AlexaMetrics كاتب سعودي يدعو لإلقاء اللاجئين الروهينغيا في البحر "لأنه لا يحبهم" يفجر موجة غضب كبيرة | وطن يغرد خارج السرب
علم السعودية

كاتب سعودي يدعو لإلقاء اللاجئين الروهينغيا في البحر “لأنه لا يحبهم” يفجر موجة غضب كبيرة

تستمر الحملة التي يشنها كتاب ومدونون سعوديون ضد اللاجئين في المملكة، والتي كان آخر أحداثها دعوة أحد الكتاب السعوديين لترحيل اللاجئين “ألروهينغا” من السعودية، ورميهم في البحر، لأنهم لا يستحقون الاحترام.

وقال الكاتب “سعود الفوزان” الذي يعمل في صحيفة “الشرق” السعودية، عبر تغريدة له بتويتر: “رحيل البرماوية “لقب الروهينغا بالسعودية”، مطلب ليس فقط مطلب، بل رميهم بالبحر هو المطلب”.

https://twitter.com/saudfozan1/status/1260691875230552065

وتابع مبررا وقاحته:”للأسف احترمناهم وقدرناهم، واليوم جعلوا مكة تعج بعصاباتهم، هؤلاء لا يستحقون الاحترام مع احترامي للأمهات والأطفال منهم، لأنهم بغنى عما يجري من جرائم البرماوية في مملكتنا الغالية”.

وتابع الكاتب السعودي باتهامه للاجئين الروهينغا، بأنهم يرتكبون الجرائم والمخالفات النظامية بالبلاد، بينمي ينفي قادة اللاجئين الروهينغا عبر العالم هذه الاتهامات، معتبرين بأنها شائعات تروجها حسابات مجهولة، وللأسف بات يصدقها الكثيرون رغم عدم وجود أي أدلة عليها.

وتشهد المملكة العربية السعودية منذ أسابيع وسوم وحملات مسيئة للاجئين الروهينغا في المملكة، تقودها حسابات مجهولة تضع صورة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وترفع شعارات الوطنية السعودية والحرص على أمن وسلامة البلاد.

وتقوم هذه الحسابات بشكل مستمر بالدعوى لقتل اللاجئين الروهينغا وترحيلهم بشكل فوري وحاسم من البلاد، دون أي تعليق من قبل السلطات السعودية على الأمر.

ويُشار لأنه فرّ أكثر من مليون من مسلمي “ميانمار” إلى بنغلاديش على مدار عدة أشهر، بعد مذابح قامت بها الجيش والشرطة الصينية، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. ماشاءالله،،، خوش مسلم،، انت،،،، عيونك كنه، كشاف جمس،،،،ما عليك الدور جاي عليك ، وعلى امثالك،،

  2. اتق الله في نفسك. قد يكون هناك عناصر شاذة والقانون لهم بالمرصاد ولا لتعميم..

    1. كلامك صح …ليس كل الناس سواء
      وانا والله العظيم ….استغرب جدا جدا ….صحيفة عريقه مثل التي يعمل بها هذا الجاهل ،كيف تنشر له مثل هذا المقال ،
      ألا يعلم هذا ان …..اطلاق العموم من صفة الجهل .
      والله لاعجب كل العجب …كيف صار صحفيا هذا …………
      والله لا اجد عبارة اصفه بها ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *