المعلّق العُماني خليل البلوشي يشنّ هجوماً حاداً وغير مسبوق على فيصل القاسم!

14

شنّ المعلق العُماني البارز بقنوات “بي ان سبورت” الرياضية، خليل البلوشي هجوماً حاداً على المذيع السوري فيصل القاسم بعد تغريدته التي انتقد فيها التطبيع مع إسرائيل، وأرفقها بصورة للراحل السلطان مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونشر “البلوشي” سلسلة تغريداتٍ في حسابه بتويتر رصدتها “وطن”، وقال معقباً: “فيصل القاسم ومن هم على شاكلته اوجعتهم سياسة السلطنة فخرجوا ينبحون في رمضان في محاولة ان ينفلتوا من اغلالهم التي قيدتهم في هذا الشهر الفضيل لانهم ليسوا الا شياطين يبحثون عن فتنه”.

https://twitter.com/khalilalbalush1/status/1256986834925768707

وأضاف: ” يبدو ان تصريحات بن علوي الاخيرة اوجعت الصهاينة سواءً في اسرائيل او العرب منهم فأطلقوا كلابهم لتنبح ضد السلطنة فهناك من غرد عن اقتصاد السلطنة واخر عن سياستها”.

شاهد أيضاً: خليل البلوشي يجلد مجدداً.. هكذا سخر من وثيقة المكافات المزورة لمذيعي الجزيرة

وتابع المعلّق البارز: “نتقبل ضيق صدر الاسرائيلي من تصريحات بن علوي فهي لا تعترف بدولته وتعطي فلسطين الحق الكامل في اراضيها اما يطلع لنا واحد باع هويته العربيه واستبدل جوازه بالكندي وينتقد سياستنا فهذا غير مقبول”.

وأكمل: “من لا يجد له وطن ولا جنسية عربية تعترف به من الطبيعي جداً ان يشكك في العروبة ومن الطبيعي ان ينقهر من الثبات السياسي ومن حكمة قائد كان دائماً رجل السلام الاول في المنطقة”.

وكان فيصل القاسم نشر تغريدته التي رصدتها “وطن” قبل أن يقوم بحذفها جراء الهجمة الكبيرة التي تعرض عليها والانتقاد العماني الواسع.

وقال في تغريدته: “كتب فائز عمار، كيف تردون عليه؟، من حق الإخوة الفلسطينيين أن يهاجموا الدول العربية التي تطبع أو تدافع عن إسرائيل لكن ألا تعيش السلطة الفلسطينية التي تمثلهم في الحضن الإسرائيلي وتعتاش على الفتات الصهيوني؟، ألا تتحالف حركات المقاومة الفلسطينية مع إيران التي تحتل أربع عواصم عربية”. وأرفق التغريدة بصورة للسلطان قابوس ونتنياهو.

وفجرت تغريدة القاسم غضب العمانيين، الذين دشنوا هاشتاج #مذيع_الجزيره_يسيء_لقابوس موجهين اتهامات قاسية للمذيع السوري.

كان يوسف بن علوى الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عُمان، ترأس الخميس اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”.

وقال إن هذا الاجتماع ينعقد بناءً على طلب من دولة فلسطين وتأييد كافة الدول الأعضاء، لبحث الخطوات والإجراءات التي يمكن أن تقوم بها الدول العربية تجاه خطورة تنفيذ إسرائيل لمخططها بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية، وهو الأمر الذي ترفضه الدول العربية ويجب رفضه من الجمیع. موضحًا أنه يتنافى مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات الدولية للسلام ومبدأ حل الدولتين.

وأضاف “بن علوى” أنه انطلاقًا من مسئولية المجتمع الدولي وخاصة والجمعية العامة للأمم المتحدة في العمل من أجل حماية السلم والأمن الدوليين وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، فإن كل الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية تدعو إلى العمل على منع إسرائيل من تنفيذ مخططها الاستيطاني والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

وأكد الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بالسلطنة، أن استمرار إسرائيل في مخططها سيعرض الأمن والسلم الدوليين لمخاطر لا تُحمد عقباها، مشيرًا إلى أن دول جامعة الدول العربية تدعو إسرائيل لتحقيق السلام من أجل الجميع في المنطقة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا
  1. أمير الخليج يقول

    وما زال اللطم مستمرا في مسقط وعمان! ولكن التقرير يحتاج إلى تكملة: وفي آخر 30 سنة من خكمه نقل بلاده من التقدم والتطور الزائف إلى العصور الحجرية ! وجد واجتهد في إرضاء أسياده البريطانيون وفي الهرولة والانبطاح والتطبيع مع سيده الصهيوني نتنياهو ! وتوسط متعشما الرز لمصلحة إيران والتي حرمته منه ورمته وسط ازمة اقتصادية خانقة منجزاتها 49% من شعبه يعاني البطالة والدين العام يتجاوز 30مليار دولار والعجز في الميزانية السنوية 2ونصف مليار دولار ! وتهالك في الاقتصاد المنهار وتداعي البنية والخدمات الأساسية للكانتون المحتل ! وعاش آخر أيامه في ظلال الماضي والامجاد الغابرة بأنه رجل السلام ! خخخخخخخخخخخ! كان ذلك توصيف لبلد فقير ونهاية حاكم عميل!

