الرئيسية » حياتنا » شجار جماعي خلال فترة المشي في الكويت يثير جدلاً واسعاً

شجار جماعي خلال فترة المشي في الكويت يثير جدلاً واسعاً

أثارت لقطات لمُشاجرة جماعية في منطقة الحولي بالكويت، جدلاً واسعاً بين المواطنين بسبب استغلال فترة السماح بالتجول في الحظر الشامل الذي تفرضه الدولة، بطريقة همجية.

ويظهر بالفيديو الذي رصدته “وطن” عبر “تويتر”، لحظة اندلاع شجار بين مجموعة أشخاص من جنسيات عربية مُختلفة، كما يتضح من لهجتهم، وتحول الشارع إلى ما يُشبه حلبة المُصارعة، واستخدام آلات حادة ومواسير حديد في الشجار أدى إلى شج رؤوس بعضهم، قبل أن يصرخ أحدهم قائلاً: “دورية دورية”.

وامتعض الناشطون من مشاهد الشجار المتكررة في الكويت، وطالبوا بسن قوانين رادعة، فكتب حسن: “كل يوم هوشه في الكويت”.

اقرأ أيضاً:

وفاة الفنان الكويتي مشاري البلام بسبب إصابته بفيروس كورونا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح

 

وعلقت أخرى قائلة: “وش وضعهم الكوايته الاخلاق تجاريه بس يحبون الهواش”.

وشبه مساعد رمزي المشاجرات اليومية التي تشهدها الكويت، بالمسلسلات، وكتب: “الأحداث في الكويت بشكل يومي أفضل من المسلسلات”.

بينما أكد مغردون آخرون أن الأشخاص الذين أثاروا هذه الفوضى بشجارهم، هو وافدين مصريين، فكتب سعيد الأحمري: “المصاريه لعبو في الكويت”.

ووافقه الرأي عيد سعد قائلاً: “وافدين مصريين مو كويتيين بس اللي منزل المقطع مايعرف يكمل مادري عمداً ولا مايقصد”.

 

وشبه فهد العالمي، ما يحدث في الكويت بالزوجة التي يتزوج زوجها عليها، وكتب ساخراً: “الكويت الأيام هاذي صايرة مثل المرة الي متزوج عليها رجالها كل يوم مشكلة وكل المشاكل اجانب”.

 

وطالب أبو تركي بترحيل الوافدين المشاركين في المشاجرة بلا رجعة، وكتب: “ترحيل بدون مقدمات ويمنع من دخول البلد نهائي عبره لمن لا يعتبر”.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية بالكويت  أن رجال الأمن قاموا بضبط مجموعة الأشخاص الذين تشاجروا في منطقة حولي أثناء الفترة المخصصة للمشي داخل المناطق السكنية.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه تمت إحالة هؤلاء الأشخاص إلى جهات الاختصاص مبينة أن الإجراءات القانونية اللازمة جارية تجاه كل منهم.

وشددت (الداخلية) على ضرورة التزام الجميع بالقوانين مؤكدة أن المؤسسة الامنية لن تتهاون في تطبيق القانون حفاظا على الصالح العام للبلاد.

ولم تكن المشاجرة الوحيدة التي حدثت في فترة المشي، فقد تداولت حسابات كويتية مقطع فيديو لمشاجرة بين عددٍ من الأشخاص في منطقة السالمية و تبادل الضرب واللكم بين المتشاجرين، فيما حاول أحدهم بمركبته رباعية الدفع، دهس أحد المعتدين عليه .

وقرر مجلس الوزراء الكويتي السماح بالمشي لمدة ساعتين يومياً دون استخدام السيارات أو غيرها من الساعة 4:30 إلى 6:30 مساءاً داخل المناطق مع ارتداء الكمامات أو أي غطاء للأنف والفم .

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “شجار جماعي خلال فترة المشي في الكويت يثير جدلاً واسعاً”

  1. أمان الكويت أمن قومي و لابد من ان تكون فيه شدة في تنفيذ القانون مع المخالفين لتعليمات الحظر ونرجو إلغاء الساعتين ليكونو عبرة ومن يفتعل هذة الفوضى يجب تسفيرهم بعد تغريمهم…. اذا اردت تربى انسان ربه بالمال… ولو ثبت بالفعل انهم مصريين فنرجو التنسيق أمنيا بين السلطات تلمصرية لتسليمهم والتحقيق معهم بمصر أيضا لامن الدوله .. لأنه اكيد ما يحدث بفعل فاعل للبلدين مصر والكويت… ونسأل الله أن يحفظ الكويت ومصر من الفتن بسبب جهل بعض المصريين

    رد
  2. ههههههههه ????????????هسه صاروا رجال و قامو يتهاوشون؟سنت 1990 وين راح هاذه الهواش اليوم الشهيد ابو عدي???????? اجه اب باصات و غزاهوم????????.الله ايرحمك يا شهيد امة الي كصرت اقرون جميع الخونا بس معه الأسف???????? العرب و جمعا 34 دولة غدروا و ضربوا سكينه اب ظهرا????????????و هسه الجميع انشوف العراق صار مصيره جهنم و نار تلهب اب سبب حكام ????????????????و لعنت الله عليهومش

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.