بعد اختفائه الغامض وأنباء وفاته.. “شاهد” ظهور جديد لزعيم كوريا الشمالية في أحد الأسواق يشعل المواقع!

0

اشتعلت مواقع التواصل بمقطع فيديو أثار جدلاً واسعاً، يوثق ظهور زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” بعد اختفائه الغامض، لتبدأ حالة من الجدل بين النشطاء حول الهوية الحقيقية للشخص الظاهر بالمقطع ليتبين من معظم التعليقات أن الفيديو هو لشبيه الزعيم الكوري وليس هو.

مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” أظهر شبيه زعيم كوريا الشمالية يتجوّل في أحد الأسواق في إحدى المناطق بالبلاد، ويعاين البضائع المعروضة في السوق.

وظهر شبيه الزعيم الكوري وهو يقف في نهاية المقطع بجوار سيدة مسنة كورية، يبدو أنها اشتبهت به وتعرّفت عليه.

يشار إلى أن هذا ليس المقطع الأول الذي ينشر على أنه للزعيم الكوري الشمالي المختفي منذ فترة، حيث انتشرت خلال الساعات الماضية صورة للزعيم الكوري الشاب، ممدداً على تابوت زجاجي على ظهره، ورأسه موضوع على وسادة، بينما جسمه مغطى بغطاء أحمر.

أقرأ أيضاً: معلومة صادمة عن صحة زعيم كوريا الشمالية .. فهل سنُشاهده على كرسيّ متحرّك!؟

في صورة بيّنت وكأن الزعيم الكوري متوفي وفي مراسم دفنه،  ليتضح بعدها بأن الصورة مفبركة وليست حقيقية، وإنما هي بالأصل لوالد الزعيم الراحل، “كيم أون”، وأن أحد ما قام بتبديل رأس الأب ووضع رأس الابن عبر برنامج تصميم وتعديل الصور.

وتأتي هذه الصور في وقت تتزايد فيه التكهنات حول مصير الزعيم الكوري “كيم جونغ أون”، والحالة الصحية له، وإن كان مريضاً للغاية أو فارق الحياة، وسط تكتيم رسمي شديد في البلاد منذ اختفاء الزعيم الكوري منذ أسابيع بعد جراحة قلب قيل بأنها فاشلة.

وحاولت كوريا الشمالية إظهار أن كيم لا يزال على قيد الحياة من خلال إصدار رسالة قبل يومين يقال إن كيم كتبها بشأن بناء منتجع للعطلات، وإدعاءات بأنه بعث رسالة إلى رئيس جنوب أفريقيا “سيريل رامافوسا”.

وكان صحيفة “شيجان شينغزو إن” الصينية قالت بأن مصدراً مقرباً أخبرها بأن الزعيم الكوري الشمالي قد مات، بينما رفض المنشقون الكوريون الشماليون الشائعات المستمرة حول وفاة كيم.

وقال تشونع إن مون مستشار السياسة الخارجية للرئيس الكوري الجنوبي “مون جاي” إنهم يعتقدون بأن كيم يقيم في ونسان منذ 13 إبريل نيسان بدون أي “تحركات مريبة” على حد قوله”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.