وزير الداخلية الكويتي لـ”ممثلي السفارة المصرية”: انتبهوا جيداً ولا تضطرونا للتعامل بعنف معكم

7

هدد وزير الداخلية الكويتية ، باتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد المصريين في حال قاموا بالمساس بأمن

وقال الصالح في فيديو مُتداول، موجهاً حديثه لممثلي السفارة المصرية: “يتم الإعداد لرحلات متتالية لنقل إخواننا وضيوفنا المصريين، ولكن حركة وحدة تأثر بالأمن، لا تعتقدوا أننا سنبقى واقفين مكتوفي الأيدي”.

وشدد الصالح على قضية الأمن مرة أخرى مُستطرداً: “على كثر ما نعزكم ونحبكم، الأمن خط أحمر، ماراح نسمح لأي نوع من أنواع مظاهر الشغب سواء هنا أو في مراكز الإيواء الأخرى”.

وتابع الصالح بلهجة صارمة وحادة: “أتمنى منكم الحكمة المعهودة فيكم، إذا ما لقينا الحكمة راح نضطر نُوجد الحكمة ، فلا تضطرونا كوزارة داخلية أن نتعامل بعنف عشان نضبط الأمن”.

وتعهد الصالح لمن وقع من الوافدين المصريين ضحية لتجارة الإقامات، بأنه سيأخذ حقهم من أولئك التجار، قائلاً: “حقكم من تجار الإقامات أنا أجيبها، لكن حق الأمن أنا مسئول عنه”.

وأقام عشرات المصريين العالقين في الكويت، بعد تجاوزهم مدة الإقامة الممنوحة لهم هناك، ووقف الرحلات إلى بسبب إجراءات الحد من انتشار وباء كورونا، احتجاجات في مراكز إيوائهم مطالبين السلطات المصرية بإعادتهم إلى بلادهم.

واستخدمت قوات الأمن الكويتية الغازات المسيلة للدموع لفض ما وصفته بأعمال “الشغب”.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إنه تمّ التواصل مع الجهات المعنية في الكويت واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

وفي سياق متصل، أكد السفير المصري لدى الكويت، طارق القوني، إنه سيتم تسيير رحلات إجلاء لمخالفي الإقامة هذا الأسبوع ولافتاً إلى أن الطائرات الأولى ستكون مخصصة للنساء والأطفال.

وأضاف السفير المصري، أن رحلات إجلاء مخالفي الإقامة ستتواصل تباعًا خلال الأيام القادمة حتى يتم الانتهاء من نقلهم جميعًا إلى مصر، وأن أول رحلة سيتم إنهاء تأشيرات السفر، ومغادرة الكويت بعد إنهاء أوراقهم.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. الملامة يقول

    برافووووو جبتم خبر ماسبقكم اليه احد
    صراحه غنى بالمعلومات المفيدة
    التي ستخرج أجيال تقيم العلم والعلماء
    وتنطلق بنا إلى ماوراء المشتري ومجرة درب التبانة 😂
    ماهذه الاخبار التعبانة 💩

  2. Mohammedfadhil يقول

    يسفرونهم،بالباخرة، ، وقبلها يخبرني الأمم المتخدرة،، ويدخلون معهم مصورين في حال السيسي عمل معاهم شي،،

  3. محمد عبده يقول

    الكويت خايفه من المصريين في الكويت يحتلوها في ساعه مثلما فعل صدام حسين من قبل هههههه

  4. ايد وحدة ماتصفق يقول

    اهمه من الاول غلطانين يقولون تعالوا خلصوا اوراقكم وناموا بمراكز الايواء واكلوا وشربوا وبعدين سافروا. مفروض يكون في تنسيق مع دولتهم اولا وابلاغها باستلامهم مباشرة بعد انهاء الاجراءات. وهذا مستحيل يصير.لان كل الدول مسكرة حدودها. الكويت نفسها ما سوت اجلاء لمواطنيها الا الحين. كم شهر واهمه بره متعلقين بس عللاقل محد حاكرهم بمكان واحد وجابرهم على وجبات غذائية معينة. ولو اي احد يحط نفسه مكان هؤلاء العالقين ماراح يستحمل هللحكرة. لو ماكانت صايرة سالفة الايواء كان ماصار هذا كله.

  5. عربي عربي يقول

    الكويت،،، تجار البشر منكم، فلماذا تلومون على الضحية. أين الإخوة في الدين والعروبة والجيرة. وعندما احتلت العراق بلدكم، ألم تستنجدوا بهؤلاء، وهم من أعادوكم لبيوتكم. الان ضقتم بهم. عجبي.!!!!

  6. للبغال فقط يقول

    الي ينتقد الكويت اقول احترق ولي مو متربي راح يربيه أمن الدولة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

  7. صادق يقول

    ها دول ما منوالسفاره المصريه دول ممثلي الجاليه المصريه افراد عاديين ما دبلوماسيين. والوزير الكويتي ما قصر ابدا والمويت ماقصرت ابدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.