    1. ابن عمان يقول

      انت اللي تسمي نفسك امير الخليج
      أعلم انك مسؤول امام الله عن كل كلمه تقولها
      واعلم ان كل هذا الكذب اللي تقوله لصالح الاشخاص اللي تخدمهم ما ينفعك امام الله وانك ستحاسب وستعض أصابعك من الندم

    2. هزاب يقول

      تعليق رقم واحد يخصني وانا ادخل باسماء مستعارة لافتن وارضي معزبي خخخخخخخخخ هذه من سياسة معزبي

      1. ديني الاسلام يقول

        هذا اثبات عن هويتك الحقيقة

        1. ديني الاسلام يقول

          انك المعزب بكبره

    3. قناص السويق يقول

      احسن من اللي خلفوك. يا جزمه.. عبيد الدراهم والبقر والصهاينه انتم يا حثال حمود ريكي. ستنقرضون قريبآ عند تعثر الشيطان الأعور.يشريكم بالدراهم لكي تشتمون المسلمين يا انجاس الأرض. انتم أخطر من الكافرين نفسهم يا متصهيننين

    4. Ahmed يقول

      الكلاب تنبح ونحن لن نوقف المسير

    5. ديني الاسلام يقول

      اميرز الخليج حلم باه بالحكم

  2. مازن يقول

    هكذا يدافعون رجال بلادي عن قادتهم نقسم يمينا بأن لا نسمح للتعدي عن عمان وسيدي السلطان هيقم ومن بعده والراحل قابوس وشعبنا العزيز لا يستحق هذا السافل ان يخرب علاقة اي دوله مع عمان دار السلام وصراحة اقف مع صف ابن داري المذيع بقطر البلوشي رغم اغلاطة في الكلام واوجة لة رسالة بلدنا لاتستحق ان تغير سمعتها بكلامنا

  3. محمد يقول

    للأسف فيصل القاسم ومن على شاكلته يصفق له عندما ينبح أمان بتغريداته اومقالته اوبرامجه ووجود من يرقص معهعندما يهاجم دولة عربية اوزعيم عربي…هذا المرتزق الذي يهرول من أجل الدولارات وينبح باسم من يملا جيوبه..يعاجم هنا وهناك والان يفتري على زعيم نحن ابناؤه في وطن المعطاء عمان الذي انتشلنا من الجهاز والفقر والمرض ولا زالت دموعنا تعطل لماذا لفراقه يقوم هذا الخائنة بالتشفي ولكن لاريب من خان وطنه ليس غريبة أن يكون أمة بحالها ولوفيكم خير يا مرتزقه يا خونه أن تذهبوا لمناصرة شعب فلسطين التيناصرها المغفور له قولا وعملا فتبا لكم ولامثالكم.

  4. العقاب الذهبي يقول

    إللي محيرني بأن فيصل القاسم سياسي محنك و يعلم كل العلم وقوف سلطنة عمان شعباً وقيادة مع الشعب الفلسطيني و قضيتهم وأن سياسة سلطنة عمان ضد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه، فما الذي دهاه أن يضع صورة الراحل السلطان قابوس رحمة الله تعالى عليه بينما كان بأمكانه أن يضع صورة أخرى أو يجمع أربع صور لقادة الدول المشتركة في التحالف ضد قطر التي لا زالت تمهد السبل لأجل تطبيع العلاقات مع إسرائيل وتنتقص من حق الشعب الفلسطيني !!؟؟

    1. ديني الاسلام يقول

      مثلك تمام

  5. هزاب يقول

    عاد وحذف التغريدة خوفا من أسياده ومعزابينه القطريين! خخخخخخخخخ1 هو هكذا المسقطي العماني جبان وخواف ونقطة ضعفه المال ! خخخخخخخ

  6. بنت السلطنه يقول

    للعلم فقط سفاهة وغباء العمانيين المسقطيين ظهر من هذه التغريدة التي فضحت وضاعة قواهم العقلية! فيصل القاسم نقل عن شخص كتب بإسمه والاسم موجود والقاسم زاد فقط بكلمة ما رأيكم؟ الصورة لو كانت من الشخص صاحب الموضوع او فيصل القاسم لا يهم 1 هالك مسقط وعمان هرول وانبطح وطبع وقدم تنازلات لا مثيل لها ! هلك ام مازال حيا لا يهم ! هل رأيتم بلد يخصص برنامج وعلى الهواء للرد على تغريدة في تويتر ؟ ويا ليت هم فاهمين على من يردون ؟ اعتقد بعد هذه المهزلة والسقطة الجنونية على جهاز الأمن الداخلي والمكتب السلطاني البحث عن مرتزق بديل عن المدعو أبو الغباء 1 خخخخخخخخخ1 حركات مسقطية عمانية مبتذلة 1 هههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.