بعد أم هارون.. “شاهد” أغنية لـ نبيل شعيل تثير الجدل وتتسبب في اشتباك جديد بين الكويتيين والعراقيين

0

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الجدل الكبير عبر تداول مقطع من أغنية كويتية، للفنان “” يغني فيها عن الشخصية التاريخية “السندباد”، حيث نسب الشخصية الشهيرة للكويت، قائلا “إن رحلات السندباد الاستكشافية والخيالية انطلقت من أرض الكويت“.

وأثار المقطع المتداول للأغنية والذي رصدته “وطن” ويقول فيه ما نصه: “سندباد كان بحاراً خليجياً عظيماً من هنا، والذين اشتركوا في رحلة الأحلام هم أولادنا، والمجاديف التي شقت جبال الموت كانت من هنا”، حفيظة عديد من المواطنين الذين هاجموا الأغنية معتبرين بأنها سرقة للتاريخ “العراقي”، وأن شخصية سندباد هي شخصية عراقية وليست كويتية.

وبحسب موقع “ويكبيديا” فإن السندباد أو السندباد البحري هو “شخصية أسطورية من شخصيات ألف ليلة وليلة، وهو بحار من بغداد، عاش في فترة الخلافة العباسية، ويقال أن السندباد الحقيقي تاجر بغدادي مقيم في عمان”.

أقرأ أيضاً: المفكر الكويتي عبدالله النفيسي يخرج عن صمته ويفتح النار على “أم هارون”…

ونشر أحد المتفاعلين عبر “تويتر” مقطع الأغنية الكويتية معلّقاً ما نصّه: “الكويت تسرق تاريخ العراق، مراجع التاريخ العربية والأجنبية تذكر أن “السندباد” هو بحار من بغداد “العراق”، عاش في فترة الخلافة العباسية.

وتابع المغرد في تغريدته: “الكويتيون اليوم يقولون أنه كان خليجي كويتي، أستغرب من العراق حكومة وشعب يسكتون عن سرقات الكويت المتتالية لإرثهم وتاريخهم”.

بينما رد أحد المغردين على المقطع قائلاً: “السرقة لا تتم بأغنية، خليهم يغنون، وإذا على الإرث فلم يبقى منه شيئاً وإلا حضارة كاملة، كيف صادرها الميليشياويين”.

بينما قال معلق آخر: “من 2003 الكل بدأ ينهش ويسلب ويسرق بثروات العراق وسبب الغل والرعب الذي مارسه صدام عليهم”.

https://twitter.com/j4liCTe8R3WAk7d/status/1256925580815106049

وتابع: “الشعب العراقي هو الذي يدفع ثمنها من ثرواته وشبابه، لكن وعلى يقين تام لا يبقى هذا الحال طويلاً، وإذا على الكويت فهي إحدى محافظتنا اتمون علينا”.

ويأتي هذا الجدال بين الكويتيين والعراقيين حول الملكيات التاريخية كحالة ثانية بعد بضعة أيام من تداول خبر مفاده بأن مسلسل “أم هارون” الذي تقوم ببطولته الكويتية “حياة الفهد” والذي يقال بأنه يمثل شخصية امرأة يهودية عاشت بالكويت، هي لشخصية امرأة يهودية عراقية بالأصل، تدعى “أم شارون”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.