على طريقة السيسي في “صبّح ع مصر بجنيه”.. هذا هو هدف “بن سلمان” من إغلاق الجمعيات

0

كشف حساب “العهد الجديد” الشهير، عن أهداف ولي العهد السعودي من إغلاق الجمعيات وتحويلها للضمان، مشيراً إلى أن بن سلمان يسعى لتحقيق عدة أمور من هذه الخطوة.

وقال الحساب الشهير في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”: “يريد ابن سلمان من اغلاق الجمعيات وتحويلها للضمان عدة أمور، أبرزها إرضاء الصهاينة، خصوصا أن هذا الملف كان مطلوباً وموجوداً منذ عهد عبدالله، ثم جاء هو ليزيد من إجراءات التضييق.

وأضاف العهد الجديد: “يهدف بن سلمان السيطرة على إيرادات مالية إضافية فهو يعرف أن الشعب السعودي كريم كثير التبرع وصاحب فزعات في الأزمات”.

وتابع: “يعمل بن سلمان على زيادة الضغط على أصحاب الأموال لحلبهم من باب الزكاة والصدقات، (فبعد التأثر بكورونا وانخفاض أسعار البترول، ففي الغالب، الاقتصاد لن يصمد أكثر من سنتين)”.

واستطرد العهد الجديد بالقول: “سوف نرى مستقبلاً حملات تبرع خيرية على نفس طريقة السيسي (صبّح على بجنيه)، وبالطبع نصف هذه التبرعات تذهب لجيب ابن سلمان”.

بدورهم علق نشطاء مواقع على التغريدة، مؤكدين أن ذلك سيؤدي إلى ثورة الشعب ضد حكم سلمان ونجله.

وفي وقت سابق، قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبد اللطيف آل الشيخ، إن الوزارة تحذر من دفع الزكاة إلى الجمعيات المجهولة وغير الموثوقة، زاعماً أن أفراد من جماعة الإخوان تغلغلوا في بعض الجمعيات مستغلين عواطف الناس لتمويل مشاريعهم.

وقال آل شيخ، إنه تم اكتشاف 22 جمعية من أصل 200 ليس لها وجود على أرض الواقع، وبعضها في محطات للوقود تستحوذ على الأموال لتمرير مشاريع مشبوهة، وفق زعمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.