تحقيقات داخل جامعة السلطان قابوس بسبب أحد أكاديمييها بعدما أثار جدلا واسعا وأغضب العمانيين

7

نوهت جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، حول ما يتداول عن رئاسة أحد أكاديميي الجامعة لتحرير مجلة علمية تابعة لمؤسسة جامعية ⁧‫وهمية⁩، وذلك بعد أن أثار هذا الأمر جدلا واسعا على مواقع التواصل.

وقالت الجامعة في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إنه إشارة إلى ما تم تداوله حول رئاسة أحد أكاديميي الجامعة لتحرير مجلة علمية تابعة لمؤسسة جامعية وهمية فإن الجامعة في صدد التقصي والبحث في الأمر”

وشددت جامعة السلطان قابوس على أنه يستم اتخاذ ما ينبغي اتخاذه من إجراءات وفق المتبع والأنظمة المعمول بها

واختتمت “شاكرين للجميع حرصهم على اسم #جامعة_السلطان_قابوس”.

يشار إلى أن جامعة السلطان قابوس هي جامعة عمانية حكومية تتمتع بالاستقلال “الإداري” والمالي عن الوزارات الحكومية المعنية بالتعليم العالي.

وتعدّ أول جامعة في سلطنة عمان، وبها 9 كليات ذات اختصاصات متنوعة في حين يعدّ خريجو الجامعة من روَاد سوق العمل في سلطنة عمان.

وبدأت أعمال بناء الجامعة في عام 1982 واستقبلت الدفعة الأولى من طلابها عام1986.

وأصدر السلطان الراحل قابوس بن سعيد مرسوماً سلطانياً رقم 9/86 بإنشاءها وحدد هذا المرسوم بداية الدراسة في الجامعة في خمس كليات هي: كلية التربية وكلية الهندسة وكلية الطب والعلوم الصحية وكلية العلوم الزراعية والبحرية وكلية العلوم.

وبعد ذلك تم إضافة كلية الآداب عام 1987م وكلية التجارة والاقتصاد عام 1993م وإلحاق كلية الحقوق عام 2006م وأخيراً إضافة كلية التمريض عام 2008م، ليكون بذلك عدد كليات الجامعة تسع كليات.

  1. هزاب يقول

    بلد غارق في الفساد والافلاس الأخلاقي والثقافي والديني والعلمي والفكري والسياسي والإقتصادي والإجتماعي بلد عبارة عن كانتون يحكم من مكتب المخابرات الخارجية البريطانية على نهر التايمز! بلد موبوء بفيروس التعالي والتكبر وأوهام الإمبراطورية الميتة ! عن مسقط وعمان اتحدث! خخخخخخخخخ

  2. الامبراطورية السلطانية يقول

    ممتاز …..يعني تعترف بشي اسمة امبراطورية ….ولو ان اعترافك لا يقدم ولا يأخر ….وليس عليه حرج

  3. سعيد يقول

    مازال هزاب ينبح مثل الكلب
    موت بغيظك ياهزاب

  4. الامبراطور يقول

    … .

  5. الامبراطور يقول

    ههههههه

  6. عبدالله يقول

    هههه هذا هزاب فعلا خبل

  7. هزاب يقول

    المسقطي العماني دوم غبي وخسف ولا يعرف يقرأ عربي! خخخخخ! لأن اصوله فارسية وهندوسية وصهيونية! نعم أنتم امبراطورية الخنوع والمذلة وتقاد ولا تقود من بريطانيا العظمى 1 هعععععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.