الرئيسية » الهدهد » “شاهد” الظهور الأول لـ سلمان العودة منذ اعتقاله ومكالمة “مبكية” من داخل سجنه مع والدته وابنته

“شاهد” الظهور الأول لـ سلمان العودة منذ اعتقاله ومكالمة “مبكية” من داخل سجنه مع والدته وابنته

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بمقطع فيديو وثق الظهور الأول للداعية السعودي البارز الدكتور سلمان العودة، منذ اعتقاله في سبتمبر 2017.

ونشر حساب “معتقلي الرأي” الموثق على تويتر والمعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان في المملكة، مقطعا مصورا وثق مكالمة بالصوت بين “العودة” ووالدته وابنته غادة.

ويظهر من صوت الداعية السعودي مدى تأثره وحزنه ووضعه الصعب داخل المعتقل، إلا أنه لم يصرح بذلك حتى لا يفجع والدته المسنة بل طمأنها على وضعه وقال إنه بخير، متسائلا في الوقت ذاته عن أحوال أسرته.

وأثارت المكالمة العائلية مشاعر السعوديين الذين عبروا عن حزنهم الشديد لاعتقال العودة، مشددين في الوقت ذاته على تضامنهم معه ورفض تعسف السلطات السعودية بحقه وطالبوا بإطلاق سراحه.

وكتب أحد النشطاء معلقا على المقطع:”لا حول ولا قوة الا بالله مكالمة تبكي الحجر اي سبب ممكن يحرم هذا الشيخ الجليل عن أهله وأولاده لكل هذه السنيين”

https://twitter.com/jvNni3ZmwbZhDNa/status/1260661247843995650

اوتابع:”للهم نسألك ان تلطف بهذا الشيخ وان تجمعه بأهله وأولاده في القريب العاجل أن شاء الله، ونسألك ان تنتقم شر انتقام من كان السبب في حرمانه وإخوانه من أهلهم بالذات هذه الأيام”

فيما أشار آخرون إلى أن رقم المتصل ظاهر وقد يكون هذا الاتصال بعيدا عن علم السلطات ما يعرض صاحب الرقم داخل السجن والذي من الممكن أن يكون من العاملين هناك للخطر، وأيضا منع تواصل العودة مع أسرته مرة أخرى.

https://twitter.com/jana5t/status/1260662763191504897

وكان الشيخ سلمان العودة قد أوقفته السلطات السعودية في 10 سبتمبر 2017، ضمن حملة توقيفات شملت عددا من العلماء والناشطين البارزين في البلاد، وسط مطالب من شخصيات بارزة ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

وسبق للمحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أن قامت بتأجيل جلسة النطق بالحكم بحق سلمان العودة عدّة مرات، دون تقديم أي سبب واضح.

وفي تصريحات سابقة، قال عبد الله العودة: إن التأجيل المستمر يأتي ضمن سلسلة من التلاعب بالمحكمة وتغيير القضاة وتعريض الوالد لانتهاكات متعددة في النقل، على حد قوله.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““شاهد” الظهور الأول لـ سلمان العودة منذ اعتقاله ومكالمة “مبكية” من داخل سجنه مع والدته وابنته”

  1. الظلم مؤذن بخراب العمران فضلا عن كونه ظلمات يوم القيامة؟!،اللهم ونحن في العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل نسألك أن تأخذ الظلمة والظالمين ومن ركن للظالمين أخذ عزيز مقتدر؟،اللهم لا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية واجعلهم للعالمين آية؟!،وأما الشيخ وباقي المسجوننين فإننا نسألك أن تفرج كربهم عاجلا غير آجل،أمين؟!.

    رد
  2. شلون يسألونه ويقول إن أمورة زينه مع انه ولده خرج قبل فتره وييدعي ان معاملة والدة سيئة فاي مسرحية تلك التي تمرر على الشعوب الغيبة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.