الشنقيطي عن ملك السعودية: “الناس في شنو والحسانية في شنو”

4

هاجم الاكاديمي الموريتاني محمد مختار الشنقيطي، قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، القاضي بتغيير اسم نادي الفروسية بأمر ملكي.

وشارك الشنقيطي ، في تغريدة رصدتها “وطن”، خبراً نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” يفيد بصدور موافقة من العاهل السعودي بتغيير اسم نادي الفروسية إلى .

وانتقد الشنقيطي قرار الملك سلمان، قائلاً: “يبدو أن خادم الحرمين لديه أولويات غير التي تشغل سكان الأرض اليوم، خصوصاً المسلمين الذين أحزنهم إغلاق الحرمين، واحتمال إلغاء الحج”.

وأضاف الشنقيطي: “يقول المثل السوداني الناس في شنو والحسانية في شنو، لأن قبيلة الحسانية اعتذرت يوماً عن المشاركة في مواجهة القوات الانگليرية بأن لديها سباق حمير”.

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الأمر الملكي، ساخرين من الأمر الملكي، في الوقت الذي يواجه فيه العالم فيروس ويبحث عن خيارات للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فقد صدرت الموافقة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على تغيير اسم “نادي الفروسية” ليصبح “نادي سباقات الخيل”.

4 تعليقات
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    الأفذاذ يجرون سباقات في الواقع لغزو الفضاء كالصين مثلا التي أطلقت قمرا صناعيا تأهبا لتشغيل مركبة فضائية صينية دائمة في الفضاء وارسال رواد يمكثون هناك للقيام بتجارب مختلفة ،وبعضهم وهم كثر في سباق محموم لايجاد لقاح فعال لفيروس كورونا المستجد،وبعضهم يسارع الضربات وفي سباق محموم لإخراج ايران من سوريا العربية حيث اسرائيل تقوم بذلك بدلا عمن ينسبون انفسهم للعرب والعروبة،حيث ايران هي الأخرى في سباق شرس وصل حد النفير العام لالتهام القرار اليمني والعراقي والسوري واللبناني بعدما جربت اطلاق صاروخ هي الأخرى قادر على حمل الأقمار الصناعية ووضعها بالمدار خارج الغلاف الجوي ؟!،في هذا الجو المثالي شاءت الأعراب أن تذكًرنا بسباقات الخيل ؟!،سباقات داحس والغبراء وسباقات حرب البسوس؟!،أيتها الأعراب أما زلتم تهتمون بالعاديات ضبحاوأعداؤكم يصلونكم ويغيرون عليكم بالصواريخ عن بعد آلاف الاميال صبحا ؟!،فمتى تدركون بأنً الكل بما فيه أهل السند والهند سيتبولون عليكم من الأفاق وأنتم تحدقون في غبار سباقات الخيل ؟!،لقد أريتمونا حقا العجب في غير رجب؟!،رمضان الانتصارات حولتموه إلى رمضان الخزي والعار -حاشا طهارة وقدسية هذا الشهر الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان-؟!،لاصمتم ولا صح صيامكم يامن بغبائكم أضحكتم علينا الأمم؟!.

  2. khaled يقول

    الله كريم والله يصلح الناس ويهديهم اجمعين

  3. عمران الصنهاجي يقول

    اللهم طهر ارض الحرمين الشريفين من ال سعود المناجيس الفجرة.

  4. قايلكم.. يقول

    قايلكم ابناء زنى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.