الرئيسية » الهدهد » ضربات جوية لقوات الوفاق الليبية تسحق مليشيات حفتر

ضربات جوية لقوات الوفاق الليبية تسحق مليشيات حفتر

وطن- أظهر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة سحق طائرات، لآليات مليشيات المنشق خليفة حفتر بضربات جوية.

وحسب الفيديو، الذي رصدته “وطن”، فقد وجهت طائرات حكومة الوفاق عدة ضربات لمليشيات حفتر المدعومة إماراتياً، الأمر الذي أوقع خسائر فادحة في صفوف تلك المليشيات.

يأتي ذلك، بعد أن وجهت قوات الحكومة الليبية، مساء أمس الأربعاء، إنذاراً أخيراً إلى مليشيات الجنرال الانقلابي حفتر، وكل من حمل السلاح في قاعدة الوطية الجوية، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، التابع لقوات الحكومة المعترف بها دوليا، عبر صفحته بفيسبوك.

وقال البيان: “لا يخدعنكم مجرم الحرب حفتر وأبناؤه ولا تسمعوا لأوهامهم”.، مشيراً إلى أن سلاح الجو يواصل على مدار الساعة تنفيذ الطلعات الاستطلاعية في سماء القاعدة.

وأشار إلى أنه يرصد جميع الطرق المؤدية للقاعدة الجوية وسيستهدف أي محاولات للتسلل أو الإمداد أو أي آلية تحاول الاتجاه إليها، لافتاً إلى أن قوات الحكومة “عازمة تماماً على بسط سيطرة الدولة على قاعدة الوطية الجوية وكل ربوع ليبيا”.

وشن سلاح الجو التابع للحكومة الليبية، منذ بداية مايو/ أيار الجاري، 57 غارة استهدفت تمركزات حفتر، في قاعدة الوطية، وفق بيانات نشرتها “بركان الغضب”.

ونهاية أبريل/ نيسان الماضي، اعتبرت الحكومة الليبية أن “الوطية” أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار “قاعدة الخادم” بالمرج (شرق).

و”الوطية”؛ آخر تمركز عسكري مهم تملكه مليشيات حفتر، في المنطقة الممتدة من غرب طرابلس إلى الحدود التونسية، وإن لم تسيطر عليها قوات الحكومة، فستشكل دوما تهديدا قويا على مدن الساحل الغربي.

وتكمن خطورة قاعدة الوطية الجوية، في موقعها المحصن طبيعيا، حيث شيدها الأمريكيون خلال الحرب العالمية الثانية (1939 ـ 1945) في منطقة بعيدة عن التجمعات السكانية، وأقرب منطقة مأهولة تبعد عنها 25 كلم.

ومنذ 4 أبريل 2019، تشن مليشيات حفتر، المدعومة من دول إقليمية وأوروبية، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر الحكومة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ضربات جوية لقوات الوفاق الليبية تسحق مليشيات حفتر”

  1. هؤلاء ليسوا الا مجرمون خدام الصهيونية،،يجب على الشعوب العربية ان يتحدو، لمكافحة وباء ابن زايد اولا،، قبل كل البقية الارهابية،،منهم السيسي،القذر محفور الجرذ، واتباعهم،، قومو عليهم قومتا، واحدة كانكم، بنيان مرصوص،،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.