كيف هز هاشتاغ (#الحرية_لعبدالله_الشامسي) الإمارات؟!

3

بعد الإعلان عن الحكم الجائر على الشاب العُماني المعتقل في سجون عبدالله الشامسي دشّن مغرّدون عُمانيون وسم (#الحرية_لعبدالله_الشامسي) على موقع تويتر، ليتصدر خلال ساعات قائمة الترند، وتفاعل معه الاف المغردين .

ونظراً لأنّ مكتب “تويتر” الإقليميّ في ، وتستغله الإمارات عبر أجهزتها المختلفة لرفع وإزالة أي وسم تريد، جرى استهداف الوسم وإزالته من الترند ليومين متتاليين.

وقال حساب “الشاهين” العُماني الشهير في تويتر، إن الإمارات حرّكت حسابات معروفة لتثبيت التهمة على “الشامسي” واخماد الرأي العام .

وأضاف أنهم قاموا بنبش إساءات قديمة من دولة أخرى عفا عليها الدهر وعفت عنها النفس لاشغال العُمانيين بها وتشتيت الجهود عن فضح الحكم الغاشم على “الشامسي”.

واعتبر “الشاهين” انّ دروساً كثيرة مستفادة مما جرى، أولها أن قوة المغردين العُمانيين وقوة صوتهم أمران لا يستهان بهما.

والأمر الآخر هو أنّ الرأي العام يخيف بعض الدول أكثر من السلاح النووي وأن هذه المحاولات تؤكد أنه لا يوجد لديهم ما يثبت ادانة عبدالله الشامسي.

وكانت محكمة أبو ظبي قد أصدرت حكماً نهائياً بالسجن المؤبد ضد الشاب العماني “عبدالله الشامسي” الذي مر أكثر من عامين على تغييبه في سجون أبناء زايد، بتهمة تزعم تخابره مع دولة والعمل لصالحها، رغم أنه كان حينها قاصراً قانونياً ولم يتجاوز السبعة عشر عاماً.

وتداول نشطاء مقطع فيديو لوالدة المعتقل عبدالله الشامسي، تناشد السلطان هيثم بن طارق، للتدخل من أجل الإفراج عن نجلها، مؤكدة أن وضعه الصحي صعب .

وأصيب عبدالله الشامسي في سجنه بمرض نفسي، وآخر خبيث، واستُئصلت إحدى كليتيه، ويعيش الآن بكلية واحدة في وضعٍ صحي صعب، فيما مُنعت والدته من زيارته أو حتى الاتصال به وسماع صوته .

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. الملامة يقول

    كأنني ارئ أطفال العرب خارجون من اسرتهم ومن جلسات الارجيلة ( الشيشة) بعد قضاء ليل متعبة من السهر والجهاد وهز أمريكا وروسيا والصين وإسرائيل وايران من موقعة تويتر( ذات النباح)
    وهم يرفعون راية النصر بتحرير ارض العرب والاسلام
    و يستعدون لليلة التي تليها في معركة كبرى يطلقون عليها غزوة
    ( انا ومتبرطح كنت انبح) ويرفعون الإعلام والرايات على مقر الاتحاد الأوروبي وهم قاعدون في حوض البانيو ☕
    وترسل لهم الوفود للتهنئة والتبريكات (طبعا كل هاذا على تويتر) وأقسام الولاء والطاعة وتنصيب الملك الهمام قائد الأوهام ومجندل الملوك
    إمبراطور الحلم شاهين شاه
    والشاة بلغت العرب أكرمكم الله
    مستوى عقول لا أكثر

  2. مرتضى يقول

    تويتر ممكن يضغط داخليا لاكن خارجيا كلام فالهوى وضحك على الدقون
    الا اذا كان مطلق التغريدة وزير دفاع او وزير خارجية او رئيس دولة
    ويشترط ان تكون دولة عظمى مرتبط العالم بها اقتصاديا او عسكريا او ثقافيا

    1. البدري يقول

      ههههههه قصف على الجبهة نحن العرب جعلنا همنا الوحيد كس وكأس غير هذا روح نام عيني بقبق بقبق ما يريد زياده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.