“شاهد” أردوغان أثناء ختمه القرآن برمضان.. والدويلة يعلق: لم أشاهد رئيس دولة يقرأ القرآن إلا أمير الكويت وولي عهده

2

تفاعل ناشطون بمواقع التواصل على نطاق واسع مع مقطعا متداولا للرئيس التركي ، وهو يتلو ضمن إطار ختمة شهر رمضان الكريم.

ويظهر المقطع المصور الذي رصدته (وطن) وتداوله العديد من النشطاء والمشاهير منهم مذيع قناة الجزيرة جمال ريان، الرئيس التركي وهو يتلو آيات من الجزء الـ 25 من القرآن الكريم.

من جانبه نشر السياسي الكويتي البارز وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة، المقطع هو الآخر على صفحته وعلق بقوله:”لم اشاهد رئيس دولة يقرأ القرآن الا امير وولي عهده فأمير بنى في بيته مسجد يصلي فيه الفروض مع الحرس والموظفين”

وتابع مشيدا بأمير الكويت والرئيس التركي:”وهذا حال كل من سبقوه من امراء الكويت وولي العهد بنى اكبر مسجد امام بيته يصلي فيه الفروض والرئيس اردوغان يحافظ على ورده اليومي والختمه الرمضانيه الله يحفظهم”

وتتداول مواقع في تركيا، مقاطع مصورة من وقت لآخر، تظهر أردوغان وهو يتلو القرآن الكريم عقب صلوات الجمعة أو الجماعة أو خلال زيارته لأسر الشهداء.

ويتزامن شهر رمضان الكريم هذا العام مع ظروف استثنائية تماما لم يشهد العالم مثيل لها، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ما نتج عنه توقف حركة الطيران على مستوى العالم.

وتم اتخاذ إجراءات حظر كلي بمعظم الدول وإغلاق العديد من الأنشطة التجارية ما أثر سلبا على اقتصاد دول العالم برمتها ولا يعرف متى تنتهي هذا الكابوس الذي أصاب الكوكب بشلل تام.

مشهد مؤلم.. فيديو يثير مشاعر الكويتيين لأصغر طفلة مصابة بكورونا في الكويت

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت بمقطع فيديو مؤثر لاقى تفاعلا واسعا، يُظهر طفلة كويتية عمرها 4 أشهر، مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

ويظهر من مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” صورة الطفلة الكويتية المصابة بالفيروس، ومداعبة الممرضات لها في المستشفى، حيث تقبع الطفلة للرعاية الصحية.

وأثار مقطع الفيديو ردود أفعال متباينة عبر موقع التواصل، حيث صدمهم مشهد الطفلة المريضة، متمنين في الوقت ذاته أن يمن عليها الله بالشفاء السريع والتام بأسرع وقت.

وفي ذلك قال أحد المغردين: “والله قلبي ما يتحمل هالمنظر يا رب تشفيها وتحفظها لأهلها”.

فيما قال آخر: “يا رب تشفيها اللهم آمين”.

هذا وسجّلت الكويت بحسب آخر بيان صادر عن وزارة الصحة فيها 9 آلاف و286 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، فيما بلغ عدد الوفيات جرّاء الإصابة بالفيروس بحسب بيان الوزارة 65 حالة وفاة من ضمن المصابين.

هذا وبلغ عد المتعافين من إجمالي عدد الإصابات 2907 حالة شفاء، في حين تستمر البلاد باتخاذ جملة إجراءات احتياطية لمواجهة خطر انتشار الفيروس، مثل حظر التجول والتزام الحجر المنزلي ومنع الدوام الرسمي والمهني، ووقف التجمعات البشرية بكافة أشكالها، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة خطر انتشار الفيروس.

وعطّلت السلطات الكويتية المطارات ورحلات السفر من وإلى البلاد، ما عدا بعض الرحلات لترحيل ما تبقى من الجاليات الأجنبية في البلاد، كان آخرها تحريك طيارات لترحيل الجالية المصرية من هناك.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. امجد يقول

    يا ابن آدم لو اجتمع الانس والجن علي ان يضروك بش لن يضروك الا بشي قد كتبه الله عليك ولو اجتمع الانس والجن على ان ينفعوك بشئ لن ينفعوك الا بشئ قد كتبه الله لك رفعت الاقلام وجفت الصحف. اللهم احفظ و انصر وبارك فيهذا الرجل وبارك في عمره و قيادته و شعبه . ادعو له من كل قلبي و انا عربي . والله احبه و احب شخصيتة المسلمة. شخص متواظع جدا عكس حكامنا الخونة خذلهم الله في الدنيا و الاخرة . نمدح الغريب و نسب قادتنا الخونة هذا حالنا في الوطن العربي.

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    هذا هو الذي تآمروا عليه لينقلبوا عليه أويخرجوه من الحكم أويقتلوه أو ينفوه-كماقالت البرية زمن الانقلاب انه فرً غلى ألمانيا-؟!،(وإذ يمكربك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك او يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)،لو كان البعض أرواح الناس بأيديهم ما رأيتم أردوغان إلا جثة هامدة،ولكنً الله سلًم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.