الرئيسية » الهدهد » “السويدان” يبارك “الإنتصار العظيم بتحرير قاعدة الوطية” ويوجه رسالة نارية لحفتر وداعميه

“السويدان” يبارك “الإنتصار العظيم بتحرير قاعدة الوطية” ويوجه رسالة نارية لحفتر وداعميه

بارك الداعية الكويتي البارز د.طارق السويدان للشعب الليبي “الانتصار العظيم وتحرير قاعدة الوطية”.

وقال “السويدان” في منشورٍ عبر حسابه الرسميّ في فيسبوك: “أسأل الله سبحانه وتعالى أن تتوالى الانتصارات حتى تحرير كل الوطن الغالي”.

وأضاف الداعية الكويتي: “أقول لحفتر وعصابته ومرتزقته والمجرمين العرب والغربيين والشرقيين الذين يدعمونه موتوا بغيظكم”.

https://www.facebook.com/Dr.TareqAlSuwaidan/posts/10157856411061677?__xts__[0]=68.ARCoHiuCXYatGD_cBQDbVU4ZV8zHDzzLb3I7VZRRoZWFj5eecxbS-QM0mYaOudjQx2H5c2dqMnc6jDw2V6IG36DgdoFAFwu3HIGWh5I4CtGscmmXk6AK0VTvE7uDZ51LBEc0lt4gcIo5vDIRuBua0yyvXSei9TSLnrqSmnPt-9xOxB-nfvBIaU37bFXwp8ym1o7Rhh4BE6tZv4bOERTJSPrz3azY2ApmMIfPs0juBr_wd-zHdvfT-3U7PMaMRc_ZGm0zy998bNcvr9yW1Qq0DC9lld-2WtZVvSJ5CDP1YDuDjTVwo1jSfb6ba_Tni4lOaJ5FBRtMRUv7uQ&__tn__=-R

وحقق الجيش الليبي التابع للحكومة الشرعية، انتصارا استراتيجيا هاما في المنطقة الغربية، بعد سيطرته الكاملة على قاعدة الوطية الجوية، التي تعد أكبر تمركز لمليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، غرب العاصمة طرابلس.

أقرأ أيضاً: تغريدة نارية للداعية الكويتي د.طارق السويدان عن هزائم الإمارات في ليبيا واليمن

وهذا الحدث لن يكون مجرد سيطرة على قاعدة جوية وإنما ستكون له تداعياته على كامل المنطقة الممتدة من الحدود التونسية إلى قاعدة الجفرة الجوية .

وبسقوط قاعدة الوطية، تكون القوات الحكومية اقتلعت أكبر حصن لحفتر في المنطقة الغربية.

ويبقى أمام عناصر حفتر الفارين منها إما التحصن ببلدات في الجبل الغربي (الزنتان والرجبان والصيعان والعربان)، وهي مناطق معظمها منقسمة الولاء، ويتفادى الناس الاقتتال فيما بينهم بسبب وجود منظومة اجتماعية تمنع ذلك، أو التوجه إلى محاور القتال جنوبي طرابلس وفي مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس).

وبسقوط قاعدة الوطية، من المتوقع أن تبدأ مرحلة جديدة في كامل ليبيا، بتساقط جميع قطع الدومينو، بدءا من ترهونة، وجنوب طرابلس، ثم مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)، وقاعدة الجفرة الجوية، التي تمثل مفتاح السيطرة على كامل إقليم فزان (الجنوب).

وإذا سقطت هذه المناطق خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة، فإن مليشيات حفتر مرشحة للانهيار في إقليم برقة (شرق)، خاصة وأن عقيلة صالح، رئيس مجلس نواب طبرق، حشد قبائل برقة في صفه، بعد محاولة حفتر التخلص منه في الفترة الأخيرة.

وإذ سقط مشروع حفتر في المنطقة الشرقية فهذا يمهد لفتح حوار مع الحكومة الشرعية برعاية أممية وضمانات دولية، يفضي إلى مرحلة انتقالية، تنهي الحرب الأهلية، وتسمح بإجراء الاستفتاء على دستور جديد وانتخاب رئيس وبرلمان، يسمح بدخول البلاد مرحلة الاستقرار.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““السويدان” يبارك “الإنتصار العظيم بتحرير قاعدة الوطية” ويوجه رسالة نارية لحفتر وداعميه”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.