الرئيسية » تقارير » موقع أميركي تكنولوجي يفضح حملة السعودية والإمارات الأخيرة للترويج لـ”انقلاب قطر”

موقع أميركي تكنولوجي يفضح حملة السعودية والإمارات الأخيرة للترويج لـ”انقلاب قطر”

أكد موقع “كودا ستوري” الاميركي المتخصص بالتكنولوجيا، أنّ دولة قطر تعرضت لحملة الكترونية تروج لانقلاب في الوكرة شاركت بها الاف الحسابات على “تويتر” بناء على ٣ فيديوهات مفبركة.

وقال الموقع إن وسائل إعلام رفيعة المستوى بما في ذلك “إندبندنت عربية” وهي فرع سعودي لجريدة “إندبندنت” البريطانية حاولت اضفاء موثوقية على حملة الاخبار المزيفة للترويج عن انقلاب في قطر انطلاقا من الوكرة.

وذكر “كودا ستوري” أنّ خبراء الشؤون الخليجية كشفوا بسرعة أن “الانقلاب المزيف” في قطر هذا الأسبوع باعتباره جزءا من برنامج مستمر يهدف إلى تقويض سلطة الأسرة الحاكمة القطرية.

وفي يوم الاثنين أعادت آلاف من حسابات تويتر (ذباب إلكتروني) التغريد على مقاطع فيديو تزعم إطلاق أعيرة نارية في مدينة الوكرة القطرية الساحلية.

وزعمت المقاطع أن هناك خطة للإطاحة بأسرة آل ثاني الحاكمة .

كان مارك أوين جونز، أستاذ مساعد في دراسات الشرق الأوسط والعلوم الإنسانية الرقمية في جامعة حمد بن خليفة في الدوحة أول من اكتشف أن مقاطع الفيديو قد تم التلاعب بها وتم تسجيل مقاطع صوتية لطلقات نارية على اللقطات.

وقال جونز في مقابلة هاتفية: “أعتقد أنه يمكنك ربط حملات التضليل هذه بالأحداث الجارية في المملكة العربية السعودية والتي لا ندركها”.

وأضاف: “المعنى أنها تستهدف الجمهور المحلي في السعودية، لتشتيت انتباههم عن الوضع الاقتصادي هناك وانتشار الفيروس التاجي”.

وأوضح أن “هذه محاولة لإضفاء الشرعية على الحصار وأسبابه وتأثيره على حياة الناس”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “موقع أميركي تكنولوجي يفضح حملة السعودية والإمارات الأخيرة للترويج لـ”انقلاب قطر””

  1. تدري اولاد الزنى هذولا الواحد يتزوج امه ومحارمه زواج رسمي مو اي كلام.. عشان الزانية بعدما يزنوها العمال والعبيد تجيب زنوة وتطشه وتخليه وتراقب من بعيد لين يصير كبير وهي تصير عجوزة مفضوحة ولاحد باقي يبغاها ثم تجي في النهاية تتزوجه لأنه اصلاً يجي خفيف عقل مايدري عن شي.. بس شنب..ههههههه
    وبعضهم لاجابت كم واحد زنوة وكم وحده انثى زنى تصلح نفس الخطة بعدما تسويلهم اعمال شركية واشغال شيطانية تراقب وتترقب من بعيد لين يكبرون ثم تشبك بينهم وتزوجهم مع بعض بشكل منظم وغير علني وواضح..
    وعشان برضو الحكم التعصبي مايروح بعيد.. وعشان يتشيطنو اكثر اذا صارو اولاد حرام زنى محارم..
    فلا تستغرب تصرفاتهم واعمالهم كونهم ابناء زنى محارم ليس اكثر ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.