الرئيسية » الهدهد » “mbc” تتحدى العرب وترفض وقف “أم هارون” و”مخرج 7″ وهذا موقفها من “رامز مجنون رسمي”

“mbc” تتحدى العرب وترفض وقف “أم هارون” و”مخرج 7″ وهذا موقفها من “رامز مجنون رسمي”

رفضت مجموعة قنوات “mbc” السعودية وقف مسلسلي “أم هارون” و”مخرج7″، اللذين تبثهما يومياً منذ بداية شهر رمضان، عقب اتهامات وجهت إليهما بالترويج للتطبيع مع إسرائيل.

وقال مازن الحايك، المتحدث باسم مجموعة القنوات، خلال لقاء مع الإعلامي المصري عمرو أديب، إن المجموعة لن توقف هذين المسلسلين على الرغم من الضجة التي أثيرت حولهما منذ بداية العرض.

وناقش مشهد في مسلسل مخرج 7 بين الممثل السعودي ناصر القصبي وراشد الشمراني، التطبيع بين السعودية وإسرائيل، وسط استنكار من الأول وتشجيع من الثاني، ودخول الاثنين في تبريرات بخصوص الموقف.

أما مسلسل “أم هارون”، فيحكي قصة طبيبة يهودية في أربعينيات القرن الماضي، والتحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج، وسط اتهامات بأنه يمهد للتطبيع مع إسرائيل.

ورد حايك، على سؤال أديب بشأن اتهامات التطبيع في المسلسلين: ” بالعكس إم بي سي تدخل الأمل والبهجة بقلوب أناس يعيشون تعاسة العالم العربي منذ بداية الصراع العربي الإسرائيلي”.

وأشار إلى اتهامات التطبيع جاءت بالوقوف عند عبارات في مسلسلي أم هارون ومخرج 7، مستدركا: ”نحن معتادون على الحملات الاستباقية ضد أعمالنا الدرامية”.

وأكد أن المجموعة “لا تتاجر بالقضية الفلسطينية كآخرين ولا استضافت لديها مسؤولين إسرائيليين”، مضيفاً: “لسنا من التجار فلا يتهمونا بالتطبيع”.

وأضاف: “لن توقفنا حملات أو تخوين، واطمئنوا أم هارون ومخرج 7 وبرنامج (الفنان المصري) رامز جلال مستمرون”.

وأكد أن برنامج “رامز مجنون رسمي”، ينتمي لبرنامج المقالب المعروف بالعالم، وجلب في أول حلقتين مشاهدات تجاوزت 200 مليون، متسائلا: “هل من المنطق إيقافه؟”، داعياً من لا يرغب في مشاهدة برنامج رامز جلال أن يتابع ما يحبه على قنوات المجموعة دون أن يحرم مئات الملايين مما يحبونه، خاصة والبرنامج يتصدر المشاهدة .

ومع بداية انطلاق برنامج رامز جلال، واجه انتقادات دعت نواباً ومستشفي حكومياً للأمراض العقلية في مصر للمطالبة بإيقافه رفضا لمواقفه ضد ضيوفه بالبرنامج، الذين يظهرون فيها مقيدين ويخضعون لمواقف شديدة الخطورة والاستهزاء أحيانا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.