الأقسام: الهدهد

“الأناضول” ترصد دعوات سعودية للعبث بالحرم المكي وإزالة الرواق العثماني نكاية بـ”أردوغان”!

نشرت وكالة الاناضول التركية، تقريراً رصدت فيه دعوات سعودية للعبث بالحرم المكي وإزالة الرواق العثماني، الامر الذي أثار جدلاً واسعاً، وموجة انتقاد واسعة من حملات الذباب السعودية التي تحرض ليل نهار ضد تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان.

وقالت الوكالة التركية في تقريرها: “يبدو أن بعضاً أو كثيراً من المغردين السعوديين قد كرسوا حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للإساءة إلى كل ما يتعلق بتركيا، قيادة وشعبًا، تاريخًا وحاضرًا، ولم يكتفوا بتشويه إنجازات الأتراك في هذا العصر، بل تتبعوا إنجازات أسلافهم العثمانيين للنيل منها..”

وأضافت الوكالة التركية: “من الغريب المريب أن نجد من يتمنى إزالة معلم من معالم عمارة المسجد الحرام، لا لشيء سوى لأن هذا المعلم ارتبط تاريخيا ببناته، وهم سلاطين الدولة العثمانية ومنها أخذ اسمه الرواق العثماني.. ردود على أمنيات إزالة الرواق العثماني بعضها يجهل التاريخ ويعيده إلى الخليفة الراشد عثمان بن عفان الذي لا ينكر أحد أنه رضي الله عنه كان من أوائل من أجروا توسعات في الحرم المكي، لكن هذا كان بعيدا عن الرواق العثماني”.

ولفتت الوكالة إلى أنه “لم يحصل للحرم المكي تجديد ولا توسعة تذكر مدة (810) سنة، سوى بعض الترميمات والتحسينات وبعض الزيادات اليسيرة، وهذا ما ورد نصا في موقع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، صفحة عمارة المسجد الحرام”.

بداية القصة كانت في تغريدة كتبها المغرد السعودي منذر آل الشيخ مبارك المعروف بمواقفه “العدائية” لتركيا، :” كم أتمنى ونحن في هذا الهدوء أن يزال الرواق العثماني من صحن الحرم المكي”.

وأثارت دعوة الاعلامي السعودي، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى التقرير الذي نشرته “الاناضول” غضباً واسعاً من حملة التحريض السعودية ضد تركيا ورئيسيها أردوغان.

استعرض التعليقات

  • خادم الحرمـــين الشريفيـــن السيد رجب طيب أردوغــــان......فلينبح آل سعود...

  • وليش هو الرواق العثماني جزء من الكعبة ولا مقام ابراهيم ؟
    يزال ويرسل لااردوغ

  • ارتكبوا ماهو أفدح ألا وهو هدم الكعبة؟!،لقد هدموها لما قتلوا أنفسابريئة بغير وجه حق؟!،قتلوا خاشقجي والحويطي وعبد الله الحامد والفغمي و القائمة لا تزال مفتوحة سيما ممن هم بالسجون؟!.أوليس هدم الكعبة أهون عند الله من ازهاق نفس واحدة من غير وجه حق ومابالك بالانفس الكثيرةوهي مؤمنة؟!،إذا أزالة الرواق العثماني إن تمً فهو هيًن؟!،أقترح عليهم إن هدموه وهو ما لانتمناه أن يعوضوه برواق ترامب مولاهم ووليهم وسيدهم الذي اذًلهم على رؤوس الأشهاد؟!،!king i say to pay to pay

  • م عرقاب الجزائر....... ياخي لاتقول اذلهم ترامب على روس الأشهاد.. اول شي/ خصص من تقصدهم حكام دولة ببجي ولاتعمم....
    ثاني شي/ياخوي مااذلهم مره ترامب من قالك كذا .. هو مغير يعاملهم معاملة الصغار فقط اللذين لم تنظج عقولهم بعد ولم يكبرو ويتقوو للدفاع عن انفسهم... ويحتاجون من يحميهم ويدافع عنهم ويدير اموالهم اللتي لايستطيعون ادارتها والتصرف بها او حتى حمايتها..
    ثالث شي/تراهم اخويا واصققاء ياصقيقي.... ويمونون على بعضهم مابينهم غير مابين الرئيس الكبير والعامل الصغير مو اكثر..
    رابع شي/رابع شي لايغرك زعل وبطش وصراخ وتللفض ابوايفانكا احياناً اذا كان فكوك ومزاجه مو رايق ولاقدر ينام او اذا كان توه صاحي من النوم او زعلان من شي او زعلوه روسيا و الصين و الصهاينه والهندوس ترى اصققاء هو مملكة ببجي ويقدر يامر وينهى وياخذ اللي يبغى بهواه ومزاجه في اي وقت وفي اي زمان وفي اي مكان..
    وبعدين ترى ابو ايفانكا كبير في السن يعتي مو ذاك الشاب اللي يستغار منه.. صح انه باقي قوي ولسه عقله ناضج ويقدر.. وعنده عيال شباب وصهور وارحام واصدقاء ومستشارين وجيوش توهم بول شبابهم.. بس مايمانعون حكام خليج ببجي وايزي واصققاء وموانه.. ومثلك خابر وعارف هاي الامور..

  • لم يسرق الحجر الأسود في التاريخ الإسلامي إلا في عهد القرامطة والأتراك ولكن الأتراك العثمانيين أكثر بسرقة حجرة الرسول ومقتنياته

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*