“شاهد” مصري يتطاول على أهل الخليج ويثير غضبهم:”بكره تعرفوا قيمة مصر يا حفاة النفط يا رعاة الغنم”

4

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج عامة والكويت بشكل خاص بموجة غضب واسعة، عقب تداول مقطعا مصورا لمواطن مصري هاجم فيه مواطني الخليج وتطاول عليهم، موجهاً لهم الشتائم وانتقص منهم حيث وصفهم بـ”مجرمي الحرب وحفاة النفط”.

وبحسب مقطع فيديو الذي انتشر على نطاق واسع ورصدته “وطن”، قال المواطن المصري متطاولا على شعوب الخليج: “دول الخليج مش مستحملة عاملة زي عيل صغير صوت عالي اسمع جعجعة ولا أرى طحيناً أول ما اضرب كف ولول”.

وأضاف: “لكن مصر كبيرة قوي عليكم يا شحادين يا حفاة يا رعاة يا من تطاولتم بالبنيان يا مجرمي الحرب، يا من أغناكم الله بفضله فكفرتم بأنعمه وردت عليكم وبالاً يا حفاة النفط يا رعاة الغنم بكرة تعرفوا قيمة مصر”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج مع مقطع الفيديو، معبرين عن غضبهم من تصريحات المواطن المصري، مذكرين بملايين الوافدين في دول الخليج العربي الذي يعملون ويحولون الأموال لبلادهم.

وقال حساب باسم “المغردة الكويتية” بعدما نشرت المقطع: “شلون تطلبون الاحترام وهذي الأشكال كل يوم تطلع لنا، مصري يصف الشعوب الخليجية كافة برعاة الاغنام والشحاتين، الكويت فقط فيها مليون مصري وفاتحين بيوت وتحويلاتهم مليار جنية يوميا”.

ورد أبو عبد الله، على الفيديو بالقول: “الرازق في السما والحاسد في الارض يامن تدعي انا كفرنا بانعمه الم تسمع قول الله ويرزق من يشاء بغير حساب يا حسود والله ما شتتكم في الارض الا لحسدكم لبعض وسلط عليكم الدنيا التي تحبونها فلم ترجعوا منها بشي انتم والدنيا كالعطشان الذي يشرب من ماء البحر ولايرتوي”.

فيما قالت المغردة أم مساعد: “إذا حنا رعاة غنم فهذا شرف وفخر لنا لأن أشرف وأعظم خلق الله من الرسل والأنبياء كانوا رعاة غنم ومنهم الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام”.

وقال مغرد آخر: “يا دكتور مادام تقول مصر كبيرة أوى ليش نص شعبكم متغرب وثلاث أرباعه يحلب من فلوس الخليج الشحاتين !!، ما أدرى تفكيرهم ومنطقهم غير كل الشعوب مهما ما تعطيه وبثوانى يرفسك ويسب ويشتم الله يعينهم على حالهم”.

ورصدت “وطن” عدداً من ردود أفعال الخليجيين على تصريحات المواطن المصري، معتبرين أن ذلك يأتي ضمن مؤامرة على دول الخليج.

ويشار إلى أن أن الكويت سجلت عشرات أعمال الشغب من قبل مصريين خلال جائحة كورونا في ظل رفضهم الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة المعلن عنها من قبل الجهات الرسمية.

وفي وقت سابق، وجهت اتهامات للإمارات بالعمل على إثارة الفوضى بين الوافدين المصريين ودول الخليج العربي وتحديداً الكويت باستغلال أزمة كورونا، وذلك ضمن مخطط أبو ظبي لزعزعة الاستقرار في الدول العربية.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 665 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، و9 حالات وفاة، اليوم الاثنين.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، ارتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 21 ألفا و967 حالة، فيما بلغت حالات الوفاة 165.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس الأحد، تسجيل نحو 110 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد في دول العالم؛ ما رفع إجمالي عدد الإصابات حول العالم إلى 5 ملايين و206 آلاف و614 حالة وبلغ عدد حالات الوفاة 337 ألفا و736.

  1. Elsayed M Morsey يقول

    كان حلال فيهم صدام حسين الله يرحمه دفعوا المليارات للغرب وامريكا حتى خلصوا منه هؤلاء الحفاة رعاء الشاه هم والله وصمة عار في جبين الأمة العربية والإسلامية لا تعرف لهم دين ولا ملة جزمة الرئيس عبد الفتاح السيسي برقبة كل هؤلاء البلهاء عاشت مصر حرة بلد الحضارات والعلم والأخلاق والكرامة وعاش أهل مصر أعزة كراما رئيسا وحكومة وشعبا اللهم بارك لنا في مصر أم الدنيا آمين يارب العالمين

  2. ابوعمر يقول

    قيمة ايــه يا أهبل……….وهل التسول والشحاتة لهما قيمة يا أهبل …..مصر منذ 1952 وهي تمارس التسول والشحاتة من العرب والعجم …

  3. باي باي يقول

    صحيح كنا رعاة غنم والان بعد النفط نستقدمكم لترعوا الغنم

  4. The King of Solar Physics يقول

    ههههههههه شر البلية ما يضحك, حضارة مصر تدرس فى ارقى جامعات العالم واغلبها مازال سر غامض لم تستطيع اكبر المؤسسات العليمة فى الدول المتقدمة فهمها. ومن علمكم ياعبيد الامريكان بعد ان صنع لكم الانجليز دويلاتكم؟ اليسوا المصريين؟ اسود على العمال المصريين وامام الامريكان والانجليز عاهرات ولو طلبوا مضاجعتكم ستدفعون من جيوبكم. مغرورين جهله فى منتهى الجهل, الفنادق الفخمة وابراج الدعارة ليست معيار للتقدم وقريبآ سترجعون الى ماضيكم القريب بعد مصادرة اسيادكم كل ماتبقى من اموال النفط الموجود فى بنوكهم, العم سام سيكون فى حاجة ماسة لمصادرة هذة الاموال لحل المشكلة الاقتصادية التى سيواجهها، وهل يستطيع تميم موزة او ال الانبطاح او ال سهلول…وبقية النمادج الجاهلة ان يقول ثلث الثلاثه كم؟ على راى المثل المصرى. ستعرفون فى الفترة القريبة القادمة انكم اكبر اعداء الى انفسكم ولم تكون اكثر من نواطير ابار نفط. وعلى اي حال بعد خروج المارد العربى من مهد الحضارات ,حكامكم الانذال سيكونوا اول الهاربين بعد ان يعرفوا ان امريكا والغرب غير قادر على حماية اسرائيل فما بالك دويلاتهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.