رجل أعمال إماراتي يروّج لأخبار كاذبة عن “أزمة” في سلطنة عمان .. وردّ “كاسح” من البروفيسور “الشاهين”

5

روج رجل الأعمال الإماراتي، ، لمزاعم وجود أزمة سيولة نقدية تواجهها سلطنة عمان خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن حملة التحريض الإماراتية المتواصلة ضد السلطنة .

ونشر القمزي، سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”، زعم أن المعلومات الواردة فيها منقولة عن تقرير لوكالة (بولمبيرغ) الأمريكية.

وأشار إلى أن التصنيفات العالمية تقول إنّ الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي من المحتمل أن ينقذوا عمان إذا واجهت السلطنة “ضغوط سيولة خارجية كبيرة” خاصة في وضع يهدد ربط عملتها بالدولار.

وأضاف القمزي، في تغريدة أخرى: “يعتقد محللون في ستاندرد اند بورز في تقرير يوم الاثنين انه في حالة تدهور احتياطيات عمان الخارجية، نتوقع أن الدعم المالي من دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة سيكون وشيكا إذا سقط ربط بلد ما ، فإن آثار العدوى ستكون شديدة لبقية دول مجلس التعاون الخليجي”.

بدوره رد حساب “الشاهين” العُمانيّ الشهير، على الخزعبلات التي نشرها رجل الأعمال الإماراتي، لافتاً إلى أن المعلومات الواردة في تغريداته عارية عن الصحة.

وقال الشاهين، في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”، إن “بلومبيرغ” مملوكة للإمارات، كما ان لها سمعة سيئة في استهداف سلطنة عُمان بمقالاتها، وتعتمد على التحليل الشخصي أكثر من الحقائق والأرقام وتهويل رسم الصور خاصة لعمان وقطر”.

وأضاف الشاهين: “إساءاتها لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم لن ولن ولن ولن ننساها ولن نغفر لها”.

وأضاف الشاهين: “لربما كان على بلومبيرغ أن تعرج قليلاً لأمتار خارج مقرها في دبي وتنقل لنا الصورة الحقيقية لاقتصاد يتهاوى وعقارات تتساقط وديون تتراكم وعمالة تغادر وموانئ تتوقف ومصانع بلا زبائن، قبل مواصلة استهداف عمان”.

وتابع الشاهين: “للإفادة ربما نستدين أن تطلب الوضع لكن حتماً ليس من أمثالكم”.

جديرّ بالذّكر أن سلطنة عمان تتعرض لحملة “شيطنة” متواصلة، زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة، عبر نشر تقارير تستهدف إيهام العُمانيين بضعف منظومتهم الإقتصادية.

5 تعليقات
  1. عطرالورد يقول

    ذيلا ناس فاضيه ومكرسين كل اهتمامهم ع السلطنه الحبيبه اندل من بغبغتهم انهم مايجدون مايشغلون انفسهم به الا واعينهم ع السلطنه هذا حال شاغلهم من يوم بدت وطاءت ارجلهم في اراضي اليمن الا وهم ينبحون نباح الكلاب ويبغبغون كالبغبكاء يعني بدل ما يشغلون اهتماهم في انفهسم في بلدانهم ويكتبونها مافيه فائده ومنفعه لناس عن الشهر الفضيل وبا ذات وحنا في العشر من الاواخر من رمضان ويكسبون الاجر والاحسان من الله لا هم يثرثرون ثرثرة النسوان هذا اصبح حالهم يرثى لهم باتت كتاباتهم تفتقر باتحظر ومعدن الثقافي يميلون للجهل بالبطاله التي تسود كتاباتهم مايدركون ع حجم ما يكتبون با اكاذيب ونفاق وتاليف ان كل حرف يكتب بانفاق مشهود عليه ليوم القيامه هم يدركون ولكنهم يستغبون ويتجاهلون محاسبة الله لهم في الدنياء والاخره ويخافون من اتباعهم اللي ترشيهم بالدراهم ولا يخافون من الله وحنا في الشهر الفضيل ع اساس انهم من دويلية التسامح فيما صنعتوا هذا التسماح؟ … بل انكم مخطئون قصدكم متصنعين التسامح وخير شاهد اقلامكم التي تحبرونها بالنفاق واختلاق الاكاذيب .

  2. عطرالورد يقول

    سبحان الله من اول ما بدت فداحتهم في اليمن تنابحت السنتهم تطولآ ع السلطنه ويحاربونها با اقلامهم المسمومه التي لا تسمن ولا تغني من جوع … طيب احنا مالنا دخل في حروب اهليه اللي حاصله في اليمن صريحين من اول بدايه … انتوا يا لكتاب السعوديين ويا الاماراتيين اعتذر بكلمة الكتاب اراها لا تليق في للامثالكم وانما سوف القي لكم لقب يناسب محور كتاباتكم عن سلطنتنا الحبيبه يا ( النسوان المثرثره ) تقحمونا بانيرانكم علينا ليش ؟ الا تدركون ان كل دوله ولها سياستها ؟ … بدل ما تتطاولون با اسلحتكم ع السلطنه الامبراطوريه كانت ترجلتم وتشجعتم ولبستم البدل الحربيه وتسلحتم بالرشاشات والمدافع والدبابات وانظميتم مع جنودكم في الحرب اللي افدحوها جنودكم وجعلوا من اليمن رماد ولا متشاطرين تقذقون القيل والقال لا من هيبة وشيم الرجال …. خابت الوجيه اذا باتت اقوالها لا ترتسم بالمروه اصبحت تنعكس ع افعالها الشينه … ما كل ما طرئ باكتاباته اصبح كاتب .. الكاتب يحاسب ع حروف كلمته اللي يكتبها قبل لا يدين عليها لكاتب يكون ذات جوهر بريق معدنه لامع من كتاباته حتى القارئ من يراها يستلذ من الكتابه وحتى يتعطش من المزيد لكتابات هذا الكاتب ولكن اتم اصبحتم عكس ذلك اصبحتم شر ذمه في الكتابه اصبحت كتابتكم حربيه ماتفرق عن الحروب الناريه ولكن الفرق مابينها انكم متسلحين با الاقلام والقذف بالثرثره … من خيبة العربان عيب الرجال ثرثر شرات النسوان والثرثره معروفه تندرج لحال النسوان ولكن للاسف النسوان ترجلت با افعالها وقامت الرجال تنبح وتثرثر هذا حال الكتاب ( السعوديين والاماراتيين ) # بنت السلطنه عطر الورد

  3. نقل اثاث عجمان يقول

    افضل موقع الويب

  4. ایوب وطن دوست يقول

    سلامـ علیکم و رحمه الله کشور عمان با جاذبه های توریستی و مردمانی خونگرم و مهربان و قدمای هزارساله مثل نگینی درخشان است و خاری در چشم دشمنانش خداوند این کشور را حفظ کند .
    امارات با ۴۰‌سال سن هنوز مهد کودک به حساب میاد😀

  5. راعي الحق يقول

    نقول بقول الراحل العظيم للأحبة:( أطمئنوا فنحن بخير وسلام) وأما الأعداء الذين يسئوهم تقدمنا ونصرتنا فنقول(موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور ) والله معنا والحق يعرف بالمواقف ولابد من ظهور العدل والصدق ولو بعد حين…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.