه أن لا تقوم حرب تحرق الخليج وشعوبه كان وزير خارجية البعض يذهبون لإيران كطائعين ومهربين للنفط الايراني وكسماسرة لضخ مليارات لإيران بل تحولوا لشرطي يحافظ على مصالح إيران المليارية بالخليج “.

وتفاعل العمانيون بشكل كبير مع الهاشتاج حسب ما رصدت “وطن” وكانت ردود الفعل على النحو التالي..

وكانت الاعلامية اللبنانية ماريا معلوف، هاجمت وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، داعية السلطان هيثم بن طارق إلى تنحيته من منصبه عقب التسجيل الصوتي “المفبرك” له مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وفي تغريدة “خبيثة” رصدتها “وطن”، قالت معلوف..:” هل آن الاوان للإطاحة بيوسف بن علوي بن عبد الله بعد التسجيل الصوتي له مع القذافي في تآمرهما على السعودية وتقسيمها الى دويلات تحكمها اقليات وايران ستكون رأس الحربة في ذلك المخطط”.

وأضافت ماريا معلوف: “القذافي قضى عليه الثوار وهل بن علوي سينحيه السلطان هيثم؟، معاً ضد الفساد أينما كان”.

استعرض التعليقات

  • خخخخخخخ! لن يشهد التاريخ أسوأ من الذباب الالكتروني المسقطي العماني! متملقي الامن الداخلي والمكتب السلطاني! هعععععععع! كانتونهم المحتل من بريطانيا يعاني الاعاصير والفيضانات والفقر والجوع والفاقه والبطالة ووباء كورونا ! وفاضيين يتملقون عميد الخونة والانبطاح والهرولة والتسلل تحت جنح الظلام إلى مخدع سيد أسيادهم نتنياهو ! خخخخخخخخخ! يا أخي الصمت حكمة ! أهم منجزات صاحب التسريبات ! تعيين سفراء جهلة واميين من اتباعه الظفاريين ! ملأ السفارات الكسقطية في الخارج بالظفاريين ! خخخخخ! طلب المعونات المالية سرا من شيوخ الامارات! بيع ألبان وعصائر الصفوة في قطر واسمنت ريسوت أيام حصار قطر ! خخخخخخخ! زياراته المتكررة لدولة الامارات لمصالحه التجارية 1 هععععععع! استضافة اجتماعات وهمية للفرقاء في سوريا وليبيا واليمن في منتجعاته السياحية ودفع مبلغ الحجوزات مباشرة من الخزانة العامة المسقطية ومن حساب الشعب الفقير البائس المعوز! ووووووو! خخخخخخخخخ! افرح أيها الغبي العماني واعمل 100 وسم وهاشتاغ ولن يفيدك في شيء! الطيور طارت بأرزاقها ! ههههههه! الهالك هلك والمتسلل سرق ! والبيب بالإشارة يفهم! هاهاهاهاهاهاها

  • انا مع تقسيم الدول الظالمه لتعود لوضعها الطبيعي حتى يزول الظلم بلاد الحرمين تعود لما كانت عليه قبل ال سلول نجد والحجاز ودولة آل الرشيد والحجاز تحكم من الدول الاسلامية جتى لا يتحكم حكامها بمن يعتمر ويحج كما يفعل ال سلول كأن الكعبة كعبتهم هم يقررون من يطوف بها .
    والامارات تعود الى ما كانت عليه قبل 1972 حتى لا يتحكم بهم افعى العرب بن زايد ويعين ويشيل اي شيخ من حكام الامارات على مزاجه كما فعل ابوه من قبله زايد في محاولة الانقلاب الفاشله في الشارقة وفعلها الافعى في انفلاب على ولي العهد القاسمي في راس الخيمة وعين اخيه لانه على كيفه وسجن احد مشايخ راس الخيمة بحجة انه من الاخوان تهمه جاهزة ولذلك هرب ابن حاكم الفجيرة قبل ان يسجنوه اذا ما تماشى مع سياستهم الخبيثه
    اما بن علوي فهو اخبث وزير خارجية هو من اقنع قابوس بانهاء حياته بتستضافة نتن ياهو وزوجته ساره وهو من تم اصطياده عندما كان يحاول الذهاب لغرفه نتن ياهو في احد الفنادق من مدخل القمامه وكشفه اعلام الصهاينه ليفضحوه وهو ايصا من ارسل سفيرة في امريكا لحضور صفقة العار والتصفيق لترامب ونتن ياهو مع سفير الخمارات والبحرين . انظمة كلها عفنه وسخه الا من رحم ربي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*