الرئيسية » حياتنا » الناقد السعودي محمد سلامة: الانجاب مثل “القمار” وكأنك جالس على طاولة بلاك جاك!

الناقد السعودي محمد سلامة: الانجاب مثل “القمار” وكأنك جالس على طاولة بلاك جاك!

أثار الكاتب والناقد السعودي محمد سلامة، زوج الفنانة اليمنية مروة سالم، جدلاً بين الجمهور بسبب تشبيهه الإنجاب بالقمار.

وكتب محمد سلامة في تغريدة عبر “تويتر”، رصدتها “وطن”: “في موضوع الإنجاب أستطيع القول أنه قمار فاضح وواضح، ففي حين أنك تضع أموالك في طاولة بلاك جاك ولا تدري قد تربح أو تخسر. بالمقابل فأنت تقامر بالإنجاب”.

وطالب الناس بالتوقف عن الإنجاب، مُضيفاً: ” برغبتك تنجب بشراً جديداً لا تعرف في أي طريقة سيبدو.. تخيل لو ولد حزيناً لأي سبب؟ إذن أنت تقامر بالدم بدلاً عن الأموال. ياللجنون توقف!”.

وأردف في تعليقه على التغريدة: “‏كل هذا أقوله وأنا أحب مروة بشكل لا يتخيله عقل وأراها أجمل شيء حصل في حياتي”.

وأثار تصريح محمد سلامة جدلاً بين المغردين الذين رأوا أنه لا يجب أن يحكم على حياة المولود الجديد قبل مجيئه، وأن الأطفال نعمة من الله يجب أن يشكر الله عليها.

فكتب له مغرد باسم عمار:”ليت ابوك ماقامر”.

ونشر له حسن العسيري حديثاً نبوياً يحث الرجال على الزواج بالنساء “الولادات”، وكتب: “وانت تقول قمار ؟ تفكير غريب تحتاج تراجع نفسك ، بمعنى الحديث “.

واستدل أبو فهد بآية من القرآن الكريم، وكتب: “( المال والبنون زينة الحياة الدنيا )( ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم) قال نرزقهم مع أنهم صغار ولم يقل نرزقكم مع أننا والدين بالغين . ومع ذلك جعلنا الله سبحانه تابعين لهم في الرزق”.

وتسائل آخر عن سبب تشاؤمه غير المبرر، وقال: “ولماذا تستبعد التفاؤل وتتوقع أنك ستنجب السيئين ؟؟؟. ما هذه السوداوية الغريبة؟؟ مثلما عشت سيعيش طفلك! الشيء المؤكد أن الابناء ضرورة للزوجين وتعدد الابناء ضرورة للابناء انفسهم فلا يمكن الاكتفاء بطفلة واحدة كما هي حالتكم، فقد تجبركم مستقبلاً على انجاب طفل جديد يلعب معها”.

https://twitter.com/cccc1c/status/1264924499499257857?s=20&t=dvESbpYFX2FSTogXMUo9ew

وكان محمد سلامة قد أثار الجدل سابقاً بعدما قام بنشر صورة لزوجته من المستشفى عقب ولادتها مباشرة، وكتب نفس نصيحته التي كتبها الآن آنذاك، وغرد: “رغم حبّي الجم لزوجتي.. إلا أني لأ أنصح بالإنجاب إلا للضرورة”.

https://twitter.com/gorgeous4ew/status/1256329965265539072?s=20&t=rEr0fwuKDZYFnO1pP4sFEw

يذكر أن مروة اشتهرت في الخليج العربي بتقديم غناء الفولكلور الشعبي حيث حققت ملايين المشاهدات. كما شاركت في أعمال تمثيلية وفي تقديم البرامج التلفزيونية. وعملت في إذاعة “مكس إف إم” في المملكة العربية السعودية في عام 2013.

 

قد يهمك أيضاً:

جرأة و”وقاحة” فنانة سعودية شهيرة وزوجها داخل سيارة في الرياض!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الناقد السعودي محمد سلامة: الانجاب مثل “القمار” وكأنك جالس على طاولة بلاك جاك!”

  1. القمار اصبح جميعه مغشوش هذي الايام عشان كذا اكيد اذا في مساعدات خارجية ولو من غير مايدري الزوج اكيد ماراح يخصر القمار… والا وش رايكم..
    ههههههههههههههههه قال قمار قال.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.